بأمر الملك.. نظام لتنمية المياه واستدامتها    الدعم التاريخي    الحجاج 70 % مقيمون و30 % سعوديون والمعايير الصحية تحدد الاختيار    «التخصصات الصحية» تحدد الموعد الجديد للاختبارات النهائية    تورط موظفين وأعضاء تدريس وضباط ومقيّمين عقاريين    أمريكا: إلغاء تأشيرات الطلاب الأجانب بجامعات تقدم دروسها عن بعد    رئيس الوزراء العراقي يتعهد بملاحقة قتلة الهاشمي    وزير الخارجية: التعاون العربي الصيني يزداد قوة    اليمن يحذر من كارثة بيئية في حال انهيار «صافر»    «وقاية» يعلن البروتوكولات الصحية لحج هذا العام    حارس الزمالك يتلقى عروضا للعودة للدوري السعودي    كاريلي يقرر مصير معسكر الاتحاد في أبها    مفتشات أمانة حائل ينفذن حملة على محلات مستحضرات التجميل    أمريكا تجبر الطلاب المبتعثين على مغادرة البلاد وتهددهم بالترحيل    "التعليم": نقل 2806 معلمين لسد الاحتياج    الأهلي ينقل تدريباته إلى الجوهرة.. وفلادان يطالب ب 4 وديات    نص الرسالة التحذيرية من لوشيسكو لكبار نجوم الهلال    العدالة يواصل تمارينه المسائية    وزير السياحة يتفقد مقومات الباحة ويطالب بإبراز موروثها الشعبي    توكلنا وتباعدنا وسلمنا !    تفويج الحجاج ل «الطواف» ومنع لمس الكعبة وتقبيل الحجر الأسود    ضبط 4 يمنيين ارتكبوا 22 حادثة سلب من سائقي التطبيقات    باصات    عن التعب.. أكتب    الصداقة مدخل الأعداء    الإعلام.. تحديات خارجية وداخلية !    كتاب الماضي...!!    انطلاق البرنامج الدعوي «خطر تنظيم الإخوان المسلمون وفسادهم في الحرث والنسل» بإسلامية جازان    خطباءنا.. أين أنتم من التوجيه النبوي؟    استئناف الدروس العلمية بالمسجد الحرام «عن بُعد»    السديس: عموم الموظفين متقيدون ب «الإجراءات الوقائية»    مخطط أردوغان الإرهابي    لماذا اختار الخطيب الإطلالة وسط الضباب؟    جامعة أم القرى تطلق برامج الدراسات العليا المدفوعة    7 ميزات جديدة اقتبستها «آبل» من «أندرويد» لتطوير هاتف «آيفون»    برلمان ليبيا: لن ندع تركيا تحقق أطماعها في بلادنا    فهد العبدالكريم.. وداعاً    الوهيبي ل "المدينة" : اشتراك 300 شهر لاستحقاق المعاش قبل الستين    دوريات راجلة لضبط مخالفي «بروتوكولات كورونا» بشوارع جدة    مصر: 969 إصابة جديدة بكورونا و 79 حالة وفاة    البحرين تستحدث غرف عزل متنقلة لمرضى كورونا    مصر: «كورونا» تحت السيطرة    "منشآت" تختار 20 بحثاً لطلاب "موهبة" لتحويلها لمشروعات تجارية    «الآسيوي» يلزم الأندية بلعب المباريات في بلد واحد    الرياض: القبض على مقتحم «متجر المجمعة» ب«الرشاش»    إجراءات للسلامة بنجران    وزير العدل بجزر القمر: المملكة تميزت بحرصها على أمن وسلامة ضيوف الرحمن    راموس يغيب.. هل يتأثر ريال مدريد ضد ألافيس ؟    لقاءات وورش تدريبية للمعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات في مركز تميز الرياض    أمير عسير يكرم رجل مرور أوقف موكبه لمساعدة مسنة    الأمير أحمد بن فهد يلتقي أمين عام جمعية البر بالشرقية    «ساند» يوضح شروط وخطوات التسجيل    سمو أمير القصيم يستقبل الشبانات بمناسبة تكليفه مديراً لفرع هيئة الأمر بالمعروف بالمنطقة    الشيخ السديس يتفقد مبنى الرئاسة العامة لشؤون الحرمين    أمير الجوف يستقبل مدير عام فرع المالية المعين حديثاً    أمير القصيم يدشن مشروع مستشفى الإبل الأكبر على مستوى العالم    أمير «الشمالية» يسلم 100 وحدة سكنية للمستفيدين    سلطان بن سلمان يعزي هاتفياً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مهرجان سفاري بقيق يضاعف النزل الصحراوي ل 120 خيمة
نشر في مكة الآن يوم 16 - 01 - 2018

لم تقتصر فعاليات مهرجان "سفاري بقيق" في نسخته الثانية، المقام حاليا على طريق الرياض الدمام ، على الإعداد والتجهيز ل55 فعالية متنوعة، منبثقة من تراث الصحراء في الجزيرة العربية، وإنما سعى إلى توفير أجواء المعيشة الصحراوية، بكل تفاصيلها وملامحها القديمة، للراغبين من زوار المهرجان، عبر التخييم في قلب الصحراء، وقضاء أوقات من الهدوء ، فوق الرمال الناعمة، وبين الأودية والتلال، كما كان يفعل الأجداد في السابق.
