وزير الاقتصاد والتخطيط: المملكة أوجدت العديد من الفرص التنموية    6 شروط للقبول في البرنامج التدريبي لتأهيل قائدات قطار الحرمين    عباس يدعو لدولة فلسطينية تجمع غزة والضفة والقدس    تدشين فعاليات أسبوع البيئة بالقصيم    السعودية ترسم خارطة جديدة للسياحة الصحية العالمية    محافظ خميس مشيط يدشن مبادرة "حياة" في ثانوية الصديق بالمحافظة    رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمين عام «أوبك»: نهاية النفط لا تلوح في الأفق    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    انطلاق بطولة الروبوت العربية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العالم هذا الصباح: ماي ستجبر البرلمان على التصويت مجدداً على “بريكست”.. تمديد انتشار القوات الأميركية على الحدود مع المكسيك..الصين تتأهب لغزو القمر.. إبراهيموفيتش يرد بسخرية على “هراء رونالدو”
نشر في صوت حائل يوم 15 - 01 - 2019

قالت تقارير صحفية إن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي ستجبر البرلمان على التصويت مرة أخرى على اتفاقها لانسحاب بريطانيا من الاتحاد الاوروبي رغم مواجهة الهزيمة.
ومن المتوقع على نطاق واسع أن يصوت البرلمان ضد اتفاق تيريزا ماي اليوم الثلاثاء ليفتح الطريق أمام احتمالات تتراوح بين الانسحاب الفوضوي أو تغيير المسار والتراجع عن الانسحاب.
وذكر تقرير لصحيفة الصن البريطانية أن حلفاء زعموا بأن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عرضت على ماي مساعدة في اللحظات الأخيرة بعد أن قالت إن الاتحاد الأوروبي قد يقدم مزيدا من التنازلات إذا رفض النواب اتفاق ماي.
وتشمل التنازلات إقناع رئيس وزراء أيرلندا ليو فارادكار بالموافقة على موعد نهائي للترتيب الخاص بأيرلندا وهو بند يجبر بريطانيا على اتباع قواعد الاتحاد الأوروبي التجارية لحين إيجاد طريقة أفضل لتجنب فرض قواعد حدودية صارمة عبر جزيرة أيرلندا.
وأبلغ الاتحاد الأوروبي ماي إنه ملتزم بإيجاد سبل لتفادي تفعيل الترتيب الخاص بأيرلندا في اتفاق الانسحاب وإن هذا الالتزام له ثقل قانوني.
وفي وقت سابق هذا الشهر تحدثت ماي مع رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر لتأمين تنازلات من بروكسل للمساعدة في تمرير اتفاقها عبر البرلمان. كما تحدثت مع ميركل مرتين في الأسابيع الأخيرة.
وقال مكتب ماي آنذاك إن رئيسة الوزراء تتحدث مع عدد من زعماء أوروبا لتأمين المزيد من الضمانات قبل التصويت.
تمديد انتشار القوات الأميركية على الحدود مع المكسيك
أعلن البنتاغون الإثنين أنه تم تمديد انتشار القوات الأميركية على الحدود مع المكسيك حتى سبتمبر من أجل دعم حرس الحدود في مواجهة تدفق المهاجرين.
وقال متحدث باسم البنتاغون أن وزير الدفاع بالوكالة بات شاناهان وافق على طلب وزارة الأمن الداخلي المساعدة حتى سبتمبر 2019.
للمرة الثانية.. الصين تتأهب لغزو القمر
تعتزم الصين إطلاق مسبار من شأنه أخذ عينات من القمر أواخر العام 2019، وذلك بعد أيام من هبوط مسبار صيني على الجانب البعيد من القمر.
وهبط المسبار الصيني" تشانغ "آه-4" على القمر في الثالث من يناير الجاري، وأرسل أول صورة قريبة على الإطلاق للجانب البعيد من الكوكب.
وأشادت إدارة الفضاء الوطنية بالأمر بوصفه الأول من نوعه وقالت إنه "يزيح ستار الغموض" عن الجانب البعيد من القمر، وإنجاز كبير لبرنامج الفضاء الوطني الطموح.
