نار «الأصلية» أم هجير «التشاليح» ؟    492 ألف برميل نفط يومياً وفورات يومية    مقامة مؤجلة    هوس «الترند واللايك» !    صعود الدرج.. التدريب الأشمل للجسم    تقنية مبتكرة لعلاج العظام المكسورة بسرعة    التنفس بالفكس    أمير حائل يرفع التهنئة للقيادة نظير المستهدفات التي حققتها رؤية المملكة 2030    مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل يهنئ القيادة نظير ماتحقق من مستهدفات رؤية 2030    افتتاح المعرض التشكيلي "الرحلة 2" في تناغم الفن بجدة    أمير جازان ونائبه يهنئان القيادة بما تحقق من إنجازات ومستهدفات رؤية المملكة 2030    60 مزارعا يتنافسون في مهرجان المانجو    هيئة السوق المالية تصدر النشرة الإحصائية للربع الرابع 2023م.    الصحة: رصد 15 حالة تسمم غذائي في الرياض    "أوبرا زرقاء اليمامة" تبدأ عروضها بحضور عالمي    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    تحول تاريخي    المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع    العين يكشف النصر والهلال!    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    فلسطين دولة مستقلة    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    الفيحاء يتجاوز الطائي بهدف في دوري روشن    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة أمام الرياض    الكشف عن مدة غياب سالم الدوسري    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    رئيس الشورى يرأس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي    حزمة الإنفاق لأوكرانيا تشكل أهمية لمصالح الأمن الأمريكي    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    "ذكاء اصطناعي" يرفع دقة الفيديو 8 أضعاف    مستشفى ظهران الجنوب يُنفّذ فعالية "التوعية بالقولون العصبي"    «رؤية 2030»: انخفاض بطالة السعوديين إلى 7.7%.. و457 مليار ريال إيرادات حكومية غير نفطية في 2023    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    أدوات الفكر في القرآن    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    النفع الصوري    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البلديات الفرعية بمكة تواصل الحملات الرقابية خلال شهر رمضان المبارك
نشر في مكة الآن يوم 26 - 05 - 2019

واصلت البلديات الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة خلال شهر رمضان المبارك جولاتها التفتيشية، ضمن أعمال الحملة الرقابية بالتعاون مع الإدارة العامة لصحة البيئة على المحلات ذات العلاقة بالصحة العامة، لضبط أي مخالفة صحية ورصد المنشآت الغذائية المخالفة بنطاق البلديات الفرعية حفاظاً على الصحة العامة .
وتفصيلاً وا‫صلت بلدية المعابدة الفرعية‬⁩ جولاتها التفتيشية الرقابية على المخابز ومعامل الحلويات ضمن ⁧‫حملة الرقابة البلدية‬⁩، حيث تم إغلاق معمل حلويات مخالف للإشتراطات الصحية، وتمت مصادرة وإتلاف المضبوطات، وتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية .
كما قامت بلدية العمرة الفرعية برصد عدد من المخالفات البلدية الصحية على المطاعم، أسفر عنها إغلاق مطعم بنطاق حي العمرة، وتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات .
وضمن نطاق بلدية جنوب مكة الفرعية، تم مؤخراً مصادرة وإتلاف 50 كجم أسماك غير صالحة للإستهلاك الآدمي، و جرى تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية على أحد مطابخ الإعاشة لسوء التخزين والحفظ .
كما واصلت بلدية محافظة بحرة الفرعية حملاتها الرقابية على أماكن بيع وتداول المواد الغذائية، أسفر عنها إغلاق 3 محلات وتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات .
من جانب آخر رصدت بلدية الشرائع الفرعية عدداً من المخالفات الصحية على المخابز، وكشفت البلدية عن إغلاق أحد المخابز المخالفة بحي الشرائع وتطبيق اللائحة بحق المخالفين .
من جهتها كثفت بلدية المسفلة الفرعية أعمالها الرقابية على أماكن بيع وتداول المواد الغذائية، أسفر عنها إغلاق 3 بقالات مخالفة للإشتراطات الصحية والإنشائية .
وضمن نطاق حي العزيزية صادرت وأتلفت بلدية العزيزية الفرعية 86 كجم عجين غير صالح للاستهلاك الآدمي بأحد المطاعم المخالفة وجرى تطبيق الإجراءات و الأنظمة البلدية المتبعة .
وفي بيانٍ سابق لأمانة العاصمة المقدسة كشفت الأمانة عن ملخص أعمال حملة الرقابة البلدية خلال النصف الأول من شهر رمضان المبارك لعام 1440 ه حيث أشار البيان إلى تنفيذ عدد 2.892 جولة ميدانية من خلال مشاركة 132 مراقباً صحياً، و أسفرت الحملات عن إغلاق 210 محلات غذائية على مستوى مكة المكرمة، إلى جانب تلقي الأمانة عدد 259 بلاغ عن طريق نظام بلدي (940) .
وتؤكد أمانة العاصمة المقدسة حرصها على استمرار أعمال الرقابة الميدانية دون تهاون على المنشآت الغذائية، مع إيقاع العقوبات النظامية بحق المخالفين ‫والقضاء على الممارسات الغير صحية واتخاذ كافة التدابير الوقائية من أجل توفير بيئة صحية آمنة لأهالي مكة المكرمة وزوار بيت الله الحرام .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.