محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    فوائد صحية للفلفل الأسود    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تسعة أغذية طبيعية لحرق الدهون
نشر في نجران نيوز يوم 01 - 02 - 2014

إن عمل الجهاز الهضمي، وبالأخص عمليات الأيض محكومة بجينات الإنسان، ولكن يمكن العمل على تحسين هذه العمليات بشكل طبيعي من خلال تناول الوجبات الصحية الطبيعية، إن واظبتم على تناول الأغذية التالية فإنها ستساعدكم في زيادة قوة حرق الجسم للدهون.
بياض البيضإن بياض البيض غني بالكثير من الأحماض الأمينية،
والتي تعمل على تنشيط عمليات الأيض، كما أنه يحتوي على البروتين وفيتامين د.
اللحوم الخالية من الدهونإن هذه اللحوم الخالية من الدهون مليئة بالحديد، إذ يمكن لنقص هذا المعدن في الجسم أن يبطئ من عمليات الأيض، تناولوا ثلاث حصص يومية من الأغذية الغنية بالحديد، مثل الدجاج والحبوب المعززة بالفيتامينات.
الماءحتى ولو شعر الجسد بحفاف بدرجة ضئيلة فإن ذلك يمكن أن يقلل من عمليات الأيض، وينصح الأطباء بشرب الماء البارد الذي يدفع الجسد لحرق سعرات حرارية أكثر لتدفئته داخل الجسم.
الفلفل الحاريحتوي الفلفل الحار على مادة كابسيسين، وهي مادة كيماوية يمكنها أن تطلق العنان لعمليات الأيض وفقاً للخبراء الذين ينصحون بإضافة ملعقة مائدة من الفلفل الأحمر المقطع إلى الوجبات مرة في اليوم، كما أنه يشكل مصدراً غير متوقع لفيتامين C.
القهوةأشارت دراسة نشرت في مجلة Physiology & Behavior إلى أن معدل عمليات الأيض للأشخاص الذين يشربون القهوة التي تحوي الكافيين باستمرار كانت أكثر بنسبة 16 في المائة، مقارنة بمن يشربون القهوة الخالية من الكافيين.
لشاي الأخضرأشار أحد البحوث إلى أن هذه النبتة تحوي مركباً نباتياً يطلق عليه اسم "EGCG"، الذي يعمل على تسريع عملية حرق الدهون.
الحليبكما أشارت دراسة حديثة من جامعة تينيسي الأمريكية إلى أن التزود بكم كبير من الكالسيوم يمكنه أن يساعد الجسم في حرق الدوهن بشكل أسرع.
الحبوب الكاملةيمكن لهذا النوع من الحبوب أن يساعد الجسم على حرق المزيد من الدهون، وذلك لأن هضمه يحتاج لجهد اكبر مقارنة بالحبوب المقشرة التي تستعمل في صنع الخبز الأبيض والمعكرونة، كما أن الحبوب الكاملة غنية بالألياف، ويعد الأرز البني والشوفان مصدرين جيدين لهذه الحبوب.
العدستعاني شريحة تصل إلى 20 في المائة من النساء من نقص بالحديد، وبالتالي فإن الجسد لن يتمكن من حرق الدهون إن لم تتوفر له الأساسيات لهذه العمليات، يمكن لتناول كوب واحد من العدس في اليوم أن يوفر 35 في المائة من حاجة الجسم اليومية للحديد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.