محمية الملك سلمان.. أول موقع رئيسي للتنوع البيولوجي    "سدايا": حريصون على المعايير الأخلاقية بالذكاء الاصطناعي    تنمية الأسواق الحرة في 7 مطارات بالمملكة    محافظ الخرج يُكرم شركة "لمسات احترافية" لجهودها في تنظيم الفعاليات الوطنية والمحلية    "مايكروسوفت" تترجم مقاطع الفيديو وتدبلجها    فرص تمويل واستثمار ب"كان" من الصندوق الثقافي    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال 49 من طلاب مدارس الرياض    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    مغني الراب.. راح ضحية استعراض مسدسه    أزمة بين «سكارليت» و«شات جي بي تي» والسبب.. تشابه الأصوات    «صراع الهبوط» يصطدم بالكبار    فهد بن نافل.. جاب السعادة وحقق «العاشرة»    تخريج 700 مجند من دورة «الفرد»    الخطيب: السعودية في المركز الثاني كأسرع الوجهات السياحية نمواً بالعالم    أمير تبوك يكرِّم الطلاب والطالبات الحاصلين على المراكز الأولى في المسابقات    منصور بن متعب وفيصل بن فرحان ينقلان تعازي القيادة في وفاة الرئيس الإيراني    جنة الأطفال منازلهم    العمر.. والأمل    علم النفس المراحل العمرية    سياحة الريف    القبض على أربعة مروجين للمخدرات    لا فيك ولا في الحديد    تنمُّر التواصل الاجتماعي.. قصة كارسون !    مهرجان الورد ونباتات الزينة بالدلم يستمر إلى مساء السبت القادم    رحلة في العلاقات السعودية الأمريكية.. من المُؤسس إلى المُجدد    لقاء علمي يستعرض تجربة بدر بن عبدالمحسن    خبراء يناقشون تجربة «أوبرا زرقاء اليمامة»    هيئة المتاحف تنظم المؤتمر الدولي للتعليم والابتكار    فواز.. أكتب له ويكتب لي    الأمير منصور بن متعب ووزير الخارجية ينقلان تعازي القيادة في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخارجية ومرافقيهما    الإتقان    وصول ركاب الخطوط السنغافورية بسلام بعد رحلة جنونية    "الصحة": اشتراط ثلاثة لقاحات لأداء فريضة الحج    حاتم جمجوم يتلقى التعازي من الأمراء والمسؤولين في حرمه    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    أتالانتا الإيطالي "يقسو" على باير ليفركوزن الألماني.. ويفوز بلقب الدوري الأوروبي    السبت الكبير.. يوم النهائيات الخمسة.. العين يطمح للقب الآسيوي.. والأهلي لتأكيد زعامته للقارة السمراء    ثلاثي روشن يدعمون منتخب البحارة و رونالدو: فخور بتواجدي مع البرتغال في يورو 2024    البرتغالي جوزيه مورينيو في ضيافة القادسية    واتساب يتيح قفل المحادثات على الأجهزة المتصلة    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    د. خوقير يجمع رجال الإعلام والمال.. «جمعة الجيران» تستعرض تحديات الصحافة الورقية    229 مشروعاً تنموياً للبرنامج السعودي في اليمن    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله التركي    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    تسهيلات تمويلية لرواد الأعمال    الأمن الغذائي    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    محافظ القطيف يلتقي مدير أحوال الشرقية    تخريج دفعة من مجندات معهد التدريب النسوي    اعتراف جديد بدولة فلسطين يشكل ضربة ثانية لسمعة إسرائيل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مطاردة الصدارة
الأهلي والنصر والشباب في مهمات استثنائية الليلة
نشر في عكاظ يوم 28 - 10 - 2016

تختتم اليوم منافسات الجولة السابعة من دوري جميل السعودي للمحترفين بإقامة أربعة لقاءات، إذ يستضيف الملكي فريق الأهلي، فريق الخليج في مهمة التعويض، ويلاقي النصر فريق الفيصلي في مهمة التأكيد، وبنشوة الانتصار على العميد يخشى الشباب من مواقف ضيفه فريق الفتح، ويحل فريق الباطن ضيفا على الفرسان في صراع البحث عن الانتصار.
