قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ريال وبرشلونة يقتربان من الوصول إلى نهائي كأس ملك اسبانيا
نشر في نجران نيوز يوم 06 - 02 - 2014

اقترب ريال مدريد وبرشلونة من التأهل إلى نهائي كأس ملك اسبانيا لكرة القدم بعد فوز كل منهما على أرضه بنتيجة مقنعة في ذهاب الدور قبل النهائي للمسابقة يوم الأربعاء.
وسحق ريال جاره وغريمه أتليتيكو مدريد 3-صفر على استاد سانتياجو برنابيو ليثأر لهزيمته 2-1 أمام الفريق ذاته في نهائي المسابقة على نفس الملعب العام الماضي بينما فاز برشلونة 2-صفر على ضيفه ريال سوسيداد الذي أنهى اللقاء بعشرة لاعبين.
والتقى ريال وبرشلونة لآخر مرة في نهائي الكأس في 2011 عندما أحرز كريستيانو رونالدو هدفا بضربة رأس في الوقت الإضافي ليهدي ريال اللقب. وإذا تمكن كل فريق من اجتياز مباراة الإياب الأسبوع المقبل فإن الصدام سيتكرر بينهما في 19 ابريل نيسان المقبل.
وارتقى اتليتيكو إلى صدارة الترتيب في دوري الدرجة الأولى الاسباني في مطلع هذا الأسبوع لكن خسارته يوم الاربعاء وهي الأولى له في 25 مباراة في جميع المسابقات منذ أكتوبر تشرين الأول الماضي جعلت مهمته بالغة الصعوبة في جولة الإياب على أرضه في استاد كالديرون يوم الثلاثاء المقبل.
وقال سيميوني في مؤتمر صحفي "حاولنا لكن لم نحقق المطلوب. وقف الحظ مع المنافس في الهدف الأول عندما كانت الكرة في طريقها إلى خارج الملعب لكنها اصطدمت بلاعب وغيرت اتجاهها إلى داخل المرمى."
وأضاف "يشعر اللاعبون بالإحباط لأنه كان لديهم رغبة في الفوز لكنهم غير سعداء الآن بعد الإخفاق في تحقيق ذلك."
وبعد بداية شابها الحذر من الفريقين حصل اردا توران صانع لعب اتليتيكو على أول فرصة خطيرة حين سدد ضربة رأس أنقذها حارس ريال إيكر كاسياس في الدقيقة 13.
وتقدم ريال بعد ذلك بأربع دقائق حين تقدم المدافع بيبي للأمام وسدد كرة قوية اصطدمت بالمدافع إيميليانو إنسوا وهي في طريقها للمرمى فحولت مسارها وخدعت الحارس تيبو كورتوا وسكنت شباكه.
وسدد دييجو جودين مدافع اتليتيكو كرة قوية بالرأس فوق العارضة في بداية الشوط الثاني لكن ريال ضاعف تفوقه في الدقيقة 57 حين مرر انخيل دي ماريا كرة رائعة إلى خيسي فلمسها ببساطة في الشباك.
وأنقذ لوكا مودريتش لاعب ريال ضربة رأس أخرى من جودين من على خط المرمى في الدقيقة 72 قبل أن يستفيد ريال مرة أخرى بعدها بدقيقة واحدة.
وسدد دي ماريا الكرة بالقدم اليسرى فاصطدمت وهي في طريقها للمرمى بساق المدافع ميراندا واستقرت في شباك كورتوا.
وفي اللقاء الآخر بالدور قبل النهائي لم يبذل برشلونة مجهودا كبيرا من أجل السيطرة على مباراته أمام سوسيداد صاحب النزعة الدفاعية.
وسدد ليونيل ميسي ركلة حرة ارتدت من العارضة بينما تقدم سيرجيو بوسكيتس بهدف لأصحاب الأرض قبل نهاية الشوط الأول.
وتابع بوسكيتس لاعب منتخب اسبانيا كرة من ركلة ركنية وسجل هدف التقدم لبرشلونة قبل أن يتلقى إينيجو مارتينيز لاعب سوسيداد بطاقة حمراء مباشرة بسبب الاعتراض على الحكم.
واعترض مدافع سوسيداد ومجموعة من زملائه على الحكم بداعي أحقيتهم في الحصول على ركلة جزاء بعد احتكاك بين خافيير ماسكيرانو وكارلوس فيلا في منطقة الجزاء.
وجاء الهدف الثاني لبرشلونة بعد مرور ساعة من اللعب بشكل غريب.
وأرسل سيسك فابريجاس كرة بينية نحو ألكسيس سانشيز الذي انفرد بالمرمى وسدد كرة اصطدمت بالقائم وارتدت إلى المدافع جورما إلوستوندو.
وحاول إلوستوندو تشتيت الكرة بعيدا لكنه بدلا من ذلك سدد الكرة بقوة في حارس المرمى إينوت زوبيكاراي قبل أن تتحول إلى داخل المرمى.
وبذل سوسيداد مجهودا كبيرا أمام هجوم برشلونة حتى لا يستقبل المزيد من الأهداف لكن في النهاية بدا أنه لم يعد بوسعه الوصول إلى نهائي المسابقة لأول مرة منذ 1987.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.