نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



غرفة مكة المكرمة تدعو لتقوية الشراكة التكاملية مع القطاع العام
خلال مراسم توقيع عقد مجمع مدارس جيل الابداع
نشر في مكة الآن يوم 22 - 03 - 2016

دعا ماهر بن صالح جمال رئيس مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة للتجارة والصناعة إلى ضرورة تقوية الشراكة التكاملية بين القطاعين العام والخاص من خلال المشاريع الاستثمارية التي تحقق التنمية المستدامة وتخدم الوطن والمواطن.
وأكد جمال، خلال مراسم توقيع عقد انشاء مشروع مجمع مدارس جيل الابداع بغرفة مكة المكرمة أمس (الاثنين)، على ضرورة مواصلة مكة المكرمة التقاط زمام المبادرة في المشاريع والبرامج التعليمية، خاصة وأنها كانت أول من أنشأت مدرسة وقفية منتظمة، وأول مدينة تحتضن مدرسة خاصة على مستوى المملكة.
وجاءت تأكيدات رئيس مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة خلال الحفل الذي رعاه الدكتور أسامة بن فضل البار أمين العاصمة المقدسة، بحضور محمد بن مهدي الحارثي مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة، والدكتور عبدالله بن شاكر آل غالب الشريف أمين عام غرفة مكة المكرمة للتجارة والصناعة، والدكتور موفق حريري رئيس لجنة المدارس الأهلية بغرفة مكة المكرمة، وعدد من رجال الاعمال وقيادات أمانة العاصمة المقدسة وإدارة التعليم.
بدوره، اعتبر الدكتور أسامة البار أن الواقع التعليمي يهم القطاعين، ويشكل أساس التنمية، داعيا إلى تشجيع المبادرات التي تشجع التعليم المتميز، مضيفا: "إن الأمانة من منطلق مسؤوليتها التنموية في كافة المجالات تسهم في التنمية العمرانية المتوازنة، ومنها التنمية التعليمية والرياضية والأسواق وغيرها، فالأمانة تقود المجتمع لتحقيق التوازن التنموي، ومن أهم ذلك التنمية التعليمية في كافة الأحياء"، معتبرا إنشاء مجمع جيل الابداع المدرسي المتكامل يأتي ضمن المشاريع الرائدة، وأن استثمار شركة سنا الإبداع في يشكل نجاحا مبكرا له.
من جهته، تحدث محمد الحارثي المستويات التي حققها التعليم الأهلي في مكة المكرمة، مشيرا إلى أن مشروع المجمع يمثل انطلاقة جادة بإضافة مدارس مؤهلة تعليمياً وتقنياً وتربوياً، وقال إن حكومة خادم الحرمين الشريفين وضعت رؤى وأهدافا واستراتيجيات للنهوض بالتعليم، ومن هذه الرؤى الاستثمار في التعليم الأهلي والارتقاء به لأعلى المستويات.
‎ونوه مدير عام التعليم بالمنطقة بجهود أمانة العاصمة المقدسة لتسهيلها كل الصعوبات، وإيجاد الحلول للمستثمرين في قطاع التعليم الأهلي بمكة المكرمة، واستغرب عزوف بعض المستثمرين عن قطاع التعليم بالعاصمة المقدسة خاصة وأنها منطلق الرسالة ومنطلق التعليم بمدارسها المختلفة الحكومية والوقفية والخيرية، وهي تستحق اهتمام كافة المستثمرين سواء من أبناء مكة المكرمة أو من خارجها، خاصة وأن برنامج التحول الوطني يستهدف الاستثمار في التعليم الأهلي ويشجع مثل هذه المبادرات والشراكات الإيجابية والطموحة.
وألقى الدكتور موفق حريري رئيس لجنة المدارس الأهلية بغرفة مكة المكرمة، مدير شركة سنا الإبداع للمشاريع التعليمية، الضوء على المشروع بقوله "إن القطاعين العام والخاص يحتفلان بمناسبة انشاء مجمع جيل الابداع التعليمي، وهي أرض استثمارية، طرحتها أمانة العاصمة المقدسة لإنشاء مشروع مجمع مدارس أهلية، وتم الآن توقيع العقد مع المقاول، ونأمل خلال عامين أن يبدأ تشغيل المرحلة الأولى من المشروع".
وأبان أن المشرع يقع على مساحة 19 ألف متر مربع بمخطط ولي العهد (5) وهو استثمار لمدة 25 عاما، ويحتوى ثلاث مباني مدرسية، ومجمع لمراكز التدريب والمعاهد، كلفة الاجمالية 45 مليون ريال، وقيمة مرحلته الأولى 25 مليون ريال، لافتا إلى أن المشروع يندرج تحت أنشطة التعليم الأهلي الذي تشرف عليه وزارة التعليم، وزاد: "نتوقع أن يكون المجمع مرفقا حضاريا لمدينة مكة المكرمة".
وقال حريري إن تنفيذ المشروع ستتولاه شركة مكيون، مضيفا أن المشروع يمثل شراكة تكاملية، تستفيد منها أمانة العاصمة المقدسة وإدارة التعليم، والمستثمر، والمجتمع، داعيا إلى تبني المزيد من هذه الشراكات التنموية التعليمية التي ترتقي بالعمران والإنسان في ذات الوقت.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.