وتشمل مهام "تشانغ آه-4" الرصد الفلكي ومسح التضاريس والتكوين الصخري للقمر، وقياس الإشعاع النيتروني والذرات المحايدة لدراسة البيئة على الجانب البعيد من القمر.
وقال وو يان هوا نائب رئيس إدارة الفضاء فالصينية إن مهمة المسبار تشانغ آه-5، المقرر أن يأخذ عينات من الجانب القريب من القمر، ستكون في نهاية العام، كما سترسل بكين مسبارا آخر إلى كوكب المريخ بحلول عام 2020.
ونقلت رويترز عن هوا قوله إن مهمة المسبار ستمهد الطريق أمام إرسال مسابير أخرى إلى القطب الجنوبي للقمر، وربما العودة بعينات من الجانب البعيد منه على حسب النتائج التي سيتم التوصل إليها في المهمة المقبلة.
وأشار إلى أن الاختبارات التي ستجريها مهمات في المستقبل قد تمهد الطريق للبناء على سطح الكوكب عن طريق تجربة تقنيات مثل الطباعة ثلاثية الأبعاد، أو استخدام تربة القمر في البناء.
ويدور القمر حول نفسه بنفس سرعة دورانه حول الأرض، مما يعني أن معظم أنحاء الجانب البعيد من القمر أو ما يعرف بالجانب المعتم تكون غير مرئية دائما بالنسبة لنا. واستطلعت مركبات فضائية الجانب البعيد من الكوكب من قبل لكنها لم تهبط عليه.
إبراهيموفيتش لرونالدو: الانتقال إلى يوفنتوس "هراء" ليس تحدٍ على الإطلاق
رد النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، على تصريحات أدلى بها النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو بعد انتقاله من ريال مدريد إلى يوفنتوس الإيطالي مبررا ذلك الانتقال بأنه "تحدي جديد".
وانتقل رونالدو، الفائز بالكرة الذهبية 5 مرات، من الفريق الملكي إلى يوفنتوس مقابل 100 مليون يورو، منهيا 9 سنوات حافلة بالألقاب مع ريال مدريد.
وحقق النجم البالغ من العمر 33 عاما، بداية جيدة مع "السيدة العجوز"، حيث سجل 15 هدفا في 25 مشاركة له مع الفريق.
وبعد فترة قصيرة من انتقاله إلى تورينو، اعتبر رونالدو أن اختياره ليوفنتوس الإيطالي كان بحثا عن تحدٍ جديد، ودعا غريمه السابق في الليغا ليونيل ميسي إلى اتخاذ خطوة مشابهة.
وقال في تصريحات لصحيفة "غازيتا ديللو سبورت" الإيطالية: "لا أفتقد ميسي، ربما هو يفتقدني. ربما هو يحتاج لوجودي".
ودعا رونالدو ميسي للعب في الدوري الإيطالي، قائلا: "أود رؤيته يلعب في إيطاليا. عليه خوض نفس التحدي الذي خضته والانتقال إلى إيطاليا".
إلا أن كلام رونالدو لم يعجب إبراهيموفيتش، ووصفه بأنه "هراء" حسب صحيفة "إكسبرس" البريطانية.
واعتبر النجم السويدي، أن رونالدو لجأ إلى الخيار الأسهل، لأن يوفنتوس فاز بالدوري في الأعوام السبعة الماضية.
وتساءل زلاتان ساخرا، لماذا لم ينتقل رونالدو إلى ناد من الدرجة الثانية، ويساعده على الوصول إلى الدرجة الأولى ويصبح بطلا، إن كان يبحث عن التحدي، وقال: " ذلك هراء، الانتقال إلى يوفنتوس ليس تحدٍ على الإطلاق".
ولعب إبراهيموفيتش لبرشلونة ومانشستر يونايتد وإنتر ميلان وإي سي ميلان وأياكس أمستردام وباريس سان جيرمان، وهو حاليا في صفوف نادي لوس أنجلوس غالاكسي وسجل معه 22 هدفا في 27 مشاركة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.