الأهلي x الخليج
الملعب: مدينة الملك عبدالله الرياضية (جدة)
الوقت: 8:00 مساء
برغبة العودة لجادة الانتصارات في الدوري المحلي، يستضيف فريق الأهلي ضيفه القادم من الساحل الشرقي فريق الخليج في منازلة يبحث من خلالها الملكي عن الانتصار دون سواه لتعويض نقاط خسارته السابقة من فريق النصر بهدف دون مقابل، والذي أسهم بتراجع حامل اللقب للمرتبة الخامسة بعد أن تجمد رصيده على 10 نقاط وبفارق المواجهات المباشرة عن السادس فريق الاتفاق قبل أن يتأهل للدور نصف النهائي لكأس ولي العهد على حساب فريق هجر 6/‏‏‏‏‏1، ويسعى الملكي لنيل كامل العلامات للتقدم للمراكز المتقدمة وعدم توسيع الفارق الذي يفصله عن منافسيه، فيما يلعب الخليج المقابلة وهو يملك في رصيده أربع نقاط بعد خسارته الكبيرة من المتصدر فريق الهلال في الجولة السابقة 1/‏‏‏‏‏6 ليحل في المرتبة الثانية عشرة.
النهج الفني للأهلي
سيعمل مدربه السويسري جروس على إعادة فريقه لنغمة الانتصارات في الدوري المحلي وتعويض تعثر فريقه السابق أمام النصر بعد أن أعد لهذه المقابلة عدتها فور انتهاء مهمة فريقه السابقة التي جمعته مع فريق هجر ولجوئه إلى إراحة العديد من لاعبيه الذي ينتظر منه إعادتهم لتشكيلته الرئيسية، بحثا عن تخطي ضيفه فريق الخليج وينتظر أن يتبع طريقة 1/‏‏‏‏‏3/‏‏‏‏‏2/‏‏‏‏‏4 مطالبا لاعبيه بالضغط الهجومي على ضيفهم مع تنويع الغارات الهجومية مركزا على الأطراف بانطلاقات سلمان المؤشر ومحمد عبدالشافي في الجانب الأيسر وعلي الزبيدي ومصطفى بصاص في الجانب الأيمن، فيما ستكون مهمة حسين المقهوي وتيسير الجاسم صناعة اللعب والمساهمة بشن الغارات من منطقة العمق في منافسه واستثمار تحركات عمر السومة مطالبا لاعبيه باللجوء لإطلاق قذائف بعيدة المدى لكسر دفاعات منافسه المتوقعة للوصول لشباك مسلم آل فريج.
النهج الفني للخليج
ما زال المدرب التونسي جلال القادري يبحث عن طريق العودة لفريقه والتي تزيده تعقيدا مع توالي الخسائر ولعله يدرك فارق الإمكانات بين فريقه ومضيفه الراغب بمصالحة جماهيره، بيد أنه سيجاهد مع لاعبيه على تحقيق نتيجة إيجابية أقلها خطف نقطة من مضيفهم، وهذا ما سيجبره على اتباع طريقة 1/‏‏‏‏‏2/‏‏‏‏‏3/‏‏‏‏‏4 متبعا التوازن في خطوط فريقه مع الميل لتعزيز النواحي الدفاعية مع مطالبته لاعبيه بفرض رقابة لصيقة على عمر السومة مع العمل على تعطيل تحركات سلمان المؤشر ومصطفى بصاص وحسين المقهوي وتيسير الجاسم ومحاولة تثبيت لاعب في الطرف الأيسر الأهلاوي لإيقاف دعم محمد عبدالشافي لهجمات فريقه وسيعتمد على الغارات المرتدة على أمل الوصول لشباك أحمد الرحيلي.
