رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المهاجم كوستا البرازيلي المولد يلتزم باللعب مع اسبانيا
نشر في عناوين يوم 30 - 10 - 2013

???وقع المهاجم دييجو كوستا البرازيلي المولد على خطاب يؤكد نيته اللعب مع اسبانيا التي يحمل جنسيتها.
وقال الاتحاد الاسباني لكرة القدم لموقع سيفوتبول دوت كوم على الانترنت يوم الثلاثاء إن كوستا مهاجم اتليتيكو مدريد "أوضح في الخطاب الذي أرسله إلى جوليو سيزار افيلادا الأمين العام للاتحاد البرازيلي لكرة القدم رغبته في اللعب لمنتخب اسبانيا الوطني."
وأضاف "سيكون بوسع دييجو كوستا اللعب مع اسبانيا إذا قرر المدرب (فيسنتي ديل بوسكي) أنه مفيد للفريق."
ويحمل كوستا (25 عاما) الجنسيتين البرازيلية والأسبانية وتألق في مبارياته مع اتليتيكو هذا الموسم ويتصدر قائمة هدافي الدوري الأسباني برصيد 11 هدفا في عشر مباريات.
وكان لويس فيليبي سكولاري مدرب البرازيل أعلن الاسبوع الماضي أنه سيستدعي كوستا للمشاركة في مباراتين أمام هندوراس وتشيلي الشهر المقبل.
واثار التزام كوستا الثلاثاء 29 اكتوبر 2013 باللعب مع اسبانيا غضب سكولاري الذي أعلن في بيان نشر بموقع الاتحاد البرازيلي لكرة القدم على الانترنت سحب دعوته للاعب للمشاركة في المباراتين الوديتين.
وقال سكولاري "اللاعب الذي يرفض ارتداء قميص المنتخب البرازيلي الوطني والمشاركة في كأس العالم في بلاده يجب عدم توجيه الدعوة إليه."
وأضاف "انه يدير ظهره لحلم الملايين.. حلم تمثيل المنتخب الفائز بكأس العالم خمس مرات في النهائيات التي ستقام في البرازيل."
ورفض جوزيه ماريا مارين رئيس الاتحاد البرازيلي قبول قرار كوستا وقال في مؤتمر صحفي إنه "سيستخدم كل الوسائل القانونية الممكنة" لضمان الا يمثل اللاعب اسبانيا.
وقال مارين "ستقاتل البرازيل حتى النهاية.. الأمر لم ينته بعد."
لكن كارلوس البرتو باريرا مساعد سكولاري بدا قانعا بخسارة جهود كوستا وقال إن مسؤولي الفريق لن يوجهوا الدعوة إلى كوستا للانضمام للمنتخب مرة اخرى.
وقال باريرا للصحفيين "بذلنا كل ما في وسعنا من جهد.. لكني لن استدعيه مجددا. المسألة انتهت الآن بالنسبة لي."
وقد يحصل كوستا على أول فرصة للعب مع اسبانيا بطلة العالم واوروبا في 19 نوفمبر تشرين الثاني عندما يلتقي الفريق مع جنوب افريقيا في مباراة ودية في جوهانسبرج.
ومثل كوستا البرازيل في مباراتين وديتين أمام روسيا وايطاليا في مارس اذار لكنه استبعد من قائمة الفريق في كأس القارات في يونيو حزيران الماضي ولا يقيد باللعب لبلد ما إلا عندما يشارك في مباراة رسمية.
وسبق للمهاجم اللعب في البرتغال وانتقل إلى اتليتيكو من براجا في 2007 قبل أن يلعب لسيلتا فيجو والبسيط وريال بلد الوليد ثم رايو فايكانو الذي سجل له عشرة أهداف في 16 مباراة في الدوري الاسباني في موسم 2011-2012.
ولعب كوستا دورا مهما في فوز اتليتيكو بكأس ملك اسبانيا الموسم الماضي وسجل هدفه الثامن في ثماني مباريات في اللقاء الذي انتهى بالفوز 2-1 على ريال مدريد في الدور النهائي.
وسيواجه المهاجم منافسة شديدة من لاعبين مثل الفارو نيجريدو وفرناندو توريس وديفيد بيا وروبرتو سولدادو وفرناندو يورينتي على مكان في تشكيلة اسبانيا في نهائيات كأس العالم التي ستقام في البرازيل العام المقبل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.