أمير المدينة يستقبل جمعا من المواطنين في الجلسة الأسبوعية    المملكة تستعرض جهود منظومة المياه لتطوير القطاع أمام الدول المشاركة    أمير حائل يخص جلسته للحديث عن الميز النسبية التي تمتلكها المنطقة    "البواني" القابضة تمدد رعايتها لجمعية ترميم الخيرية    الموافقة على انضمام السعودية لاتفاقية بشأن الأراضي الرطبة ذات الأهمية الدولية    وزارة العدل: إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    بأغلبية 55 صوتا.. «كرماني» رئيساً لمجلس خبراء القيادة في إيران    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    رحلة السعودية نحو الفضاء أسهمت في تحقيق نجاحات بارزة في مجالات البحث والابتكار    مايكروسوفت تكشف عن فئة جديدة من الأجهزة المزودة بالذكاء الاصطناعي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    إصدار 246 خريطة مكانية لحالة التصحر بالسعودية لمواجهة تدهور الأراضي    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بوتين يحتفل بعيد ميلاده 63 بمباراة هوكي الجليد وإفادة عن حرب سوريا
نشر في أنباؤكم يوم 07 - 10 - 2015

احتفل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعيد ميلاده الثالث والستين يوم الأربعاء في منتجعه المفضل سوتشي على البحر الأسود بالاشتراك في مباراة لهوكي الجليد وإفادة عن الحملة العسكرية لموسكو في سوريا.
وعرض التلفزيون الحكومي لقطات لوزير الدفاع سيرجي شويجو وهو يبلغ بوتين أن القوات الروسية نفذت غارات على 112 هدفا في سوريا منذ بدأت حملتها الجوية يوم الأربعاء الماضي وان صواريخ كروز أطلقت مساء الثلاثاء من سفن حربية روسية في بحر قزوين على المتشددين الإسلاميين في سوريا.
وقال بوتين "إن تنفيذنا هذا من بحر قزوين من مسافة نحو 1500 كيلومتر بأسلحة بالغة الدقة وإصابتنا كل أهدافنا لهو دليل على الإعداد الجيد لمجمعنا العسكري الصناعي."
ثم شارك الزعيم الروسي في مبارات لهوكي الجليد في ساحة استخدمت في الأولمبياد الشتوي لعام 2014 وسجل بنفسه سبعة أهداف. ووسط هتافات المتفرجين فاز فريقه الذي ضم وزير دفاعه وطائفة من النجوم السابقين في دوري هوكي الجليد في أمريكا الشمالية 15-10.
وضم الفريق الخاسر أصدقاء قدامى لبوتين بينهم بعض من أغنى أغنياء روسيا.
وكانت هذه أحدث مناسبة في الكثير من المناسبات التي تظهر أن بوتين لائق بدنيا ومنتصر وهو جزء من سعي الكرملين منذ وقت طويل ليظهر للناخبين أن بوتين هو الرجل المناسب لحكم البلاد.
وعرض التلفزيون لقطات لبوتين وهو يرتدي زي هوكي الجليد بألوان علم روسيا ويتحدث إلى المتفرجين وزملائه اللاعبين في ساحة المباراة. وقال "من يعمل ويطمح إلى النصر يحقق بلا شك النصر. حظا سعيدا للجميع."
وقال المتحدث باسم بوتين إن الزعيم الروسي سيحتفل "احتفالا بسيطا" بعد المباراة مع زملائه اللاعبين قبل أن يقضي المساء على الأرجح مع أصدقائه ومحبيه.
وحظيت أغنية جديدة عنوانها "أفضل أصدقائي" يؤديها اثنان من مغني الراب الروس المشهورين ومخصصة لعيد ميلاد بوتين ويصاحبها مقطع فيديو تم تصويره في الميدان الأحمر بأكثر من نصف مليون مشاهدة على موقع يوتيوب. وأشادت الأغنية بالزعيم الروسي بوصفه "البطل الخارق".
وبوتين في سدة الحكم منذ عام 2000 وأعيد انتخابه رئيسا عام 2012. وسيكون مؤهلا للترشح لولاية أخرى مدتها ستة أعوام ستبقيه في منصبه حتى عام 2024 إذا أعيد انتخابه.
