نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مانشستر يونايتد يهزم ارسنال ويقترب من أهل القمة بالدوري الانجليزي
نشر في عناوين يوم 11 - 11 - 2013

تغلب مانشستر يونايتد حامل اللقب على ضيفه ارسنال متصدر الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بهدف دون رد أحرزه روبن فان بيرسي بضربة رأس الاحد 10 نوفمبر 2013.
وبفوزه على ارسنال تقدم يونايتد الى المركز الخامس برصيد 20 نقطة متقدما على مانشستر سيتي الذي تراجع للمركز الثامن بعدما باغته سندرلاند بقيادة المدرب جوستافو بويت بالفوز عليه 1-صفر.
وتجمد رصيد ارسنال عند 25 نقطة من 11 مباراة متقدما بنقطتين على ليفربول صاحب المركز الثاني.
وفي يوم رائع بالنسبة لنيوكاسل أحد أبرز اندية شمال شرق انجلترا تغلب بنفس النتيجة على توتنهام هوتسبير ليتقدم نحو النصف الاعلى من جدول الترتيب.
وكانت هذه اول مواجهة بين يونايتد بدون مدربه المتقاعد اليكس فيرجسون على مقاعد البدلاء وارسنال على ملعب اولد ترافورد.
وهذه اول هزيمة لأرسنال خارج ارضه منذ مارس اذار الماضي بعد مسيرة من 15 مباراة دون خسارة في جميع البطولات وشهدت المباراة عودة يونايتد للاقتراب من أهل القمة في الدوري بعد بداية متعثرة.
وهذا هو الهدف السابع لفان بيرسي في الدوري هذا الموسم وارتقى عاليا لكرة من ركلة ركنية نفذها وين روني وضعها في الشباك في الدقيقة 27.
ولم ينجح ارسنال في الارتقاء لمستوى التوقعات وصنع فرصا قليلة للتسجيل وكاد روني يضيف هدفا اخر عندما سدد كرة ذهبت خارج مرماه.
وبعد اللقاء الذي انتهى بفوز سندرلاند على ضيفه مانشستر سيتي قال بويت مدرب اصحاب الأرض "قدم اللاعبون عرضا رائعا."
واضاف "حاولنا الترتيب للمباراة خلال ثلاثة ايام واقناعهم بامكانية تحقيق الفوز وخاصة الاحتفاظ بشباكنا نظيفة امام فريق على اعلى مستوى (سيتي)."
وحقق سندرلاند - صاحب المركز قبل الاخير بعد ان جمع اربع نقاط من عشر مباريات قبل مباراة يوم الأحد - رابع انتصار له على التوالي على ارضه على سيتي بنتيجة 1-صفر بفضل هدف في الدقيقة 21 سجله فيل بادسلي بتسديدة من الجانب الايسر من منطقة الجزاء.
وفي ظل سير المدرب بويت القادم من اوروجواي على خط الملعب وقد بدا عليه التوتر تماسك سندرلاند ليخرج وشباكه خالية لاول مرة خلال 15 مباراة متغلبا على فريق سبق وان سحق نوريتش سيتي 7-صفر الاسبوع الماضي.
ويأتي سيتي في المركز الثامن في الترتيب مبتعدا بفارق ست نقاط عن ارسنال.
ومن جانبه قال مانويل بليجريني مدرب سيتي "سنحت لنا فرص كثيرة للتسجيل على الاقل لادراك التعادل لكننا لم نستطع تحقيق ذلك."
واضاف "اذا فكرت ماذا كان بوسعي تغييره فانني لن اجد شيئا. كنا نلعب بشكل جيد حقا."
وأبدع تيم كرول حارس نيوكاسل يونايتد في استاد وايت هارت لين اللندني يوم الاحد ليقود فريقه للفوز خارج أرضه 1-صفر على توتنهام هوتسبير وليمنع الاخير من التساوي مع ليفربول في عدد النقاط.
وكان كرول حاضرا في كل كرة تذهب الى نحو مرماه وزاد عن مرماه ببسالة.
وقال الحارس الهولندي وهو يبتسم بعد اختياره افضل لاعب في المباراة عقب ابعاده 14 تسديدة على مرماه وهو أقصى عدد حققه حارس خلال الدوري الانجليزي الممتاز هذا الموسم "انا سعيد أكاد اطير في السماء الان ...هذا أبرز حدث في مسيرتي."
واضاف "هذه النوعية من المباريات لا تمر بك كثيرا في العادة. اقتناص ثلاث نقاط من توتنهام يمثل نتيجة رائعة."
وانصب التركيز على حراسة المرمى في بداية المباراة إذ استبعد الفرنسي هوجو لوريس من تشكيلة توتنهام بناء على نصيحة طبية بعد فقدانه للوعي في المباراة السابقة ضد إيفرتون الأسبوع الماضي.
وشارك براد فريدل (42 عاما) بدلا من لوريس وأنقذ فرصتين في البداية لكنه لم ينجح في منع لوك ريمي الذي انفرد به وسدد الكرة في الشباك مسجلا سابع أهدافه في الدوري هذا الموسم في الدقيقة 13.
وكان شولا أميوبي قادرا على مضاعفة النتيجة لنيوكاسل في الدقيقة 38 لكن هدفه ألغي بداعي التسلل في حين تصدى كرول بطريقة رائعة لفرصة من روبرتو سولدادو من ضربة رأس من مدى قريب.
وقال كرول إن اول انقاذ حاسم كان افضل انقاذ له خلال اللقاء حيث كانت الشمس في كبد السماء مما جعل من الصعب عليه التصدي للكرة.
وأنقذ كرول فرصا خطيرة أخرى في الشوط الثاني بينها واحدة وضع فيها يده معترضا مسار الكرة بطريقة ما ليبعد تسديدة جيلفي سيجوردسون من ركلة حرة قبل ان ترتد الكرة ليبعدها مابو يانجا مابيا على الخط.
وقال الحارس "لقد خاطر (يانجا مابيا) من اجلنا وهذا يظهر التزام خماسي خط الظهر والمهاجمين وجميع من يعمل معنا."
وباستخدام يديه وذراعيه وجسده وساقيه حافظ كرول على شباكه نظيفة بإنقاذ 14 محاولة على مرمى في أداء هو الأفضل بلا شك في المباراة ليرفع نيوكاسل رصيده إلى 17 نقطة من 11 مباراة.
وقال الان باردو مدرب نيوكاسل لشبكة سكاي سبورتس التلفزيونية "لقد تصدى لبعض الكرات الجيدة اليوم. اعتقد انه افضل حارس هولندي بالطبع كما انه واحد من افضل الحراس في الدوري الانجليزي."
واضاف "لقد تعرض لضرر شديد بسبب الاصابات وهو ما أثر بشدة عليه
في الاونة الاخيرة وتحديدا في اخر 18 شهرا الا انه عاد اليوم الى مستواه."
من الان بولدوين


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.