وتسابقت الأسر السعودية والخليجية من زوار سفاري بقيق، نحو مركز الحجز والتسجيل، لحجز الخيام التي وفرتها اللجنة المنظمة للمهرجان على مقربة من الساحة الرئيسية التي تحتضن الفعاليات، وهو ما مكن تلك الأسر من الاستمتاع بالأجواء الصحراوية، والعيش الكامل مع السمر حتى ساعات متأخرة في قلب صحراء بقيق.
وأوضح مدير المهرجان فيصل العتيبي إن اللجنة المنظمة وفرت نحو 60 خيمة للعائلات السعودية والخليجية، الراغبة في التخييم، كما تم أنشاء مركز لحجز تلك الخيام، كما لاحظت اللجنة المنظمة الاقبال عليها كبير جدا وفاق حد التوقعات، كما أن عدد الخيام المتوفر، غير كاف لهذه الأعداد، وبخاصة في إجازة نهاية الأسبوع، وهو ما دعانا إلى التفكير جديا في مضاعفة عدد الخيام إلى 120 خيمة، مجهزة بكل معدات السلامة والوسائل اللازمة لاستقبال الأسر.
ويقول عبدالله العمران، أحد نزلاء الخيام: "الأجواء رائعة، وتشجع على التخييم، وقضاء ساعات ممتعة في قلب الصحراء، وقد وجدتها فرصة لقضاء فترة من الصباح وفترة من المساء مع أفراد أسرتي في خيمة من خيام مهرجان سفاري بقيق".
ومن جهته قال عبدالله البيشي أحد زوار المهرجان "قضينا في خيام النزل هذه المدة في الشواء والطبخ، والاستمتاع في الوقت ذاته بما يقدمه المهرجان من فعاليات السفاري بالدراجات النارية والسيارات والدبابات، فضلا عن الفعاليات الموجودة في الساحة الرئيسية".
ويضيف حمدان الهاجري : "بأن المعيشة في النُزل الصحراوية بمهرجان سفاري بقيق منبع الإلهام والتفكر والتدبر في الكون، وهو الأمر الذي لا يعرف عنه أطفالنا الصغار شيئا، إذ لا يستشعرون ما استشعره آباؤنا وأجدادنا من جمال وصفاء وهدوء نابع من الصحراء، ومن هنا، وجدت أن التخييم مع أفراد أسرتي في سفاري بقيق فرصة كبيرة وعظيمة، حتى يعرف أبنائي، كيف كان أجدادهم يعيشون، وكيف تفوقوا على أنفسهم، وكيف طوعوا الصحراء، لتكون مصدر إلهام لهم، في نظم الشعر، والتأمل في قدرة الله".
يشار إلى أن المهرجان تنظمه لجنة التنمية السياحية بمحافظة بقيق بالتعاون مع هيئة السياحة والتراث الوطني بالمنطقة الشرقية وأمانة المنطقة ممثلة في بلديات بقيق وجوف بني هاجر وعين دار وشركة أرامكو السعودية وعدد من الجهات الحكومية بالمحافظة، على طريق بقيق صلاصل بجوار جسر صلاصل


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.