وفي تقرير منفصل، ذكرت "رويترز" أن قوات سورية ومجموعات مسلحة بدعم جوي روسي نفذت يوم الأربعاء ما بدا أنها أول هجمات منسقة على نطاق كبير ضد مقاتلين سوريين معارضين وقالت موسكو إن سفنها الحربية استهدفتهم بإطلاق 26 صاروخا من بحر قزوين في إشارة للمدى الذي وصلت إليه عملياتها العسكرية.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الهجوم المنسق استهدف بلدات قريبة من الطريق السريع الرابط بين الشمال والجنوب والذي يمر عبر مدن كبرى في أراض تسيطر عليها الحكومة بدرجة كبيرة في غرب سوريا.
وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد الذي يقع مقره في بريطانيا ويستقي معلوماته من شبكة مصادر داخل البلاد إن هجمات برية باستخدام صواريخ سطح-سطح استهدفت أربعة مواقع على الأقل لمقاتلي المعارضة في المنطقة ووقعت اشتباكات عنيفة على الأرض.
وقال مصدر بالمنطقة إن جماعة حزب الله اللبناني المدعومة من إيران شاركت في القتال.
وسيطر تنظيم الدولة الإسلامية على كثير من أراضي سوريا منذ تطورت احتجاجات ضد الحكومة في 2011 إلى حرب أهلية لكن المناطق المستهدفة في الهجوم المنسق اليوم الأربعاء تسيطر عليها فصائل أخرى بعضها مدعوم من الغرب لتتعزز مزاعم يسوقها منتقدون لروسيا بأن هدفها الحقيقي هو مساعدة الحكومة.
وتقول موسكو إنها تشارك الغرب هدفه منع انتشار تنظيم الدولة الإسلامية وأبلغ وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو الرئيس فلاديمير بوتين خلال اجتماع بثه التلفزيون بأن أربع سفن حربية روسيا في بحر قزوين أطلقت 26 صاروخا على الدولة الإسلامية في سوريا في وقت سابق يوم الاربعاء.
ولابد وأن هذه الصواريخ قد مرت فوق إيران والعراق لتصل لأهدافها لتغطي ما قال شويجو إنها مسافة تبلغ 1500 كيلومتر في أحدث استعراض للقوة العسكرية الروسية في وقت تردت فيه العلاقات بين موسكو والغرب إلى أدنى مستوياتها منذ الحرب الباردة بسبب الصراع في أوكرانيا.
وقالت وزارة الدفاع الروسية إن الصواريخ كاليبر البحرية التي تحلق قريبا من الأرض - والمعروفة لدى حلف شمال الأطلسي باسم سيزلر- تطير على ارتفاع 50 مترا فوق سطح الأرض وتتميز بدقة في إصابة أهدافها تبلغ ثلاثة أمتار.
وفاجأت الهجمات الجوية الروسية واشنطن وحلفاءها وأقلقت تركيا الجارة الشمالية لسوريا التي قالت إن مجالها الجوي تعرض لانتهاكات متكررة من قبل مقاتلات روسية.
واستدعت أنقرة السفير الروسي لديها للمرة الثالثة خلال أربعة أيام بسبب تلك الانتهاكات التي قال حلف شمال الأطلسي إنها تبدو متعمدة و"خطيرة للغاية."
وقالت تركيا إن أنظمة صواريخ موضوعة في سوريا تعرضت لطائراتها يوم الثلاثاء بينما كانت ثماني مقاتلات من النوع إف-16 تنفذ دوريات على الحدود السورية.
* العراق يتطلع إلى روسيا..
------------------------------
ونقل التلفزيون الرسمي السوري عن مصدر عسكري قوله إن الصواريخ التي أطلقتها السفن الروسية استهدفت 11 موقعا للدولة الإسلامية في الرقة وحلب وإدلب.
وقال التلفزيون السوري إن الصواريخ دمرت مصانع للقنابل ومراكز قيادة ومخازن للسلاح والذخيرة والوقود بالإضافة إلى مراكز لتدريب "إرهابيين."
وقال قائد لواء صقور الجبل وهو أحد فصائل المعارضة السورية التي دربتها الولايات المتحدة إن الصواريخ الروسية دمرت مستودعات الذخيرة الرئيسية للمجموعة.
وقال بوتين خلال المحادثة مع وزير دفاعه شويجو إن من السابق لأوانه الحديث عن نتائج العمليات الروسية في سوريا وأمر شويجو بمواصلة التعاون مع الولايات المتحدة وتركيا والسعودية وإيران والعراق بشأن الأزمة.
لكن وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر قال إن الولايات المتحدة لن تتعاون عسكريا مع روسيا في سوريا رغم أنها تنوي مواصلة المناقشات الفنية الأساسية من أجل ضمان سلامة طياريها الذين يقصفون أهدافا للدولة الإسلامية في سوريا.
