المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    توقيع اتفاقية تعاون وتقديم خدمات بين منصة وتطبيق متر ووكالة سمة للتصنيف    السعودية وتايلند.. تعزيز التجارة واستثمارات واعدة    ختام ناجح لأسبوع الرياض الصناعي    100 مليون ريال في المرحلة الأولى.. "جونسون كنترولز "تصدر" تشيلرات يورك" سعودية الصنع إلى أمريكا    إكمال الاختبارات التشغيلية لدرب الحرمين    الأرض تشهد أقوى عاصفة شمسية منذ 21 عاماً    طبيبة سعودية تنقذ راكبة تعرضت للصرع على متن رحلة جوية    الذكاء الاصطناعي.. الآتي أعظم    اجتياح الاحتلال لرفح يوقف معظم المستشفيات    ميزه للتحكم بالصور والفيديو ب«واتساب»    انتكاس تجربة «إيلون ماسك» لزرع الشريحة    كنو: موسم تاريخي    صحف عالمية:"الزعيم لا يمكن إيقافه"    براعم النصر .. أبطالاً للدوري الممتاز    الأزرق يعادل بطولات الأندية مجتمعة    أخضر الناشئين لكرة الطائرة إلى نهائيات كأس آسيا    جمعية مرفأ تنفذ دورة "التخطيط الأسري" في جازان    محافظ الزلفي يزور فعاليه هيئة التراث درب البعارين    القبض على مقيمين لنشرهما إعلانات حملات حج وهمية    اكتشاف قدرات الأيتام    مؤسس فرقة «بيتش بويز» تحت الوصاية القضائية    ترسم بيديها وقدميها 10 لوحات في وقت واحد    النزل التراثية بالباحة .. عبق الماضي والطبيعة    "هورايزون" و"بخروش" يفوزان بجائزتي النخلة الذهبية    طريق مكة    الماء    حذروا من تجاهل التشخيص والتحاليل اللازمة .. مختصون: استشارة الإنترنت علاج مجهول    حملة للتوعية بمشكلات ضعف السمع    "الأمن العام" يحذر من إعلانات الحج الوهمية    جودة النقد بين نور والهريفي    أول دوري للبادل في العالم.. وقفات ومقترحات    الإسقاطات على الكيانات !؟    تعاون سعودي – بريطاني لتعزيز الاقتصاد الرقمي    مساحات ثمينة    بدء البيع في مدينة "بنان" بفرسان الرياض    وما زال التدهور يخيّم في الأفق..!    الشمري يرفض 30 مليون ريال.. ويتنازل عن قاتل ابنه بشفاعة أمير منطقة حائل    الطلبة الجامعيون وأهمية الاندماج في جميع المناطق    تحذيرات أوروبية.. مصر ترفض التنسيق مع إسرائيل لدخول المساعدات من رفح    اجتماع تحضيري للقمة العربية.. 12 بنداً في الملف الاقتصادي والاجتماعي    القيادة تعزي ملك مملكة البحرين    وصول المنتخب السعودي للعلوم إلى الولايات المتحدة للمشاركة في آيسف 2024    أمير الرياض يتفقد المجمعة ويدشّن مشروعات تنموية    المدينة أول صديقة للتوحد بالشرق الأوسط    طلاب وطالبات تعليم الطائف يؤدون غدًا اختبارات "نافس"    علاج جيني يعيد لطفلة صماء السمع    رابطة العالم الإسلامي تدشّن «مجلس علماء آسْيان»    الجوف: القبض على شخص لترويجه أقراصاً خاضعة لتنظيم التداول الطبي    الأمير سعود بن نهار يدشن أكبر مجمع "قرآني تعليمي نسائي "على مستوى المملكة    "رئاسة الشوون الدينية" تستقبل طلائع الحجاج بالهدايا    تعليم عسير يُعرّف ب«نافس» تعليمياً ومحلياً.. و8 ميداليات ومركزان في الأولمبياد الوطني للتاريخ    وزارة الحج تدعو لاستكمال التطعيمات المخصصة لحجاج الداخل    الفياض: نستثمر في التكنولوجيا لمعالجة التحديات الصحية العالمية    "الصحة" توضح الوقت المسموح للجلوس أمام الشاشات    مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تحب طعام البحر؟ هذه أفضل الأسماك في الفوائد الصحية
نشر في الخرج اليوم يوم 14 - 11 - 2018

تحتوي الأسماك على مستويات عالية من العناصر الغذائية والبروتين وبشكل خاص الأسماك الزيتية مثل السلمون والتونة. وغالبا ما تكون مستويات الكوليسترول والدهون المشبعة في الأسماك أقل منها في اللحوم.