الفيصلي x النصر
الملعب: مدينة الملك سلمان الرياضية (المجمعة)
الوقت: 7:50 مساء
بنشوة تفوقه على حامل اللقب وتأهله للدور نصف النهائي لكأس ولي العهد، يوجد فريق النصر في المجمعة لملاقاة مضيفه فريق الفيصلي في مقابلة مهمة وصعبة على الطرفين برغم ميل كفة التفوق ورقيا للضيوف وهذا ما يخشاه أبناء حرمة، ما سيبقيهم في دوامة فقد النقاط، التي كان آخرها خسارتهم من فريق الرائد بهدف وحيد ليتجمد رصيدهم على ثماني نقاط حلوا بها تاسعا وبفارق الأهداف عن الثامن فريق الباطن، فيما يملك ضيفهم العالمي 12 نقطة نال آخرها بتغلبه على فريق الأهلي بهدف أيالا الوحيد ليتقدموا للمركز الثالث، فلذا يعي لاعبو النصر أهمية كسبهم لهذه المنازلة لمواصلة انطلاقتهم وزحفهم للمراكز المتقدمة على أمل تعثر منافسيهم.
النهج الفني للفيصلي
يدرك البرازيلي أنجوس أهمية تحقيق نتيجة إيجابية أمام ضيفه المتوثب أقلها خطف نقطة متسلحا بلعب المقابلة داخل قواعده والتي قد يستطيع من خلالها مع لاعبيه بإحراج ضيفهم، ويتوقع أن يلجأ لطريقة 1/‏‏‏‏‏2/‏‏‏‏‏1/‏‏‏‏‏2/‏‏‏‏‏4 مطالبا لاعبيه باللعب المتوازن دفاعا وهجوما مع الاهتمام بإقفال مناطقهم الخلفية وتكثيف منطقة الوسط والاعتماد على شن الغزوات الهجومية المرتدة السريعة عن طريق نقل الكرة بسرعة لداخل القواعد النصراوية لاستثمار الفراغات في دفاعاته.
النهج الفني للعالمي
مع توالي الجولات بدأ التفاهم واضحا بين الكرواتي زوران ولاعبيه لتظهر بصماته على العطاء النصراوي وخصوصا على مستوى التنظيم الدفاعي والاستحواذ على الكرة ما يجعل أسهم الترشيحات تصب في خانة فريقه، وهذا ما يعني أنه سيرمي بكامل أوراقه للإطاحة بمضيفه، وينتظر ألا يحدث تغيرا على الطريقة التي اتبعها أمام الأهلي فيما ستتغير التشكيلة بحسب بعض الأمور الفنية والغياب القصري للمصاب عبدالعزيز الجبرين والذي سيعوضه بتواجد شايع شراحيلي بجوار عوض خميس في منطقة المحور.
الشباب x الفتح
الملعب: استاد الملك فهد الدولي (الرياض)
الوقت: 6:10 مساء
مقابلة مهمة وصعبة تلك التي تجمع فريق الشباب وضيفه فريق الفتح والتي سيسعى من خلالها الليث لمواصلة نتائجه المميزة التي حققها في الدوري أخيرا والتي أهلتهم للتقدم في سلم الترتيب العام ليحل رابعا برصيد 11 نقطة نال آخرها بتغلبه على العميد فريق الاتحاد بهدف محمد بن يطو الوحيد، ما أدى لارتفاع الروح المعنوية للشبابيين والتي قد تسهم في إطاحتهم بضيفهم بحثا عن التقدم في سلم الترتيب العام برغم خروجهم من بطولة كأس ولي العهد على يد الهلال بهدفين نظيفين، فيما لا زال النموذجي يبحث عن نفسه أمام منافسيه بعد أن نجح في خطف نقطة من أرض فريق التعاون في الجولة السابقة بتعادله السلبي معه والذي أوصل رصيده إلى النقطة الثالثة متمسكا بها بمؤخرة الترتيب العام وبفارق الأهداف عن الثالث عشر فريق القادسية. ويطمح أبناء النموذجي في تحقيق الانتصار أو على الأقل نيل نقطة من معقل الليث في محاولة لاستعادة توازنهم المفقود.
