برعاية ولي العهد.. قمة عالمية تبحث مستجدات الذكاء الاصطناعي    50 مليار دولار فرص استثمارية بمطارات المملكة    دعم سعودي دائم للقضية الفلسطينية    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    إبادة بيئية    جامعة «مالايا» تمنح د. العيسى درجة الدكتوراة الفخرية في العلوم السياسية    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    زرع العين بحجم خلية الدماغ يعالج العمى    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    رعى حفل الأهالي وتخريج الجامعيين.. أمير الرياض يدشن مشروعات في المجمعة    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    القوات المسلحة تشارك في«الأسد المتأهب» بالأردن    تحضيري القمة العربية يناقش خطة فلسطين للاستجابة الطارئة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    انتخابات غرفة الرياض    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    «الأحوال المدنية المتنقلة» تقدم خدماتها في 48 موقعاً    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    تجمع مختص يناقش طرق اكتشاف اسم ومؤلف مخطوطات التفسير المجهولة    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    جدة .. سحر المكان    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نقل اختصاص قطاع "السينما" لهيئة الأفلام    القتل حدًا لمواطن نحر زوجته بالشرقية    قلق من هيمنة الذكاء الاصطناعي على صناعة السينما    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    إذاعة MBC FM تطفئ شمعة ميلادها الثلاثين رافعةً شعار «30 ومكملين»    نائب وزير الداخلية ونظيره البنغلاديشي يبحثان سبل تعزيز التعاون الأمني    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    منتدى (كايسيد) للحوار العالمي يجمع النخب السياسية والدينية في منتدى جديد    أولويات الهلال يصعب كسرها.. أرقام تاريخية    الراجحي بطلاً لرالي تبوك    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الأرصاد: استمرار التوقعات بهطول الأمطار على عدد من المناطق    الماء    طريق مكة    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ عبدالله بن سلمان بن خالد آل خليفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ادارة التربية والتعليم بمحافظة صبياء تعزي أبناء المملكة قيادةً وشعباً
نشر في جازان نيوز يوم 23 - 01 - 2015

عبر مدير إدارة التربية والتعليم بمحافظة صبيا الاستاذ أحمد بن على ربيع عن تعازيه ومنسوبي إدارته لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – وللأسرة المالكة والشعب السعودي في وفاة فقيد الوطن الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – رحمه الله –الذي وافته المنية بعد حياة زاخرة بالعطاء والتضحية والإنجازات المشهودة،نذر فيها نفسه لخدمة دينه ووطنه وشعبه وأمته العربية والإسلامية.
وقال فقد فقدت أمتينا العربية والاسلامية بوفاته قائداً فذّا كرّس كل حياته لخدمة وطنه ودينه بكل تفان وإخلاص بما أتصف به من حضور متميز وسياسة حكيمة ومواقف تاريخية، فلقد حقق بحكمته وقيادته الرشيدة ما تشهده المملكة العربية السعودية من نهضة تنموية شاملة جعلتها في مصاف الدول المتقدمة، ضارعاً إلى الرحمن الرحيم أن يتغمد الله فقيد الجميع بواسع رحمته ورضوانه وأن يجعل الجنة مثواه ويجزيه عن وطنه وأمته خير الجزاء وأن يلهمنا جميعاً جميل الصبر و عظيم الأجر .
وأكد مبايعته وجميع منسوبي إدارة التربية والتعليم بمحافظة صبيا لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ملكاً للمملكة العربية السعودية ولصاحب السمو الملكي الأميرمقرن بن عبدالعزيز ولياً للعهد سائلاً الله عز وجل لهم التوفيق والسداد.
فيما عبر مساعد مدير التربية والتعليم للشؤون المدرسية بمحافظة صبيا الأستاذ على بن حسين الذروي أن غياب هذا القائد العظيم خسارة جسيمة ليس فقط للمملكة العربية السعودية وانما للعالم العربي والاسلامي كان لها الاثر الكبير في تحقيق الامن والاستقرار ومكافحة الارهاب، كما حقق للأمة العربية والإسلامية التي نذر نفسه لرفعتها وعزتها والذود عن قضاياها المصيرية فقد كانت له مواقفه المشهودة وأياديه البيضاء في جميع أنحاء العالم.
وأردف الذروي قائلاً " إن الكلمات في هذه اللحظات المليئة بالحزن والأسى لتعجز عن التعبير لما أصابنا بفقدان والد عزيز وإنسان نبيل وملك رحيم وسياسي حكيم وهب حياته لبلاده وشعبه ولأمته الإسلامية يصونهم بتقواه ويحوطهم بيقظته ويحنو عليهم ببره ، جعل القرآن الكريم إمامه ورسالته فنشر نوره في العالمين. فقد أعلى بناء المملكة العربية السعودية على أساس من العلم الحديث المستنير بهداية القرآن والسنة النبوية كما بوأها منزل الرفعة والتقدم وجعلها إحدى الركائز الفعالة في السياسة العربية والإسلامية والدولية، كان حريصاً (رحمه الله )علي حفظ أمن بلد الحرمين الشريفين وشعبه من خلال بناء أمن داخلي متين ووجود حصن حصين للذود عن حدود الوطن فنام الوطن متنعما" بأمن وأمان، فقد أفنى حياته في حفظ أمن الوطن والمواطن ونهضته ورقيه فرحمه الله وتغمده بواسع رحمته وجزاه الله خير الجزاء نظير ما قدم لوطنه ومواطنيه .
وأضاف الذروي أنه ليفخر بالوطن وأبنائه وهم يبايعون خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ملكا" للبلاد، وللأمير مقرن بن عبد العزيز وليا" للعهد في صورة تنم عن عمق الولاء والمحبة بين الشعب وقادته .
وعبرالمساعد للشؤون التعليمية د. عسيري الأحوس عن بالغ الأسي والحزن في وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله فقال: فجعنا وفجع العالم الإسلامي ككل برحيل قائد عظيم ورجل شهم كريم، مؤكدا" أن مواقفه مع القاصي والداني ستضل محفورة في ذاكرة الجميع علي مر الأجيال فقد أجمع علي حبه الصغار قبل الكبار كيف لا وهو من كان لأسر الشهداء أبا" وهو الذي لم يتواني عن نصرة المحتاجين في الوطن العربي والإسلامي والعالم بأسره ،فقد نهض بوطنه في كل المجالات، وكان (رحمه الله) يفخر بخدمته للحرمين الشريفين بمكة والمدينة فحضيا في عهده بأكبر توسعة.
سائلاً المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ، وأن يلهم الأسرة المالكة والشعب السعودي الكريم الصبر والسلوان .
2


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.