السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مدير عام الدفاع المدني: شركات عالمية تتولى أعمال السلامة في المشاريع التنموية الكبرى
نشر في صوت حائل يوم 27 - 12 - 2018

أعلن مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو، عن شركات عالمية متخصصة تتولى الإشراف على أعمال السلامة في المشاريع التنموية الجديدة كمشروع "نيوم"، مبيناً أن المديرية العامة للدفاع المدني تقوم بمساندة هذه الشركات حال وقوع مخاطر وتطلب الأمر التدخل انطلاقاً من مسؤولية المديرية في الحفاظ على سلامة الأرواح والممتلكات.
وكشف الفريق العمرو، لدى رعايته حفل تخريج ضباط معهد الدفاع المدني، اليوم الخميس، عن رفض الدفاع المدني استلام مشروع صافرات الإنذار الذي تم تجربته قبل عدة أشهر في مختلف مناطق المملكة من الشركة المنفذة، بعد رصد عدد من الملاحظات خلال فترة التجربة، وذلك حتى يتم علاج هذه الملاحظات للتأكد من قيام الصافرات بدورها بشكل سليم مثل ما هو مخطط لها، مشيراً إلى أن هناك تنسيق بين الإدارة العامة لصافرات الإنذار بالدفاع المدني، وشركات الاتصالات المختلفة في المملكة للقيام بمهمة الإنذار عبر الجوالات حال وقوع أي مخاطر.
وأشاد العمرو بمستوى التعاون بين المديرية العامة للدفاع المدني ووزارة التربية والتعليم، مشيراً إلى مبادرة الوزارة بإنشاء إدارة خاصة بالسلامة، وتوفيرها لمتخصصين مدربين في هذا المجال، للإشراف على جميع أعمال السلامة في المدارس وتنفيذ خطط للطواري، وتدريب منسوبيها على هذه الخطط، مما أثمر عن انخفاض نسبة الحوادث التي كانت تقع في المدارس خلال الأعوام السابقة، كما أسهمت هذه الأنشطة في ارتفاع ثقافة السلامة لدى المعلمين والطلاب والعاملين.
ونوه الفريق العمرو إلى أن المديرية العامة للدفاع المدني تقوم بجهود كبيرة لتوعية المواطنين، للحد من حوادث التهور والغرق في الأودية ومجاري السيول خلال هطول الأمطار، وذلك عبر استخدام المديرية لجميع وسائل الإعلام التقليدي والجديد والمؤثرين في مواقع التواصل الاجتماعي في بث الرسائل التوعوية للحفاظ على الأرواح، مشيراً إلى أن هذه الحملات التوعوية أثمرت عن استجابة الكثير من الأفراد لها ما ترتب عليه انخفضت نسبة هذه الحوادث عن الأعوام السابقة.
وفي غضون ذلك هنأ مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان العمرو خريجي معهد الدفاع المدني، وذلك خلال رعايته حفل اختتام البرامج التدريبية بمعهد الدفاع المدني بالرياض للعام 1439-1440ه، وتخريج دورة أعمال الدفاع المدني التأهيلية ال47 للضباط، مضيفاً خرجنا اليوم 78 ضابطاً من الضباط الجامعيين الذين سيعملون في الميدان بجانب زملائهم في كافة مناطق ومحافظات المملكة.
ووجه الفريق العمرو الضباط الخريجين بالحرص على الاستفادة من كافة المعارف والخبرات التي حصلوا عليها في أداء المهام المنوطة بهم والاستفادة من الإمكانات الكبيرة التي وفرتها القيادة الرشيدة من المعدات والآليات والحفاظ عليها، مشدداً على مسؤولية هؤلاء الخريجين في تنمية وتطوير قدراتهم بالاطلاع على كل جديد في مجال عمل الدفاع المدني، والاستفادة من خبرات زملائهم من ضباط الدفاع المدني في صقل معارفهم وخبراتهم العملية في جميع مجالات عمل الدفاع المدني.
وشهد الحفل، تنفيذ الخريجين لعدداً من التطبيقات الميدانية تمثلت في فرضيات لحوادث طبق فيها الخريجون العديد من مهارات السلامة والإطفاء والإنقاذ, ومواجهة حالات الطوارئ والإسعاف, وقيادة العمليات والأعمال المساندة الأخرى.
من جانبه، أوضح مدير معهد الدفاع المدني العقيد محمد بن مرعي آل قماش أن المعهد قام بتنفيذ (48) برنامجاً تدريبياً منذ بداية العام 1439-1440ه حيث التحق بهذه البرامج (1330) متدرباً من الضباط والأفراد والجهات لحكومية, مقارنةً بعدد (29) برنامجاً وعدد (795) متدرباً في العام الماضي بزيادة بلغت نسبتها (39.5%) لعدد البرامج التدريبية و (40.2%) لعدد المتدربين, واشتملت هذه البرامج على التخصصات التي تقع ضمن مهام أعمال الدفاع المدني .
وأشار آل قماش إلى أن الزيادة في عدد الدورات والمتدربين هذا العام تأتي تلبيه لاحتياج المديرية العامة للدفاع المدني لتأهيل منسوبيها التي يسعى معهد الدفاع المدني إلى مواكبتها سنوياً, مشيراً إلى أن برنامج الدورة التأهيلية التحق به ( 78 ) متدرباً من الضباط الملتحقين حديثاً بالدفاع المدني.
من جانبهم أعرب الخريجون عن شكرهم وتقديرهم لتشريف معاليه لحفل تخرجهم ومشاركتهم فرحة التخرج وبدء مسيرتهم العملية, كما رفعوا شكرهم لقيادات الدفاع المدني على توفير كافة الإمكانات التدريبية لتأهيلهم.
وفي ختام الحفل قام الفريق العمرو، بتكريم أوائل الخريجين, والمشاركين في تنفيذ البرامج التدريبية بالمعهد بعد إعلان النتيجة النهائية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.