"5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    نجاح تسويق الرؤية    379 مليار ريال القيمة السوقية للشركات المدرجة بقطاعي الاتصالات والتقنية    "جنّات" جازان تثمر 30 نوعاً من "الفواكه"    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    140 مقبرة جماعية في غزة    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    الفيحاء يستقبل الطائي.. والأهلي يحل ضيفاً على الرياض.. والوحدة يلتقي الحزم    هلاليون هزموا الزعيم    حجار التعصب تفرح بسقوط الهلال    فرنانديز ينقذ يونايتد من السقوط أمام شيفيلد بدوري إنجلترا    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    مكتبة الملك فهد تُطلق مبادرة "الوصول الحر" لإصداراتها    الصفراني يبرز جذور الحداثة الأدبية والنقدية السعودية    النفع الصوري    حياكة الذهب    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    بتوجيه أمير عسير إنطلاق برنامج "حياة" للإسعافات الأولية في مدارس التعليم بالمنطقة    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    افتتاح ثلاث مدارس للطفولة المبكرة في اللِّيث    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    معرض عسير يستعرض فرص الاستثمار العقاري    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    الديوان الملكي: الملك سلمان غادر مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة بعد أن استكمل الفحوصات الروتينية    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    وزارة الخارجية: المملكة ترحب بنتائج تقرير اللجنة المستقلة بشأن أداء «الأونروا»    صندوق النقد يدشن مكتبه الإقليمي بالرياض    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    طريقة عمل ديناميت شرمب    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مشاهير السعودية يدعمون ذوي الاحتياجات الخاصة
نشر في أنباؤكم يوم 13 - 07 - 2014

على مدى 6 أيام متواصلة، تنقّل فريق عمل (مبادرة عمار) لرعاية ودعم الموهوبين والمبدعين من ذوي الإعاقة بين مناطق مختلفة في السعودية للتواصل مع المشتركين بالمبادرة من ذوي الاحتياجات الخاصة في أماكن إقامتهم تيسيراً عليهم، ومراعاة لصعوبة تنقلهم، وفقا لتقرير "العربي الجديد".
وبدأت الجولة الأولى من المقابلات الشخصية للمتسابقين من المنطقة الغربية في مدينة جدة يومي 6 و7 رمضان، بينما كانت الجولة الثانية مع المتقدمين من المنطقة الوسطى، يومي 9 و10 رمضان بالعاصمة الرياض، ومن ثم اختتمت المقابلات الشخصية في محطتها الأخيرة بالمنطقة الشرقية في مدينة الخبر يومي الأربعاء والخميس 11 و12 رمضان.
وحرص القائمون على المبادرة، بحسب بيان وصل "العربي الجديد"، أن تتم المقابلات في كل مدينة على يومين متتالين، ليسهل التعامل مع الموهوبين وإبداعاتهم، ومن ثم تقييمهم لاختيار الأفضل منهم، وهو ما ستسفر عنه الأيام المقبلة بالإعلان عن المتأهلين للتصفيات النهائية للمبادرة.
وشهدت الجولات الثلاث حضوراً مميزاً من عدد من النجوم لدعم المواهب وتحفيزهم، ففي المحطة الأولى للمقابلات بمدينة جدة تواجد كل من الفنانين طلال سلامة ونيرمين محسن وسارة اليافعي، إضافة إلى نجم الراب السعودي ومقدم البرامج قصي خضر لمؤازرة المبدعين من ذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم الدعم المعنوي لهم، فضلاً عن دعم عدد من المشاهير من خلال مواقع التواصل الاجتماعي بكتابة تغريدات عبر (تويتر) ونشر صور في (انستجرام) لدعم المبادرة.
وقالت الفنانة سارة اليافعي إنها اكتشفت مدى سعادتها البالغة بالتواجد مع المشتركين في المبادرة بمدينة جدة، حيث وجدت وجوهاً مبتسمة بلا تصنع أو زيف. كما عبرت عن دهشتها بمستوى المواهب التي شاهدتها في المبادرة، مؤكدة أنها تستحق الإشادة والتمكين.
وشهدت مدينة الرياض، المحطة الثانية لمقابلات المبادرة، حضوراً كثيفاً من الموهوبين والمبدعين، ترافقَ مع حضور لافت لنجوم الفن والإعلام، كان بينهم فايز المالكي الذي أعرب عن سعادته الغامرة بالتواجد في مقابلات المبادرة، مشيراً إلى أنه فوجئ بعدد الموهوبين في مختلف المجالات. وعبر عن شكره وتقديره للقائمين على المبادرة والدور الذي يقومون به لإتاحة الفرصة لأبناء الوطن والمقيمين بالمملكة من ذوي الاحتياجات الخاصة لترجمة أفكارهم ومواهبهم وإبداعاتهم إلى واقع ملموس، مؤكداً أن الإعاقة إنما هي إعاقة فكر لا جسد، متمنياً استمرار المبادرة سنوياً مع وعده بالدعم الدائم لها.
وجاءت مقابلات الجولة الثالثة والأخيرة في مدينة الخبر بالمنطقة الشرقية أقل كثافة نسبياً من نظيرتيها في جدة والرياض، وإن كانت شهدت أيضاً حضوراً مشجعاً من جانب نجوم الفن والإعلام والمجتمع. وقالت الإعلامية خلود النمر، من لجنة الإعلام، إن مستوى المشتركين في المبادرة تميز بقدر كبير من الموهبة، موضحة: لمست بالفعل من خلال مشاركتي في لجنة تحكيم الإعلام بالجولة الأولى في مدينة جدة العديد من المواهب المتميزة، والتي لديها نواة طيبة لإعلاميين متميزين يسيرون على خطى عمار بوقس.
وقال المدير التنفيذي للمبادرة الإعلامي عمار بوقس إن سعادته لا توصف بالإنجاز الذي تحقق، وبالتفاعل الذي حظيت به المبادرة من جانب المبدعين والموهوبين من ذوي الاحتياجات الخاصة، الذين طالما عانوا من التجاهل والنسيان، مؤكداً أنه آن الأوان ليأخذوا فرصتهم كاملة.
وأشاد بوقس بالتفاعل الكبير من جانب الإعلاميين والمشاهير وبرعاة المبادرة وعلى رأسهم الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس (جمعية الأطفال المعوقين) ورئيس اللجنة العليا للمبادرة. وأكد أن الجميع كان لهم دور كبير في نجاحها في جميع المراحل التي قطعتها حتى الآن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.