ووصف كارتر استراتيجية موسكو بأنها "معيبة بشكل مأساوي" وجدد اتهامات بأن الغارات لا تركز على الدولة الإسلامية.
وقال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو إن ضربتين جويتين فقط من اصل 57 ضربة جوية روسية أصابتا تنظيم الدولة الإسلامية بينما استهدفت الضربات الباقية المعارضة المعتدلة وهي القوة الوحيدة التي تحارب التنظيم المتشدد في شمال غرب سوريا.
لكن في العراق قال رئيس لجنة الدفاع والأمن بالبرلمان حاكم الزاملي إن العراق قد يطلب قريبا شن ضربات جوية روسية ضد الدولة الإسلامية في أراضيه وانه يريد ان تلعب موسكو دورا أكبر من الولايات المتحدة في قتال التنظيم المتشدد بالعراق.
وتشكك الحكومة العراقية وفصائل شيعية قوية تدعمها إيران في مدى إصرار الولايات المتحدة على محاربة متشددي تنظيم الدولة الإسلامية الذين يسيطرون على ثلث البلاد ويقولون إن الضربات الجوية التي ينفذها التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة غير فعالة.
وقال الزاملي لرويترز "قد يضطر العراق قريبا في الأيام أو الأسابيع القليلة القادمة الى الطلب من روسيا لتوجيه ضربات وهذا يعتمد على نجاحهم في سوريا."
ونقلت "رويترز" عن دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين للصحفيين يوم الأربعاء إن موسكو لم تتلق أي طلب رسمي من بغداد لشن غارات جوية روسية ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق.
*دعم جوي فقط حتى الآن..
---------------------------------
وقال السفير الأمريكي لدى حلف شمال الأطلسي إن تعزيز روسيا لوجودها العسكري في سوريا يشمل زيادة الوجود البحري والصواريخ البعيدة المدى وكتيبة من القوات مدعومة بأحدث الدبابات الروسية.
وأضاف السفير دوجلاس لوت للصحفيين قبل اجتماع لوزراء دفاع الحلف في بروكسل "هناك وجود بحري روسي كبير ومتنام في شرق البحر المتوسط وأكثر من 10 سفن الآن وهو ما يزيد قليلا عن المعتاد."
وقال عبد الرحمن مدير المرصد السوري إن روسيا بدت اليوم الأربعاء ملتزمة بالدعم الجوي. وجاء الهجوم بعد تقرير من رويترز الأسبوع الماضي أفاد أن حلفاء الاسد بمن فيهم الإيرانيون يعدون لاستعادة أراض خسرتها الحكومة أمام المعارضة في تقدم سريع هذا العام.
وقال المرصد إن الضربات الروسية استهدفت بلدات كفر زيتا وكفر نبودة والصياد وبلدة اللطامنة في محافظة حماة وبلدتي خان شيخون والهبيط في إدلب.
وقال المصدر الموجود بالمنطقة والمطلع على الموقف العسكري في سوريا إن قوات تضم مقاتلين من جماعة حزب الله تشارك في الهجوم البري على أربع مناطق تسيطر عليها المعارضة في غرب سوريا.
وقال تلفزيون المنار التابع لحزب الله في نبأ عاجل إن عملية للجيش السوري بدأت في عدد من القرى والبلدات في ريف محافظة حماة الشمالية.
ونشر المكتب الإعلامي لجماعة معارضة مقطع فيديو يظهر فيه ما يبدو كضربات صاروخية عنيفة يوم الأربعاء وهي تصيب مناطق في ريف محافظة حماة.
وأظهرت لقطات أخرى من حماة مقاتلين من الجيش السوري الحر يطلقون صواريخ مضادة للدبابات ويصيبون دبابتين للجيش السوري.
كما أفادت "رويترز" أن وزارة الدفاع الروسية ردت يوم الأربعاء على انتقادات واشنطن للحملة الجوية الروسية في سوريا باتهام القوات الجوية الأمريكية بأنها لا تقصف دوما تنظيم الدولة الإسلامية نفسه.
ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن الميجر جنرال ايجور كوناشنكوف قوله "القوات الجوية الأمريكية والأخرى ينفذون ضربات منذ عام بالفعل.
"لكن لدينا مبررات للاعتقاد بأنهم لم يقصفوا دوما ... أهداف الإرهابيين."


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.