بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عضو إدارة الهلال الأسبق د.عثمان المنيع في حديث الذكريات الزرقاء
نشر في صوت حائل يوم 27 - 04 - 2018


سينما الهلال قبل 40 عاماً
حينما تشرفت بعضوية مجلس إدارة نادي الهلال برئاسة الأمير هذلول بن عبدالعزيز «رحمه الله» كنّا نستعد لإقامة عمل مسرحي فني وثقافي تحت إشراف رئيس رابطة مشجعي الهلال آنذاك الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز وبإخراج سعد الفريح «رحمه الله» وطلب مني المخرج الذهاب معه للصالة التي سيعرض فيها الفيلم السينمائي وأبلغني أن هذا الفيلم منع عرضه في الولايات المتحدة فتأثرت كثيرا ولاأبالغ أنني تلك الليلة لم أنم وذهبت لعملي صباحا وأنا أفكر في مَخرج لأنها مسؤولية أمام الله ثم ورعاية الشباب وفِي المساء استدعيتُ المسؤول عن تشغيل السينما وأبلغته عن ملاحظة المخرج الفريح الذي كنت أنظر إليه كإنسان منفتح في إخراجه وتواصلت مع رئيس النادي والزملاء الأعضاء وكان الزمير هذلول في الطائف والبقيه خارج الرياض وتواصلت معهم وأقنعتهم بأهمية التصرف وطلبتُ التفويض وتم ذلك.
دخلُ مقصف النادي يغطي نفقات معسكرَي حائل والقصيم
لقد كانت السينما المصدر الرئيسي للدخل وفِي كل جلسه للمجلس نناقش الإيرادات وكانت تتراوح مابين 40 إلى 50 ألف ريال وبعد تفويضي بحثت عن أكثر من مشغل ليستأجر الصالة ويتحمل أمانة اختيار الأفلام المعروضة.
منافسة الأندية على الأفلام
وبالمناسبة حينما عاتبته على نوع الفلم المختار أبلغني أنه إذا لم تعرض مثل هذا الفلم فسيذهب الجمهور لصالات الأندية الأخرى بحثت عن مشغل واتفقت معه علي مبلغ 100 الف ريال شهريا يدفع 50 ألفاً مقدما مع بداية الشهر و 50 ألفاً مع بداية النصف الثاني وأُبرم العقد مع محاسب النادي في مكتبه .
إيراد المقصف 10 آلاف شهرياً
في نفس اليوم تم طرح مزايدة على مقصف النادي من 1500 إلى 10 آلاف ريال شهريا .
وقد أسهم هذا المبلغ في تغطية نفقات معسكر لفريق القدم لرعداده لموسم 96-1397ه وكان في حاجة ماسة لمعسكر خارج الرياض واتفقنا على الذهاب للقصيم وحائل وكانت الميزانية 10 آلاف ريال وبعد عودتنا تبقى من الميزانية 4 آلاف فطلب اللاعبان فهد الحبشي وغازي سعيد «رحمه الله» أن نقيم لهم مخيماً في صلبوخ وبعد أخذ رأي الأمير هذلول قال هذا http://172.16.10.22/wp2/DataView.aspx?uid=1&pid=2&id=1387093&dt=2&n=1ae2 راجع للمدرب جورج سميث وتم بالفعل عمل المخيم لجميع اللاعبين لتسليتهم وإبعادهم عن السهر وقد استطاع الهلال كسب الدوري في ذلك العام وكانت النسخة الأولى للمسابقة بعد انقطاع عن البطولات دام 13 عاماً.
وساطة «أبو مساعد» للنعيمة
ومن الذكريات عندما كنّا نستعد للسفر لمعسكرنا في حائل والقصيم في ذلك الموسم بباص تم استعارته من وزارة المعارف وكان معنا بالإضافة إلى لاعبي القدم أفراد من الطائرة والتنس وفوجئت بدخول صالح الشنيفي مع صالح النعيمة وبادرني الشنيفي قائلا: مؤسس النادي عبدالرحمن بن سعيد يبلغك تحياته ويقول لك إن كان لي حق عندك تأخذ النعيمة معك للمعسكر وكان ابو مساعد قد سجل صالح في كشوفات الهلال وأرسله للنادي في نفس اليوم ليتمكن من المشاركة في المعسكر.
وأستأذن النعيمة من والده في مكالمة قائلا : النادي في حاجتي للسفر معهم .
ذبائح وفاكهة الطائي
في حائل كان اتفاقنا خوض مباراتين مع الجبلين وبعد الوصول أقمنا في معسكر الجبلين وفي أول يوم فوجئنا بمندوب الطائي يقدم لنا الذبائح وصناديق الفاكهة مع أن الجبلين قد هيأ المعسكر بكل مانحتاجه لأفاجأ بمندوب الطائي يرغب مقابلتي ويطلب أن نلعب معهم مباراة ودية وحينما أخذت رأي المدير سلطان مناحي والنجم السابق مبارك عبدالكريم أشارا عليَّ بعدم اللعب مع الطائي لعلاقته الوطيدة بمنافسنا التقليدي النصر لكن قناعتي وعملي بالصحافة ساعدني على اتخاذ قرار الموافقة وأن يحضر معنا الغداء الذي يقيمه نادي الجبلين وأثناء اللقاء أصر منسوبو الجبلين أن نلعب معهم مباراتين ووقت الفريق لا يسمح له بخوض مباراة ثالثة لسفره للقصيم وبعد مفاوضات شاقة مع المسؤولين في نادي الجبلين بحضور مندوب الطائي أصررت على اللعب أمام الطائي أو الذهاب للقصيم بدون اللعب مع الجبلين وذلك تقديرا لكرم الطائي للهلال داخل معسكر الجبلين‬.
أغرب هدفين للنعيمة
وفي بريدة لعبنا أمام التعاون وانتهت بالتعادل 1/1 ومن المفارقات ان صالح سجل الهدفين. وأثناء المباراة قال لي مدير الفريق سلطان مناحي «رحمه الله» هذا اللاعب – صالح النعيمة – أتوقع له مستقبلا كبيرا.
الأمير هذلول ومؤسس الهلال عبدالرحمن بن سعيد «رحمهما الله» في حديث جانبي بإحدى المناسبات الهلالية. الامير محمد العبدالله «رحمه الله» مع الأمير خالد بن عبدالله في احتفالية فوز الأهلي بدرع دوري 1404ه . النعيمة في بداية بروزه مع زميليه سمير سلطان وعبدالله العمار "شفاه الله" 1397ه .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.