والأسماك أساسية في حمية البحر المتوسط الصحية، كما تمد الجسم بفيتامينات ومعادن منها فيتامين بي والزنك والحديد وتقي من أمراض القلب وتساعد في إنقاص الوزن.
وقد أوصت وزارة الزراعة الأمريكية بأن يتناول معظم الناس مأكولات بحرية مرتين أسبوعيًا كجزء من حمية متوازنة.
وفيما يلي قائمة نشرها موقع (ميديكال نيوز توداي) بأفضل الأسماك في الفوائد الصحية.
1-السلمون:
تحتوي جميع أنواع السلمون على أحماض أوميجا-3 الدهنية الضرورية لصحة القلب كما أن نسبة الدهون المشبعة به أقل، وهي أيضا مصدر جيد لفيتامين دي، والكالسيوم. وينصح بالسلمون الذي يتم اصطياده من البحر وليس المزارع.
2- التونة:
التونة منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالفيتامينات والبروتين، وتناول التونة آمن بشكل عام ما دام بكميات معتدلة. وتحتوي بعض الأنواع على زئبق بنسب أكبر من غيرها وذلك ينبغي اجتناب الإكثار منها.
3- السلمون المرقط (سمك التراوت):
معظم التراوت الموجود في الأسواق يتم إنتاجه في مزارع في أحواض مياه عذبة. وتحتوي كل مئة جرام من سمك تراوت المنتج في المزارع على 19.94 جرام من البروتين و4.30 ميكروجرام من فيتامين بي-12.
4- سمك الهاليبوت (الراقود)
سمك الهلبوت هو سمك أبيض ذو نكهة خفيفة. وقد يكون هذا النوع من السمك خيارًا جيدًا للأشخاص الذين لا يستمتعون دائمًا بالسمك لكن يحبون إضافته إلى حميتهم الغذائية. وتحتوي كل مئة جرام من الهلبوت على 18.56 جرام من البروتين، كما أنه مصدر جيد للبوتاسيوم وفيتامين دي.
5- الماكريل
الماكريل غني بأوميجا-3 وفيتامين بي-12 أكثر من أي أنواع أخرى من الأسماك. ويزيد محتوى الماكريل من الصوديوم عندما يكون مملحًا أو مدخنًا. والانواع الأصغر خيارات أفضل لأن السمك الأكبر يحتوي على مستويات أعلى من الزئبق.
6- القُد
القد من الأسماك القشرية البيضاء سهلة الإعداد. وهو مصدر جيد للفسفور وفيتامين بي-12. والقد غني بالبروتين لكن منخفض الدهون والسعرات الحرارية مما يجعله خيارًا مثاليًا للساعين لإنقاص أوزانهم.
7- السردين
سمك السردين أحد الأسماك الزيتية وهو غني بالكالسيوم والحديد والسيلينيوم والبروتين وفيتامين بي-12 وأحماض أوميجا-3 الدهنية. ويمكن للناس الحصول عليه طازجا لكنه أكثر شيوعًا بصورة معلبة أو مجمدة.
8- الرنجة
تنتمي الرنجة إلى عائلة السردين. وهي مصدر غني بأحماض أوميجا-3 كما أن كل مئة جرام من الرنجة يوجد به 17.96 جرام من البروتين و13.67 ميكروجرام من فيتامين بي-12. وتحتوي الرنجة المملحة أو المدخنة على معدلات صوديوم أعلى. وفق “أخبار 24”.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.