السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الحادثة اعتيادية لا تستدعي التضخيم!
مسؤول في قطار الحرمين ل«عكاظ» :
نشر في عكاظ يوم 15 - 11 - 2016

وصف مسؤول في مشروع قطار الحرمين ل«عكاظ» حادثة انحراف عجلات عربة القضبان بأنها اعتيادية جدا تحدث في مواقع العمل، ولا يحتاج الأمر إلى «هذا الجدل المبالغ فيه» - على حد قوله -، مبديا استياءه الشديد من التكهنات التي ضجت بها مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصا تلك التي ربطت الحادثة بالقطار نفسه.
وقال المسؤول (الذي رفض ذكر اسمه): «مؤسف أن يتداول الناس معلومات مغلوطة، وتضخيم الحادثة بهذا الشكل، حتى أن البعض قال إنها حادثة انحراف للقطار، وهذا يخالف الحقيقة والواقع جملة وتفصيلا». وأشار إلى أن «كل ما يخص الحادثة تم توضيحه على الحسابات الرسمية في تويتر»، لافتا إلى أهمية التغريدات التي وردت على حسابات الجهات المسؤولة عن القطار، ومنها المؤسسة العامة للخطوط الحديدية، وإمارة منطقة مكة المكرمة، في قطع تلك التكهنات ووضع الحد المناسب لها، مضيفا أنه وردت اتصالات عديدة من مسؤولين كبار، وتم إبلاغهم بالتغريدات المنشورة على الحسابات الرسمية. واستدرك قائلا: «نحن الآن نحاول قطع كل الأحاديث وعدم التوسع لمنع التكهنات والتأويلات وتضخيم الحادثة».
وذكر أنه «سيتم التحقيق مع إدارة الدفاع المدني للتعرف على تفاصيل الحادثة، ومن ثم إعلانها واتخاذ المناسب بشأنها»، مشيرا إلى أن «ما حصل هو اختلال توازن المعدّة التي كانت تتولى فرد القضبان على السكة، الأمر الذي أدى إلى سقوط العمال من المعدة على القضبان».
وخالف المسؤول التقديرات التي أعلنها الدفاع المدني بشأن الضحايا، وقال: «الحادثة أسفرت عن مصرع فني واحد وإصابة أربعة آخرين جميعهم من جنسية آسيوية». وقد باشرت فرق من الدفاع المدني، وأجهزة أمنية مختلفة الحادثة وقامت بدورها في نقل المتوفى وإنقاذ المصابين إلى أقرب مستشفى.
ونفى ما قيل عن وقوع الحادثة داخل محطة القطار، مبينا أنها وقعت على الجسر القريب المؤدي إلى المحطة الذي يبعد عنها 500 متر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.