النهج الفني للشباب
نجح الوطني سامي الجابر وفرقته باقتناص نقاط مقابلته مع فريق الاتحاد معتمدا على مجموعة من متجانسة يدعمها تواجد اللاعبين الأجانب المؤثرين وسط قيامهم بأدوارهم بانضباط تكتيكي مميز ويهمه الليلة إبقاء النقاط كاملة في خزينة فريقه متسلحا بعاملي الأرض والجماهير، وينتظر أن يتبع طريقة 1/‏‏‏‏‏3/‏‏‏‏‏2/‏‏‏‏‏4 معتمدا على توازن الأداء بين خطوط فريقه مع منح الظهيرين حسن معاذ وعبد الله الأسطا مساحة للمساندة الهجومية ودعم تحركات المهاجمين على أن تتم تغطية أماكنهما من قبل المحاور الدفاعية فيما سيبقي محمد بن يطو وحيدا في خط المقدمة لاستثمار الفرص المتاحة أمام مرمى عبدالله العويشير.
النهج الفني للفتح
قدم الفريق جزءا من مستوياته عند قدوم التونسي فتحي الجبال الذي يعتمد على عطاء لاعبيه مجموعة واحدة مع محاولته لدعم النواحي النفسية للاعبيه، إذ يبحث عن العودة لدياره محققا مع لاعبيه نتيجة إيجابية أقلها خطف نقطة من عرين الليث، بيد أنه يدرك مدى التغيير على مستوى العطاء الشبابي والذي يهمه الكسب ما سيصعب من مهمته ويجبره على إقفال مناطقه الخلفية وتكثيف منطقة المناورة والعمل على تحييد مساندة الظهيرين للهجمات الشبابية وسيعتمد وبشكل كبير على الغارات المرتدة أملا في الوصول إلى شباك وليد عبدالله، ويتغيب عن النموذجي لاعبه محمد الفهيد بداعي الإيقاف.
الوحدة x الباطن
الملعب: مدينة الملك عبد العزيز الرياضية (الشرائع)
الوقت: 7:50
يشعل الفارق النقطي مقابلة الطرفين، إذ يتوقع أن تلقي بظلالها على مسيرة المقابلة في ظل بحث أصحاب الأرض عن مواصلة انتصاراتهم بعد إطاحتهم بفريق الاتفاق في الجولة السابقة 3/‏1 والذي رفع رصيدهم إلى ست نقاط تقدموا بها للمركز العاشر قبل أن يودعوا مسابقة ولي العهد في الدور ربع النهائي على يد فريق النصر بهدف وحيد، بينما ينطبق الحال نفسه على أبناء حفر الباطن الذين مازالوا يقدمون مستويات ونتائج مميزة في مسيرتهم في الدوري ما يجبرهم على محاولة الخروج من المقابلة بنتيجة إيجابية أقلها خطف نقط تضاف لنقاطهم الثماني التي نالوا آخرها بتعادلهم الإيجابي مع فريق القادسية بهدف لمثله ليحلوا في المرتبة الثامنة وبفارق الأهداف عن التاسع فريق الفيصلي.
النهج الفني للوحدة
سيبحث الجزائري خير الدين مضوي مع لاعبيه عن الانتصار وإبقاء كامل العلامات في مكة، وينتظر أن يلجأ لطريقة 1/‏‏‏‏‏3/‏‏‏‏‏2/‏‏‏‏‏4 معتمدا على التوازن بين خطوطه مع تكثيف منطقة الوسط بحثا عن السيطرة على منطقة المناورة مع الاعتماد على الغارات المتنوع لفك شفرة دفاعات ضيفه مطالبا لاعبيه بالتسديد من خارج المنطقة، يتغيب عن فريق الوحدة محترفه الموقوف داغولو.
النهج الفني للباطن
نجح المصري عادل عبد الرحمن في إيجاد مجموعة متناغمة تؤدي المطلوب منها داخل الميدان بيد أنه يدرك صعوبة مهمته وهو يلعب خارج قواعده وأمام فريق منتعش بفوزه الأخير، فيما يفتقد لورقة مهمة متمثلة بإصابة محترفه داسيلفا، وينتظر أن يعتمد على طريقة 1/‏‏‏‏‏2/‏‏‏‏‏3/‏‏‏‏‏4 عاملا على تعطيل قوى منافسه وإقفال كافة الطرق المؤدية لمرماه وخصوصا منطقة الأطراف معتمدا على استدراج لاعبي منافسه ومن ثم اللجوء للغارات المرتدة السريعة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.