"هدف": مرحلة خامسة لتعليم الإنجليزية عبر "دروب"    مؤسسة الحبوب ترسي شراء 660 ألف طن من الشعير    اهتمامات الصحف الفلسطينية    انطلاق اجتماعات وزراء الخارجية الأوروبيين في بروكسل    إندونيسيا تحتجز ناقلة نفط إيرانية.. وطهران تستفسر    القيادة تهنئ الحاكم العام لكومنولث أستراليا بذكرى يوم بلاده    الأهلي يهزم الاتفاق ويلحق بالهلال    "المظالم": 655 ألف مستفيد من خدمة "معين"    أكاديميون ومشايخ : الأثيوبي أفنى عمره لخدمة العلم والطلاب    روسيا تسجل 19290 إصابة جديدة بكورونا و456 وفاة    وزارة الصحة تُطلق خدمة العيادات " عن بعد "    الإمارات: نتضامن مع السعودية.. وأي خطر يواجهها هو تهديد لنا.. أمننا لا يتجزأ    "موانئ" و "الجمارك" يُعلنان آلية جديدة لبضائع المتروكات في موانئ المملكة    أكثرُ من 78 ألف مستخدم لنظام التعليم عن بُعد بجامعة نجران خلال الأسبوع الأول    أكثر من 84 ألف مستفيد من خدمات الطوارئ في مستشفى #حراء العام    هيئة الامر بالمعروف بالحدود الشمالية تواصل تفعيل حملتي "الصلاة نور" و "الخوارج شرار الخلق" بالمجمعات التجارية    زلزال يضرب شمال باكستان بقوة 5.2 درجات    مكتبة الملك عبدالعزيز العامة تطلق موسمها الثقافي عن أدب الطفل للعام 2021    مدير عام الجوازات يشكر القيادة بمناسبة صدور الأمر الملكي بترقيته لرتبة فريق    "الصناعة": ضخ "الاستثمارات العامة" تريليون ريال استثمارات محلية يساهم في تنمية القطاعات    اعتقال 240 شخصاً في هولندا واحتجاجات على العزل تتحول إلى عنف    السديس يدشن مبادرات التقنية لمعهد وكلية المسجد الحرام    صدارة الهلال تصطدم بالفيصلي .. والشباب يلاقي الوحدة    إزالة 60 عقاراً ب «مدائن الفهد».. وأسوار ب «أم حبلين»    أمير تبوك: تعزيز حماية المستهلك يحسّن الاستثمار    الاستعانة بالطريفي وبيريز لتطوير التحكيم    عبدالله مناع بقية من جذوة الرواد    «الصميما» تفوز بالشلفا الذهبية    الخرطوم: لا تشغيل لسد النهضة دون اتفاق ملزم    بأمر الملك ضم «الإسكان» إلى «البلدية والقروية».. والحقيل وزيراً لها    عكاظ تنشر أبرز الملامح.. نظام جديد للأحوال الشخصية    الثقة بسيدات الشورى.. رئيسة لجنة و5 عضوات بمنصب نائبة    كوير والهطيلي يزفان محمد لعش الزوجية    توصيات لتذليل تحديات التجارة الخليجية    «الصحة» ل عكاظ: «هيئة الدواء» مسؤولة عن تراخيص اللقاحات    100.000.000    نجح الهلال ورسب النصر    مناع.. رحيل موشّى بالعتب    عبد الله مناع في ذمة الله    «التعليم عن بعد» بعد انتهاء الجائحة !    عادل إمام.. «شابه أبَه فما ظلم»!    وداع الأديب المناع    لماذا العزلة؟!    «الفروسية» تقفز الحواجز بروح سعودية!!    لصوص.. لكن شرفاء!    نجل مدير تلفزيون المدينة    اغلاق عدد ثلاثه مطاعم من ضمنها مطعم مشهور و مقهى لتقديم الشيشية بنجران    د. حسن سليمان من حقه علي أن أرثيه    الكوري الجنوبي سون أفضل لاعب آسيوي خارج القارة    أمر_ملكي : ضم « #الإسكان » إلى #وزارة «الشؤون البلدية والقروية» .. والحقيل وزيراً لها    في يناير وفي كل شهر اللهم احفظ مصر من كل شر!    خالد الفيصل: الإنسان (1 - 2)    خروج 257 ألف وافد.. ودخول 82 ألف سعودي لسوق العمل    #أمير_الحدود_الشمالية يتفقد مركز طلعة التمياط ب #رفحاء    سمو أمير تبوك يستقبل مدير فرع وزارة التجارة بالمنطقة    وظائف قيادية شاغرة في الهيئة العامة للأوقاف    حملة لتعزيز الوعي البيئي ب #تعليم_عسير    الخطوط السعودية للتموين تعلن عن وظائف في 3 مدن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني يطلق سمبوزيوم الحوار للنحت
نشر في ذات الخبر يوم 02 - 12 - 2020

- علي العيسى أطلق مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني اليوم الأربعاء 18جمادى الآخرة 1441ه الموافق 12فبراير 2020 في مقر المركز بمدينة الرياض، سمبوزيوم الحوار للنحت الذي يستمر على مدى سبعة أيام، بحضور سعادة الدكتور عبدالله الفوزان الأمين العام للمركز وسعادة الأستاذ/ إبراهيم العسيري نائب الأمين العام للمركز، بمشاركة 17 نحاتا سعوديا يمثلون كافة مناطق المملكة.
وفي بداية الحفل المعد لهذه المناسبة، ألقى سعادة الدكتور/ عبدالله الفوزان الأمين العام للمركز كلمة رحّب فيها بالفنانين القادمين من كافة مناطق المملكة للمشاركة في إطلاق سمبوزيوم الحوار للنحت الذي ينظّمه المركز للمرة الأولى ليمد به الجسور للتواصل والتعايش والعمل على وحدة الوطن وذلك لمواكبة استراتيجيته الجديدة نحو بناء مجتمع متلاحم لوطن مزدهر من خلال استثمار الفنون الإبداعية في تحقيق أهدافه السامية بتعزيز ثقافة الحوار والتعايش والمحافظة على الوحدة الوطنية وحماية النسيج المجتمعي.
وأشار إلى أن الفنون ونتاج الثقافات بكافة أنواعها، ومنها النحت، تعتبر أحد أذرع القوة الناعمة التي تتبلور عبرها رسالة سامية تتجاوز حسية المادة لإعلاء وتعزيز منظومة القيم الإيجابية والتي تعد الفنون أحد أوعيتها لتكون بمثابة مظلة حقيقية لترسيخ ونشر الحوار والتسامح والتعايش والتلاحم والانتماء الذي يحمي المجتمع ويحافظ على وحدته الوطنية، والحمد لله، مجتمعنا متلاحم، ولحمته قوية، ويعمل مع قيادته يدًا بيد للحفاظ على تلك الوحدة التي تعد الضمانة الحقيقية لتحقيق التقدم والرخاء.
وأكد سعادته حرص المركز على تضمين الفنون ضمن استراتيجيته الجديدة ومن هذا المنطلق جاء إطلاق سمبوزيوم الحوار اليوم والذي ستتمخض عنه أعمال متميزة سيشرف المركز باقتنائها واستثمارها لعرضها على رواده وزائريه لتأصيل ثقافة الحوار والتواصل من خلال الحوار، معربا عن أمله بأن يحقق السمبوزيوم


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.