حجم محفظة "كفالة" 24 مليار ريال واجمالي التمويل 279 مليار ريال    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أبل تخطط لإضافة الذكاء الاصطناعي للإشعارات    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تشيلسي القاسي يتفوق على ارسنال ليزيد الفارق في الصدارة
نشر في نجران نيوز يوم 04 - 02 - 2017

هز ماركوس الونسو الشباك بضربة رأس قوية وأضاف ايدن هازارد هدفا اخر بعد عمل فردي رائع قبل أن يضع سيسك فابريجاس الكرة داخل الشباك من فوق الحارس بيتر تشك ليحقق تشيلسي متصدر الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم فوزا مستحقا 3-1 على ارسنال يوم السبت.
وزاد تشيلسي الفارق مع منافسه اللندني وبقية ملاحقيه إلى 12 نقطة بأداء قوي باستاد ستامفورد بريدج شهد تسجيل ربما أحد أفضل الأهداف من مجهود فردي هذا الموسم عن طريق هازارد.
وقفز الونسو أعلى من هيكتور بليرين ليلعب الكرة برأسه داخل الشباك في الدقيقة 13 وفي بداية الشوط الثاني تلقى هازارد الكرة بعد منتصف الملعب بقليل وتفوق على فرانسيس كوكلين ثم راوغ لوران كوسيلني قبل أن يسدد في الشباك أثناء محاولة شكودران مصطفي التدخل.
وتفوق تشيلسي على ارسنال – الذي شاهد مدربه ارسين فينجر المباراة من المدرجات بسبب إيقافه – وأهدى الحارس تشك الهدف الثالث لفابريجاس عندما فشل في إبعاد الكرة لتصل إلى اللاعب الاسباني الذي وضعها داخل الشباك الخالية.
وأحرز البديل اوليفييه جيرو هدف ارسنال الوحيد في الوقت المحتسب بدل الضائع لكن فريقه بقي في المركز الثالث بفارق 12 نقطة عن الصدارة وربما انتهت آماله في المنافسة على اللقب مرة أخرى قبل ثلاثة أشهر على نهاية الموسم.
ودفع ارسنال – الذي ألحق بالمدرب أنطونيو كونتي أسوأ هزيمة له هذا الموسم في سبتمبر أيلول حين هزمه 3-صفر باستاد الإمارات – ثمن تهوره.
وقال كونتي مدرب تشيلسي "قدمنا أداء جيدا وبحماس وتنظيم جيدين. نستحق الفوز اليوم وأنا سعيد للاعبي فريقي."
وأضاف المدافع جاري كاهيل "رائع. في كرة القدم تحصل على فرص لتضع الأمور في نصابها. أتذكر بعد هزيمتنا أمام ارسنال شعرت بمرارة بعد هذه المباراة."
وكان ارسنال هو الفريق الوحيد الذي لم يهز تشيلسي شباكه هذا الموسم لكن بعد بداية رائعة من الفريقين وتسديدة اليكس ايوبي لاعب ارسنال بجوار المرمى مباشرة وضربة رأس كاهيل فوق العارضة لم يستغرق تشيلسي الكثير من الوقت لجعل هذه الإحصائية مجرد ذكرى.
واصطدمت ضربة رأس رائعة من دييجو كوستا بالعارضة بعد أن تجاوزت الحارس تشك قبل أن يتفوق الونسو على بليرين ويتابعها داخل الشباك من مدى قريب.
وسقط بليرين بقوة على ظهره وغادر الملعب ليشارك جابرييل بدلا منه وهو ما تطلب إعادة ترتيب دفاع ارسنال وبدأ تشيلسي في السيطرة.
* انقاذ رائع
وكاد ارسنال أن يهز الشباك في عدة مناسبات وأجبر جابرييل الحارس تيبو كورتوا على التصدي لضربة رأس بشكل رائع وسدد مسعود أوزيل كرة ضعيفة بقدمه اليسرى قبل نهاية الشوط الأول عندما كان في وضع جيد للتسجيل.
لكن مقاومة ارسنال انهارت وبأفضل طريقة ممكنة عندما سجل هازارد هدفا بعد عمل فردي أظهر من خلاله جرأته وقوته وأيضا موهبته الكبيرة.
ووصلت الكرة إلى اللاعب البلجيكي في منتصف الملعب وابتعد عن كوسيلني وتفوق على كوكلين في طريقه لمرمى ارسنال.
وعندما عاد كوسيلني في محاولة يائسة للدفاع راوغه هازارد قبل أن يسدد الكرة من فوق تشك من مدى قريب.
وقال هازارد لشبكة سكاي سبورتس التلفزيونية "من الجيد دائما تسجيل الأهداف الجميلة أمام فريق كبير. استمتعت بالمباراة وبالأهداف."
وكان ارسنال قريبا من تقليص الفارق بضربة رأس لداني ويلبيك غير أن كورتوا تصدى للكرة لكن عندما لعب تشك – البطل السابق في استاد ستامفورد بريدج – تمريرة خاطئة إلى فابريجاس لم يتردد لاعب وسط ارسنال السابق في عقابه وسدد بخبرة في الشباك الخالية.
وبدا أن فابريجاس يشعر بحرج بالغ من أجل ناديه السابق وبالكاد احتفل بهدفه الأول في شباك ارسنال في إظهار للاحترام.
ولم يستطع جيرو أيضا الابتسام بعد أن سجل هدف ارسنال الوحيد بضربة رأس بعد تمريرة عرضية من ناتشو مونريال مع استسلام ارسنال لتلاشي آماله مجددا في المنافسة بعد رابع هزيمة في اخر تسع مباريات في الدوري.
وفي المقابل لا يوجد ما يوقف تشيلسي إذ حقق انتصاره 14 في اخر 15 مباراة على ملعبه بجميع المسابقات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.