مشاريع تنموية ب14.7 مليار ريال في مكة    إطلاق المسار النقدي لتجربة البدر الثقافية    السعوديات إخلاص وتميُّز بخدمة الحجاج    وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    أكتوبر الأكثر إصدارا للتراخيص الاستثمارية    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    خادم الحرمين الشريفين يرعى نهائي أغلى الكؤوس    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    «الشورى» يستأنف جلساته بمناقشة أداء القطاعات وتحدياتها    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    جامعة المؤسس: الزي السعودي إلزامي على الطلاب    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    أنت بحاجة إلى ميزانية    بيان التسمم    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    ريال مدريد يودع الساحر الألماني    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    وجهة الابتكار    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    الاحتلال يواصل قصف أحياء رفح    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    الغربان تحصي نعيقها    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    تكريم الفائزين في مسابقة «فيصل بن مشعل لحفظ القرآن الكريم»    المكسيك تسجل حرارة قياسية    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    التألق والتميز السعودي في الزراعة !    مرونة سوق العمل السعودي!    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    شكراً «نزاهة»    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    تخفيف مشقة الحج عن كبار السن    مشرفو الحملات الإندونيسيون: طاقات بشرية وفنية سعودية لراحة الحجاج    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خلطة العسيري في "كلام الناس".. هل تنجح في استعادة عرش التليفزيون السعودي؟!‎
نشر في جازان نيوز يوم 28 - 04 - 2013

يبدو أن الفراغ الذي تركه مسلسل "طاش ما طاش" على مدى أجزائه، في شاشة التليفزيون السعودي بعد انتقال المسلسل إلى شاشة mbc، سيجد أخيرًا من يملؤه، وهذا الأمر الذي ظهرت مؤشراته مع الجهود التصحيحية القوية التي يبذلها رئيس هيئة الإذاعة والتليفزيون السعودي عبدالرحمن بن عبدالعزيز الهزاع، والذي يحرص على اختيار الأعمال التي تمثل إضافة قوية للشاشة السعودية.. ويبدو أيضًا أن هذا ما لاحت بشائره من خلال مسلسل "كلام الناس" الذي تنتجه شركة الصدف للانتاج والتوزيع الفني، والذي حقق جزأه الأول الذي عرض في رمضان الماضي نجاحًا غير مسبوق، من خلال طاقم المسلسل المكون من كاتبه علاء حمزة، والمخرج عمر الديني، والفنانين حسن عسيري، رياض الصالحاني، عماد اليوسف، لمار، خالد سامي، يوسف الجراح، ريم عبدالله، بشير الغنيم، محمد المفرح، محمد المنصور، عبدالعزيز السكيرين، مرزوق الغامدي ، أيمن المديفر، يحيى الغماري، أفنان فؤاد، محمد الحجي.. إضافة إلى كوكبة من نجوم الدراما السعودية والخليجية.
وأشارت مصادر مطلعة في هيئة الإذاعة والتليفزيون السعودي أن "الهزاع" يدرك جيدًا أهمية صناعة الإنتاج القوي لإعادة الريادة إلى التليفزيون السعودي، وأن هذا لا يتأتى إلا من خلال أعمال ذات مضمون جيد ومتميز وجريء، وهي العناصر التي اكتملت في قلة من الأعمال يتصدرها "كلام الناس"، بينما أخفق مسلسل "سكتم بكتم" في الحفاظ على مكانته لدى المشاهد السعودي بسبب تجاهله للضوابط التي تضعها الرقابة لاحترام خصوصية المواطن السعودي، والالتزام بالقيم والأخلاقيات، وعلى الرغم من أن عسيري والسدحان هما الأقرب إلى المشاهد السعودي وخاصة قناته الأولى، إلا أن فرس الرهان مركز على "العسيري" وطاقم "كلام الناس" في جزئه الثاني والذي بدأ التحضير له بمجموعة كبيرة من نجوم الجزء الأول إضافة إلى دخول نجوم ومواهب شابة جديدة إلى العمل لضخ دماء جديدة وحيوية تثري العمل وتعبر عن كافة فئات المجتمع السعودي.. إضافة إلى النجاح الذي حققه مخرجه عمر الديني والذي يتواصل هذا العام من خلال تقنيات تصوير ثلاثية بكاميرات سينمائية هي الأولى من نوعها في الدراما العربية على الإطلاق.
وأوضح متابعون لحركة الدراما السعودية، أنه إضافة إلى جميع العناصر السابقة، يضاف أيضًا نجاح الكاتب علاء حمزة في معالجة صور وقضايا من واقع المجتمع السعودي بحرفية شديدة تبتعد عن النمطية والوعظ المباشر، وقد تميز حمزة بحرفية واضحة منذ مسلسل "اخواني اخواتي" وحتى الجزء الأول من "كلام الناس" لتتواصل مهارته ككاتب مبدع مع الجزء الثاني من المسلسل الذي يعرض في رمضان المقبل.
يأتي هذا في وقت يحاول الفنان عبدالله السدحان أن يتغلب على الفشل الذي لاحق مسلسله "طالع نازل" الذي عرض في العام الماضي على قناه دبي، والذي يحاول هذا العام تقديم جزء جديد من مسلسل "هذا حنا" بدون رفيق دربه وشريكه في بطولة الأجزاء السابقة من العمل الفنان ناصر القصبي، وهو الأمر الذي يتشكك كثيرون في إمكانية تحقيقه النجاح الكافي لاسيما مع غياب "القصبي" عن العمل.
ومن الدراما الكويتية يتوقع أن يدخل في إطار الأعمال الجيدة مسلسل "البيت بيت أبونا" للمخرج غافل فاضل والذي تتقاسم بطولته حياة الفهد وسعاد عبدالله، وضم نخبة من الفنانين مثل إبراهيم الصلال، خالد البريكي، بثينة الرئيسي، شوق، حسين المهدي، يعقوب عبدالله، سالي القاضي، يوسف الحشاش، أمل عباس، غرور، نواف نجم، فاطمة الطباخ.. وقد اعتذر المخرج عبدالخالق الغانم عن إخراجه لظروف صحية، ومن ثم تولي مهمته المخرج غافل فاضل.
وفي كل الأحوال تبدو المؤشرات في صالح القناة الأولى السعودية، والتي يتوقع أن تكون رقمًا مهمًا هذا العام، إذا تخلصت من السلبيات السابقة المتعلقة بالترويج والتسويق الجيدين لأعمالها، واستثمار النجوم بشكل أمثل، لاسيما نجوم مسلسل "كلام الناس" وفي مقدمتهم الفنان حسن عسيري الذي ترجح المؤشرات استحواذه صدارة الدراما السعودية لهذا العام.
وكانت العديد من المنتديات قد اعتبرت "كلام الناس" بمثابة البديل الأفضل لمسلسل "طاش ما طاش"، بينما أكد آخرون أنه تفوق على "طاش" حيث واكب أحداث واحتياجات وتطلعات الناس وكل ما يدور في صدورهم، فكان اسمًا على مسمى "كلام الناس".
1


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.