اهتمامات الصحف الجزائرية    السلطات الإسرائيلية تبعد حارسين عن المسجد الأقصى    تنبيه بهطول أمطار رعدية على المحافظات الشرقية لمنطقة مكة المكرمة    «إعادة الانتشار» والخيار الوحيد لإيران    إطلاق المرحلة الأولى للمسار الإلكتروني لحجاج الداخل    حالة الطقس المتوقعة اليوم الاثنين    تقنية الطائف تنفذ 27 برنامجا تدريبيا ل 617 من منسوبيها خلال شهر رمضان المبارك    «السودان» ترحب بدعوة الملك سلمان لعقد قمتين «عربية» و«خليجية»    بالفيديو.. مدرب التعاون السابق: لن أبقى للموسم المقبل حتى لو رفعوا راتبي 500 %    بالفيديو.. “شرطة الرياض” تطيح بشخصين لمشاركتهما في جريمة سطو مسلح على تموينات    أب ينحر ابنته وينقلها إلى المستشفى ويبلغ عن نفسه.. و”شرطة جدة” تحقق    بالفيديو.. “الجبير” ينفي معرفته بشخص اسمه “البغدادي” ادعى أن المملكة هددته    سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أستراليا يثمن دور المملكة في خدمة الجاليات الإسلامية    بعد ساعات من تدمير الأول بالطائف.. «الدفاع الجوي» يفتك ب«صاروخ حوثي» ثانٍ في سماء جدة    دوري ابطال آسيا : الاهلي يستضيف باختاكور لخطف بطاقة التأهل    أمير الرياض يستقبل إدارة ولاعبي النصر بمناسبة تحقيق الدوري    دوري الامير محمد بن سلمان : الحزم يستضيف الخليج في ذهاب الملحق    يوسف بن صالح الشتيوي    زيارة سموه لمنسوبي شرطة القصيم ومشاركتهم وجبة الإفطار    صدام اتحادي - أهلاوي في «سداسيات عبد الله بن سعد»    من مران المنتخب الشاب        26 ألف معتمر يمني يعبرون منفذ الوديعة    مصر: الإرهاب يضرب السياح في نهار رمضان    جراف    جوالة تنمية أبوعريش تشارك في خدمة المعتمرين    21 كفيفاً يمنياً يتعرفون على تجربة «رؤية»        وزير الثقافة للمثقفين: نرحب بآرائكم لرفعة الوطن            8 عوامل ترفع الضغط    وزير الطاقة: البنزين وفق الأسعار العالمية والتعويض من «حساب المواطن»    ترامب: إذا أرادت طهران الحرب فستكون نهايتها الرسمية    سقوط صاروخ كاتيوشا في المنطقة الخضراء ببغداد    بدر بن سلطان يطلع على الخدمات المقدمة للأطفال المعوقين بجدة    المملكة تحول وديعة بمبلغ 250 مليون دولار لحساب «المركزي» السوداني    خادم الحرمين يستقبل رئيس وأعضاء مجلس الإفتاء في الإمارات    وزير الثقافة: رؤية الوزارة «مرنة» تسمح بالابتكار والتطوير    هل الخطوط السعودية بخير؟    وزير البلديات يطلق 6 «معامل إنجاز» لتسريع مستهدفات 2020    9 مزايا مهمة ل «الإقامة المميزة».. و6 شروط للحصول عليها    مسيره تثقيفيه تقيمها جمعيه ساعد للتصلب المتعدد    "النور التخصصي" يطلق خدمة حديثة لعلاج الجلطات    بكل وضوح    مدير الأمن العام يتفقد مركز القيادة والسيطرة التابع للأمن العام    الصحوة فكر لم يوافق العقيدة الإسلامية    جمعية لإفطار الصائمين في الحرمين الشريفين    إلا حماة الوطن    الصحف الورقية و(عروق الماي )..!    اللهم إني صائم    «تأملات صايم»    نشرة عن كميات الأمطار ومنسوب المياه في بعض السدود خلال 24 ساعة الماضية    موفودوا الشؤون الإسلامية يلتقون بدعاة جزر القمر    الزبير.. المستشار والتاجر وعاشق الكاميرا والتراث    بالصور.. أكثر من 26 ألف معتمر يمني عبروا منفذ الوديعة للمملكة منذ أول رمضان    قوة الحركة " تنظم فعالية رياضية تثقيفية لذوي الاحتياجات الخاصة    بن مسفر ورشدي بذكريات رمضانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





إغلاق ستة طرق في المدينة بسبب الأمطار
نشر في صوت حائل يوم 01 - 11 - 2018

أغلق الدفاع المدني بالمدينة المنورة 6 طرق لوجود سيول منقولة أدت لانهيارات وانجرافات للتربة وهي :
طريق ضعة بالمدينة المنورة وطريق المضيق بوادي الفرع وطريق نبط بينبع وطريق روضة أم العمر بخيبر وطرقي قريضة والصلحانية بالمهد.
وأكد المتحدث الرسمي للمديرية بالمنطقة العقيد خالد الجهني أن الفرق ما زالت في جاهزية ومتابعة لمستجدات الحالة الجوية المستمرة ، ولتي من المتوقع أن يستمر تأثيرها على أجواء المنطقة.
وأشار المتحدث إلى أن المنطقة ومحافظاتها تشهد أمطارا متوسطة وجريان للسيول في مساراتها الطبيعية في الاودية بالمدينة : العقيق و الدوداء و ملل و النقمي و قناة و ضعا ، ومحافظة ينبع الحويض و ابو شكير و شعيب سويقة و نبط ، و محافظة خيبر البحيرة و زبران و السليم و سمنان و هدنة و سدير و ام العمر و الحر و الدحيلة ، ومحافظة المهد الخليج و الحاقنة ، ومحافظة وادي الفرع النقيعه و المضيق وتم مباشرة عدة حالات احتجاز و تم التعامل معها وإنقاذهم بدون اي خسائر بشرية.
وشدد المتحدث على أهمية اتباع السبل الآمنة عند هطول الأمطار والابتعاد عن مجاري الأودية أو النزول للمواقع المنخفضة وفي بطون الأودية أومحاولات عبورها عند جريانها.
هذا وقد أدت الأخبار المتضاربة حول تعليق الدراسة من عدمها إلى تغيب نسبة عالية من الطلاب في مدارس المنطقة بعد أن امتنعت إدارة التعليم عن الإدلاء بأي تصريح انتظارا لبيان الجهات المعنية ، واستباق بعض المواقع والمنصات الإلكترونية الإعلامية للحدث وتأكيدها للتعليق الذي لم يتم بشكل رسمي.
من جهة أخرى وفي سياق الأضرار التي ألحقتها الأمطار بالمنطقة تكبد أصحاب مباسط التمور في السوق الدولي خسائر مالية بعد أن داهمت السيول متاجرهم وألحق الضرر بمبيعاتهم وأوقفت الحركة الشرائية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.