نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




نشر في مكة الآن يوم 17 - 07 - 2014

صرح الناطق الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان أن غرفة عمليات الدفاع المدني تلقت بلاغاً مفاده نشوب حريق بمستودع للمواد البترولية بالمنطقة الصناعية جنوب محافظة جدة وعلى الفور تم تحريك 11 فرقة إطفاء وثلاث فرق إنقاذ وإسعاف مع تمرير البلاغ لكافة الجهات المعنية ومع وصول أول الفرق لموقع الحادث تم رفع معلومات أوليه للعمليات عن انتشار الحريق في مساحة تقدر ب 3000م2 بمصنع لتكرير الزيوت البترولية ليتم على الفور دعم الفرق بالمعدات المساندة تخللها معدات ثقيلة وفرق إنقاذ وسيارة سنوركل كما أعطيت الفرق المباشرة توجيه بعمل سواتر بالمياه لمحاصرة الحريق في المنطقة المحترقة ومنع انتشاره للمستودعات المجاورة من خلال عمليات التبريد .
كما باشرت فرق الإنقاذ بحثها عن محتجزين واستمرت العمليات حتى وصول فرق الدعم التي شرعت مع الفرق في مكافحة الحريق من كافة الجهات ونظرا لكون المواد المحترقة مواد بترولية مخزنة في براميل مختلفة السعة ساهمت بتأثير الحرارة الشديدة عليها من الاشتعال ونقل الحريق من موقع لآخر ضمن النطاق المحاصر من قبل الفرق ، كما عمدت غرفة العمليات على إيجاد منطقة اسناد تمركزت فيها عدد من فرق الإطفاء متأهبة للتدخل متى ماتطلب الأمر ووايتات مياه ووحدات إطفاء ووايتات مياه مدنية لدعم الفرق ، في منطقة الاسناد تواجدت معدات ثقيلة تدخلت في العمليات في وقت لاحق من بداية الحريق ونظرا لاتساع رقعة المنطقة المحترقة وارتفاع درجة الحرارة استخدمت المدافع الأرضية والوايتات المتطورة في عمليات الإطفاء مستخدمة مادة الرغاوي عن طريق القواذف التي ساهمت في الحد من انتشار اللهب في عمق منطقة الحريق لتكافح الفرق الأرضية من الجهات الأربع لتنجح في محاصرة الحريق وإخماده بنسبة 85% حتى إعداد هذا البيان .
وقال العقيد سعيد نتج عن الحادث إصابة شخص بحروق تم نقله عن طريق الهلال الأحمر إلى المستشفى ، كما شاركت الدوريات الأمنية في تنظيم حركة السير في محيط منطقة الحريق تابع العميد سالم المطرفي مدير الدفاع المدني بمحافظة جدة عمليات المكافحة ميدانيا ، تباشر فرق التحقيق أعمالها بعد الانتهاء من عمليات المكافحة خلال الساعات القادمة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.