المياه الوطنية تُوقّع 3 عقود لإعادة تأهيل وتشغيل وصيانة 9 محطات معالجة بيئية بالشرقية    جمعية البر بالشرقية توقع اتفاقية لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر    القيادة تهنئ رئيس جمهورية طاجيكستان بذكرى يوم النصر لبلاده    القيادة تهنئ رئيس الجمهورية القرغيزية بذكرى يوم النصر لبلاده    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من باكستان    وزير النقل يستقبل أولى قوافل الحجاج بمطار المدينة    توقع بهطول أمطار رعدية    السعودية تدين الاعتداء السافر من قِبل مستوطنين اسرائيليين على مقر الأونروا بالقدس    إطلاق مبادرة SPT الاستثنائية لتكريم رواد صناعة الأفلام تحت خط الإنتاج    ريال مدريد يقلب الطاولة على بايرن ويتأهل إلى نهائي "الأبطال"    طرح تذاكر مباراة النصر والهلال في "الديريي"    إخلاء مبنى في مطار ميونخ بألمانيا بسبب حادث أمني    هبوط المخزونات الأمريكية يصعد بالنفط    "واتساب" يجرب ميزة جديدة للتحكم بالصور والفيديو    زيت الزيتون يقي أمراض الشيخوخة    بايدن يهدد بوقف بعض شحنات الأسلحة إلى إسرائيل إذا اجتاحت رفح    الديوان الملكي: وفاة والدة الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود    محادثات "روسية-أرميني" عقب توتر العلاقات بينهما    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    «سلمان للإغاثة» يختتم البرنامج التطوعي ال25 في «الزعتري»    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    المملكة ونمذجة العدل    القيادة تعزي رئيس البرازيل    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    سمير عثمان لا عليك منهم    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    أعطيك السي في ؟!    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    المدح المذموم    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"مجلس غرفة مكة" يوافق على تأسيس مركز عبد الصمد القرشي لتنمية الأعمال
في اجتماعه الدوري ال(15) .. ويعد باكورة مراكز مكة المكرمة للتنمية المستدامة
نشر في مكة الآن يوم 30 - 06 - 2015

أعلن مسؤول في الغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة، عن إصدار مجلس الإدارة في اجتماعه الدوري الخامس عشر الذي عقد في مقر الغرفة مساء أمس، موافقته على تأسيس مشروع عبد الصمد القرشي لتنمية الأعمال، والذي يعد باكورة المراكز التي ستعمل تحت مظلة مراكز مكة المكرمة للتنمية المستدامة.
وأوضح محمد بن عبد الصمد القرشي نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة ورئيس مجلس إدارة مراكز مكة المكرمة للتنمية المستدامة، إن مركز عبد الصمد القرشي لتنمية الأعمال يأتي كباكورة مراكز مكة المكرمة للتنمية المستدامة المكونة من ثمانية مراكز، ستخدم العديد من المجالات والقطاعات المختلفة في مكة المكرمة، وبما يعزز هوية الغرفة التجارية الساعية إلى ترسيخ مفهوم التنمية المستدامة في المجتمع المكي.
من جهته قال هشام بن محمد كعكي عضو مجلس إدارة غرفة مكة والمتحدث الرسمي باسم المجلس:" الإعلان عن الموافقة الرسمية من مجلس الإدارة لتأسيس مركز عبد الصمد القرشي لتنمية الأعمال، يأتي وفقا لتوجه غرفة مكة الاستراتيجي للتنمية المستدامة، والتي انطلقت من خلال مبادرة لتأسيس مراكز مكة المكرمة للتنمية المستدامة".
وأشار كعكي إلى ان هذه المراكز تهدف إلى إنشاء مراكز متكاملة تقدم خدماتها لمجتمع الأعمال المكي، بما يحقق رؤيتها لتحقيق تنمية حقيقية داخل المجتمع، مفيداً إن مركز تنمية الأعمال الذي تقرر تأسيسه، سيكون مخصصا لتنمية الأعمال والفرص الاستثمارية.
ولفت المتحدث الرسمي باسم مجلس الادارة، إلى إن غرفة مكة لتنفذ استراتيجيتها الطموحة، عملت على مبدأ الشراكة مع القطاع الخاص مطلباً ضروري، وقامت حينها بالتواصل مع مجموعة عبد الصمد القرشي لتقوم برعاية وتأسيس مركز تنمية الأعمال، مبيناً إن فكرة الشراكة تقوم على بيع حقوق الاسم للمجموعة بمبلغ مالي، نظير أن يصبح المركز حاملاً لأسم المجموعة، وذلك وفقا لبنود ومتطلبات معينة.
على ذات الصعيد كشف الدكتور عبد الله بن شاكر ال غالب الشريف أمين عام الغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة، إن المركز الذي تم الإعلان تأسيسه باسم مجموعة عبد الصمد القرشي، يعتبر أحد المراكز الثمانية التي ستعمل تحت منظومة مراكز مكة، والمكونة من التالي: مركز عبد الصمد القرشي لتنمية الأعمال، مركز مكة المكرمة العالمي للتميز المؤسسي، مركز مكة المكرمة لحاضنات الأعمال، أكاديمية مكة المكرمة ومركز التدريب، مركز مكة المكرمة للحوكمة، مركز التنمية التقنية، مركز الدراسات والإحصاءات وبنك المعلومات، ومركز رواد الأعمال.
وأوضح ال غالب إن مركز عبد الصمد القرشي لتنمية الأعمال سيقوم بخدمة هدفها الأساسي، وهو تنمية الأعمال الحالية والمستقبلية داخل المجتمع المكي، وذلك من خلال عدد من المحاور الرئيسية، والتي من بينها تأسيس وإدارة بنك وقاعدة البيانات الإحصائية المركزية، دراسة وتحليل فرص الاستثمار، والتواصل مع قنوات التمويل.
وتابع أمين عام غرفة مكة:" من المحاور أيضاً، تقديم الاستشارات الإدارية والقانونية للمنتسبين من شركات ومؤسسات، وتقديم الدعم الإداري للمستثمرين أمام الجهات الحكومية".
وعن أعمال المركز التي تنقسم إلى ثلاثة جوانب، قال ال غالب:" الجانب الأول يتمثل في قواعد البيانات، حيث سيعمل المركز على جمع تحليل المعلومات، إعداد الدراسات الإحصائية والاقتصادية، وتسويق الفرص الاستثمارية، وفي الجانب الثاني المتعلق بالخدمات الاستشارية، سيعمل المركز على تقديم الاستشارة الإدارية، تقديم الاستشارة المالية، وتقديم الاستشارة القانونية، مضيفا:" في الجانب الثالث من اعمال المركز، سيكون العمل على محور الخدمات الإدارية المتعلقة بتقديم الدعم الإداري والدعم أمام الجهات الرسمية والدعم أمام الممولين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.