ضبط مقيم ووافد بتأشيرة زيارة لترويجهما حملات حج وهمية ومضللة بتوفير سكن ونقل للحجاج    خبير استراتيجي: "القضية الفلسطينية" مرتكز عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط و"الدولتين" هو الحل    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    القيادة تهنئ الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في تشاد    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إنترميلان يهرب من جحيم الأولمبيكو بنقطة أمام ذئاب روما في الدوري الإيطالي
نشر في عناوين يوم 21 - 01 - 2013

أقتنص إنترميلان الإيطالي نقطة ثمنية من روما على ملعب الأولمبيكو بعد أن تعادل مع الذئاب بهدف لمثله في الجولة الحادية والعشرين من الدوري الإيطالي ليقفز رصيده إلى 39 نقطة ويستمر في المركز الرابع فيما أصبح روما في المركز السابع منفردا برصيد 33 نقطة.

بادر فرانشيسكو توتي بالتسجيل لروما من ركلة جزاء في الدقيقة 22 فيما نجح رودريجو بالاسيو في تعديل النتجية في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.
على خلاف ما تتميز به الكرة الإيطالية من تكتيكات دفاعية جاء لقاء روما وإنترميلان مفتوحا على مصراعيه فكلا الفريقين بدأ يفكر منذ البداية عن إحراز هدف التقدم وإن كانت النزعة الهجومية كانت مرتفعة بصورة كبيرة لدى روما في الشوط الاول من اللقاء.
دخل روما بتشكيل هجومي مكون من ثلاثي المقدمة فرانشيسكو توتي وأوسفالدو ولاميلا حيث توغل اوسفالدو في العمق فيما كان الثنائي يضغط على روما عبر الأطراف بدعم من لاعب الوسط اليساندرو فلورينزي.
سيطرة روما على بداية اللقاء فيما تراجع إنترميلات بعض الشيء للخلف تاركا بعض المساحات لتحركات الذئاب خلال الربع ساعة الأولى من اللقاء كي يمتص حماس روما الذي يلعب على أرضه ووسط جماهيره.
لم تنتظر الأجواء الساخنة كثيرا حيث تقدم برادلي لاعب وسط روما داخل منطقة الجزاء ويقفز فوق لاعبي الإنتر ثم يسقط ليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء تحوم حولها الكثير من الشكوك ليتقدم الملك فرانشيسكو توتي ويسجل الهدف الأول منها في الدقيقة 22 من اللقاء وسط احتجاجات من النيراتزوري.
تماسك إنترميلان بعض الشيء وحاول تنظيم صفوفه والاعتماد على الثنائي الهجومي في تشكيلته رودريجو بالاسيكو وماركو ليفايا وسط دعم من المتألق فريدي جوارين الذي شق صفوف روما أكثر من مرة بسرعة ولكن تمريراته لم تتجاوز الخط الخلفي للذئاب لتقل خطورة إنترميلان كثيرا بسبب عدم وجود المهاجم القادر على إنهاء الكرات داخل منطقة الجزاء في ظل غياب ميليتو وكاسانو وعدم وجود بديل قادر على سد الفراغ في الفريق.
ومن هجمة بمجهود فردي شق جوارين لاعب وسط الإنتر طريقه في الناحية اليمنى وتجاوز ليناردو كاستان مدافع روما ومرر كرة عرضية وجدت بالاسيو ليودعها المرمى وسط غفوة من دفاع الذئاب في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول ليسيطر التعادل غلى مجريات اللقاء حتى نهاية الشوط الأول.
تأثر روما بالهدف الذي تعرض له مرماه في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول فنزل أرض الملعب عاقدا العزم على البحث عن هدف التقدم لفريقه فزادات المباراة جمالا بسبب السرعة التي ظهر عليها الذئاب والارتداد المقابل له من لاعبي الإنتر في محاولة لمبادلة روما الهجمات.
وفي الدقيقة 50 أضاع أوسفالدو مهاجم روما هدف التقدم لفريقه بعد أن أنفرد بمرمى ماورو سمير هاندانوفيتش حارس الإنتر ينقذ الكرة ويبعد الخطورة عن مرمى النيراتزوري.
زاد نشاط فريدي جوارين بعد ذلك وأنطلق أكثر من مرة بالكرة قاطعا عشرات المترات بسرعة كبيرة لكن الكثافة العددية لروما أعاقته عن تمرير الكرة لمهاجمي فريقه.
دخل توماسو روكي لاعب الإنتر المخضرم إلى أرض الملعب في الدقيقة 73 من اللقاء مكان ماركو ليفايا البعيد تماما عن أجواء المباراة والذي لم يستفد منه فريقه منذ بداية اللقاء.
وأضاع إيفان بيريس الظهير الأيمن لروما فرصة محققة للتقدم في الدقيقة 79 بعد أن استلم الكرة من مايكل برادلي في الجهة اليمنى ولكنه يضيع الكرة خارج الملعب.
وكرر بيريس مشهد إضاعته للفرصة المحققة مرة أخرى في الدقيقة 80 ويضيع فرصة أخرى لتقدم روما وسط دهشة من بالملعب.
وخرج فرانشيسكو توتي من أرض الملعب في تبديل لروما بعد أن تأثر بالمجهود الذي بذله طوال اللقاء وأشترك المهاجم ماتيا ديسترو بدلا منه ليحاول روما زيادة الضغط على النيراتزوري في الدقائق الأخيرة على أمل تحقيق الفوز على ملعب الأولمبيكو.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.