الأخضر يخسر أمام الأردن    رونالدو يتوهج قبل اليورو.. هل اقتربت ال900؟    أمطار الباحة تجذب عُشّاق جمال الطبيعة    العيبان: المملكة مستمرة في دعمها الإنساني للفلسطينيين    رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس العالمية.. تدشين ممشى واجهة روشن البحرية بحلة جديدة    الرياض الخضراء    حج كل شهر    السعودية واحة فريدة للأمن والأمان (2 2)    شكراً..على أي حال    العدو الصهيوني    حج بلا أدلجة أو تسييس!    ماكرون يفرش السجاد لليمين المتطرف لدخول قصر ماتينيون    الأفيال الأفريقية تنادي بعضها بأسماء فريدة    تابع سير العمل في مركز قيادة الدفاع المدني.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد مشاريع التطوير في المشاعر المقدسة    وفد شوري يزور «مَلكية الجبيل» ورأس الخير    السعودية والكويت.. رؤية مشتركة ومصير واحد    في يورو 2024… الظهور الأخير ل 5 مخضرمين    أبناء الطائف ل«عكاظ»: «عروس المصايف» مؤهلة لاستضافة مونديال 2034    وزير الإعلام يزور جناح" سدايا"    بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية ومركز تحكم الدفاع المدني بالمشاعر    اتفاقية بين «المظالم» و«مدن» للربط الرقمي    "الكشافة".. 6 عقود في خدمة ضيوف الرحمن    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (15) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج    خالد وهنادي يردان على تنبؤات ليلى حول طلاقهما ب«آية قرآنية»    150 وسيلة و 1500 إعلامي محلي ودولي في «ملتقى الحج»    سفراء "موهبة" يحصدون الجوائز    أكد على أهمية اتباع الإرشادات .. متحدث الصحة: ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحدي في موسم الحج    مواسم الخير    10 نصائح من استشارية للحوامل في الحج    تحذير طبي للمسافرين: الحمّى الصفراء تصيبكم بفايروس معدٍ    «التهاب السحايا» يُسقط ملكة جمال إنجلترا    المملكة والريادة الطبية في فصل التوائم الملتصقة    كيف تتخلص من الألم..وتنضج ؟    منتجات فريدة للإبل تجذب أنظار زوار المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في إيطاليا    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على منيرة بنت محمد بن تركي    الموافقة على أفتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    "الأمر بالمعروف" تشارك في حج هذا العام بمنصات توعوية متنقلة لخدمة الحجاج    الشؤون الإسلامية تحدد 1082 جامعاً ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية    المملكة تواجه انتهاكات حقوق الطفل بصرامة    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزاداً لبيع 351 عقاراً    عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    المملكة تملك مقومات صناعية متقدمة.. ومركز لوجستي عالمي    النفط يستقر مع ترقب المستثمرين بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأميركي والصيني    الحجّ.. مشهديّة آسرة    المشاهير والترويج للاحتيال    «الآسيوي» يشيد بتنظيم «مونديال» البلياردو في جدة    لجنة الاستقطابات.. وتقييم التعاقدات السابقة    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    أمن الحج.. خط أحمر    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    البذخ يحتاج لسخافة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المياه الوطنية تبدأ أعمال تنفيذ مشروع المعالجة البيئية في مخطط الهدى بجدة
نشر في مكة الآن يوم 13 - 09 - 2017

أعلنت شركة المياه الوطنية البدء في تنفيذ مشروع المعالجة البيئية (شبكات وتوصيلات الصرف الصحي) في حي الهدى الجنوبي (الطحلاوي ) جنوب مدينة جدة، وذلك بعد تسليم الموقع للمقاول المنفذ للمشروع يوم أمس، بحضور مدير عام المياه بمنطقة مكة المكرمة المهندس محمد بن صالح الغامدي، ومدير وحدة أعمال جدة المهندس محمد بن احمد الزهراني، ورئيس المجلس البلدي المهندس عبدالمجيد البطاطي، وأمين عام مراكز الأحياء المهندس حسن الزهراني، وعمدة حي الهدى الطحلاوي علي الشهري، وعدد من عُمد الأحياء وأهالي وسكان الحي.
وأوضح مدير عام المياه بمنطقة مكة المكرمة المهندس محمد صالح الغامدي، أن المقاول تسلم كافة المتطلبات المتعلقة بالمشروع للبدء في عملية التنفيذ، مبيناً أنها تستغرق (24) شهراً وتشمل تنفيذ الخطوط الفرعية والتوصيلات المنزلية لشبكات مياه الصرف الصحي بالمنطقة الجنوبية الوسطى لمخطط الهدى الجنوبي بجدة، مشيراً إلى أن المشروع يخدم حوالي (40,520) نسمة .
ولفت المهندس الغامدي إلى أن المشروع يتضمن توريد وتركيب أنابيب بطول (24,470) متر طولي من الفخار المزجج، وتنفيذ أنابيب قطر 300ملم، وأنابيب قطر 400 ملم، كذلك تركيب أنابيب قطر 500 ملم، مبيناً أن عدد التوصيلات المنزلية التي ستركب تصل إلى (1740) بأطوال إضافية تصل إلى (21400) متر طولي من أنابيب البولي إيثلين عالية الكثافة، بالإضافة إلى تركيب عدد (478) مطبق صرف صحي بقطر داخلي (120ملم) تخدم حوالي 12,369 عميل بقيمة اجمالية تصل إلى أكثر من 72 مليون ريال.
وأكد مدير عام المياه بمنطقة مكة المكرمة أن الشركة تمضي قدماً في تطبيق خططها الاستراتيجية لتطوير البنى التحتية، ورفع الكفاءة التشغيلية للقطاعين المائي والبيئي وفق أعلى معايير الجودة والأداء في المدن التابعة لها، وذلك وفقاُ للدراسات التي أعدتها الشركة لكل مدينة ، ضمن الأولويات الموضوعة في المخطط العام، مؤكداً أن هذه الأعمال تحظى بمتابعة مستمرة من قبل معالي وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة شركة المياه الوطنية المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، وبإشراف وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة لخدمات المياه الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية المهندس محمد بن أحمد الموكلي، وذلك لتحقيق رؤية القيادة الرشيدة في تلبية احتياجات المواطنين من خلال تنفيذ المشاريع الخدمية وفق أعلى معايير الجودة والأداء، وبما يتواكب مع رفع مستوى المحافظة على البيئة ضمن منظومة المعالجة البيئية.
من جانبه أشاد رئيس المجلس البلدي بجدة المهندس عبدالمجيد البطاطي بالتنسيق والشراكة بين المجلس وشركة المياه الوطنية من أجل خدمة سكان وأهالي جدة ، مؤكداً أنها شراكة ملموسة أبرزت التواصل الدائم والفعال لشركة المياه الوطنية.
كما أكد أمين عام جمعية مراكز الأحياء بجدة المهندس حسن الزهراني على أهمية التجاوب البناء بين مؤسسات المجتمع المدني والجهات الخدمية، وقال:" إن ما نلمسه دائما من شركة المياه الوطنية هو الحرص على تفعيل التواصل الهادف من أجل خدمة أحياء جدة".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.