بعد إسقاط طائرة مسيرة .. التحالف: تدمير زورق مفخخ لميليشيا الحوثي بجنوب البحر الأحمر    هل المال المصروف من الضمان الاجتماعي أو التأهيل الشامل عليه زكاة؟    مصر تسجل 949 إصابة جديدة بفيروس كورونا    توجه للطبيب فورًا.. أطباء يحددون 5 علامات قبل الإصابة بالجلطة الدماغية    فوز أحد والساحل في دوري الأولى    صاحب المعالي الرياضية الهلال.. قوة ناعمة تحقق الرؤية وجودة الحياة    أيقونات الوطن    «مؤامرة إخوانية» لعرقلة الانتخابات الليبية    إطلاق نار يودي بحياة ثلاثة طلاب بمدرسة في ولاية ميشيغن الأمريكية    أمير جازان يدشن حملة "مكارم الأخلاق"    دراسة لتمكين «المحتوى المحلي» من فحص عروض المشتريات الحكومية    القيادة تهنئ رئيسي رومانيا وأفريقيا الوسطى    ميسي الذهبي    الشورى ل«الصحة»: سعودوا الوظائف ووطنوا اللقاحات    3.000.000 خدمة قدمتها موظفات «العدل» في 12 شهراً    «المظالم» يدمج إيداع وتبادل المذكرات في منصة «معين»    الإطاحة بمواطنَين تاجرا ب 7 أسود و3 ضباع وثعلبين في جدة!    114 صقراً تتنافس في اليوم الثالث بمهرجان الملك عبدالعزيز للصقور    تعزيز كفاءة البحوث باللغة العربية في أم القرى    سيدة تنافس 24 مرشحاً في الشرقية    أمير الرياض بالنيابة يستقبل رئيس جمعية «مكنون»    فهد بن سلطان: في مشاريع رئيس الترفيه «تخيل».. وفي تبوك أكثر وأكثر    العراق: النتائج الرسمية خلال أيام.. ولا تغيير في مقاعد الفائزين    ضبط 128 كيلوجراما من القات داخل شاحنة يقودها مقيم    سريان رفع تعليق القدوم المباشر إلى المملكة من 6 دول    اعتماد مركز التدريب الإقليمي كبيت خبرة.. وورش عمل مشتركة        تعديل نظام مكافحة الرشوة    «النيابة» توجه بضبط المتهمين بالاعتداء على وافدين                    آل الشيخ يبحث زيادة منح الطلاب السعوديين بإيطاليا    «موهبة» تؤهل 207 طلاب للالتحاق بأفضل 30 جامعة أمريكية    شاعر الوطن الحارثي وابن جخير يقصان شريط أمسيات موسم الرياض                الفيصل يطلع على خطط المرور لفعاليات «فورملا1»    الرياض تستضيف النسخة الأولى من بطولة "قفز السعودية" يناير المقبل    أمانة عامة للمعارض والمؤتمرات ب «الإسلامية»    الإمارات تتغلب على سوريا بثنائية    كوادر نسائية لإدارة وتشغيل حافلات الحجاج    سوق الأسهم الأمريكية يغلق على انخفاض            استنكار دولي لاقتحام الرئيس الإسرائيلي الحرم الإبراهيمي    رولا.. تبتكر «روبوت تنظيف الحرم ارك ARC»    خوفا من التوغل «الأطلسي» يراقب التعزيزات الروسية على حدود أوكرانيا    30 يوما لإنجاز نفق التحلية في جدة    حملة سعودية لاستقطاب السياح من جميع دول العالم    الصقور بتشكيلة «شابة» يواجه الأردن «المكتمل»    خالد بن سلطان: سنقول كلمتنا للعالم في «فورمولا1 جدة»    سمو أمير منطقة حائل يزور محافظة الغزالة    وزارة الشؤون الإسلامية تصدر قرارًا بإنشاء أمانة عامة للمعارض والمؤتمرات    أمير تبوك يلتقي المواطنين في اللقاء الأسبوعي    سمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه يتسلمان التقرير السنوي لشرطة المنطقة ..    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الطقس البارد جداً
نشر في عناية يوم 15 - 11 - 2014

يجب اتِّباعُ النصائح التالية من أجل الحفاظ على الدِّفء،
والبقاء بصحَّة جيِّدة بالنسبة للشَّخص وعائلته في الطقس البارد جداً:
يُفضَّل الحفاظُ على درجة الحرارة في غرفة الجلوس الرئيسية في حدود 18 إلى 21 درجة مئوية، أمَّا بالنسبة لباقي الغُرَف في المنزل، فيجب ألاَّ تقلَّ درجةُ الحرارة فيها عن 16 درجة مئوية. ولكن، إذا كان المرء لا يستطيع تدفئة جميع الغرف التي يستخدمها، فيكفي أن يُدفِّئ غرفة الجلوس في النهار وغرفة النوم فقط قبل الذهاب إلى النوم.
ظروف الطقس في حالتي الثلج والجليد
في هذه الظروف، قد تكون الأرصفةُ والطرق جليديةً وزَلِقةً جداً؛ ولذلك ينبغي أخذُ المزيد من الحذر عندَ الخروج من المنزل وارتداء جَزمَة أو حذاء ذي نَعل مُحكَم. ويُنصَح بوضع الحصى على الأرصفة وممرَّات الطرق للتخفيف من خطر الانزلاق. كما يُنصَح بضرورة الانتظار حتى يجريَ كشطُ الطرق من الثلج عند السَّفر بالسيارة.
ولابدَّ من الانتباه إلى أنَّ طبقةَ الثلج الأسود التي تتشكَّل على الأرصفة والطرق قد لا تكون واضحةً للعيان، مع الانتباه إلى أنَّ الثلجَ المتراكم قد يتحوَّل إلى جليد ويُصبح زلقاً.
تحذيرات عن حالة الطقس
يقوم مكتبُ الأرصاد الجويَّة بتقديم التنبؤات عن الأحوال الجوية لبثِّها عبر الإذاعة والتلفزيون، لذا، ينبغي الاستماعُ إلى هذه النشرات بشكلٍ منتظم لمواكبة حالة الطقس. هذا ويجري إصدارُ تحذيرات من الظروف المناخية القاسية من خلال مكتب الأرصاد أيضاً.
تفقُّد أحوال الآخرين
يُفضَّل متابعةُ أحوال الأقارب والأصدقاء والجيران الذين قد يكونون أكثر عرضةً للطقس البارد؛ فالطقسُ البارد هو أمرٌ خطير، لاسيَّما عندَ كبار السِّن أو الأشخاص الذين يعانون من أمراض خطيرة، لذا ينبغي التحقُّقُ من أحوالهم إن أمكن. كما يُفضَّل أن يقرأَ المرءُ عن كيفيَّة اكتشاف حالة انخفاض حرارة الجسم وكيفيَّة علاجها.
بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب أو الجهاز التنفسي، قد يُصابون بأعراض أسوأ خلال نوبة الزُّكام، حيث تستمرُّ لديهم لعدَّة أيام حتَّى بعد أن تعودَ درجة حرارة الجسم إلى الوضع الطبيعي.
هذه لمعلومة مقدمة من موقع موسوعة الملك عبدالله بن عبدالعزيز للمحتوى الصحي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.