"المسند" يتوقع: كتلة باردة وانخفاض درجات الحرارة على هذه المناطق بالمملكة    وظائف هندسية وإدارية شاغرة بشركة معادن    غوميز: "الهلال" سيكون بطل الدوري.. و"جارديم" لا يحتاج إثباتاً    توقعات الطقس.. انخفاض درجات الحرارة وتساقط الثلوج على هذه المناطق    هل يؤثر غسل اليدين بالكحول الذي يوجد بالمعقمات على صحة الصلاة؟.. الشيخ "الخثلان" يوضح    وكالة شؤون المسجد النبوي تكشف سر البرودة الدائمة لرخام ساحات المسجد    كوريا الجنوبية تسجل أكثر من 14 ألف إصابة بكورونا    الصحف السعودية    بعد بيحان وحريب.. ألوية العمالقة تبدأ في تحرير العبدية    أمير القصيم يحذر من أمرين: يدخلان البيوت دون استئذان    الخناق يشتد.. والتصنيف يقترب    أزمة أوكرانيا.. غموض يسبق إطلاق الرصاص    الحجرف: موقف مجلس التعاون ثابت في دعم الشرعية والحل السياسي    خالد بن سلمان ومستشار وزير الدفاع الصيني يستعرضان العلاقات العسكرية    نقاط «القمة الخليجية» طريق الأخضر للمونديال 6    المواجهة «22».. بين الأخضر والأحمر «النصر لمين»؟    فوال: توزيع الجهد والجدية سيجلب «النقاط»    مستويات ال 90 دولاراً تدفع أمريكا لثاني أعلى سحب من مخزونها النفطي    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة ساڤي للألعاب الإلكترونية    القصبي: ننفذ إصلاحات تمكن البيئة التنافسية من الإنتاجية والاستدامة    الطائف: ضبط 1.016.000 قرص مخدر    اللحياني يزف حاتم والبراء لعش الزوجية    المملكة وعُمان تبحثان التعاون في سباقات ومزايين الإبل    آل الشيخ: السعودية تسعى لتصحيح مفهوم الخطاب الديني المختطف    «مهمة مش مهمة» لمخرج سعودي في 13 دولة عربية    تايلور ترد وتتهكم على دامون ألبارن    "الأهلي السعودي" أول بنك سعودي ضمن البيئة التجريبية للمصرفية المفتوحة    أداء متباين لمؤشرات سوق الأسهم الأمريكية عند الإغلاق    برعاية خادم الحرمين..مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية للقرآن تنطلق في صفر    «مكة».. أول إمارة تطبق التقنية في جميع أعمالها    لا فحص للطلاب المخالطين إلا بظهور الأعراض    كورونا في 24 ساعة.. 3 وفيات و4526 إصابة    خالد بن سلمان يبحث مع وزير الدفاع الصيني المجال العسكري    أمير القصيم يتسلّم تقرير إنجازات إدارة متابعة الأحكام القضائية    اختتام ليالي الفوتوغرافيين الشتوية                ميدان الملك سعود للفروسية بمنطقة القصيم يقيم حفل سباقة السابع عشر    الأخضر "عالمي" للمرة العاشرة    المركز الاعلامي يحتفل بالفوز و التأهل ونجاح البطولة    تكريم والدة الاعبين محمد و مهدي و مجتبي ال سالم                                    رسميًا.. أردوغان يعلن موعد زيارة رئيس دولة الاحتلال لبلاده                دولة خليجية تعلن عودة الصلاة للمساجد بكامل طاقتها وإلغاء التباعد    نشر ثقافة ومبادئ حقوق الإنسان    أمير الحدود الشمالية يتفقد مستشفى مركز جديدة عرعر    نائب أمير المنطقة الشرقية يؤدي صلاة الميت على طالب بن شريم المري    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أسبانيا تكتب التاريخ في ليلة سقوط الطليان
نشر في عناوين يوم 01 - 07 - 2012

واصل المنتخب الأسباني لكرة القدم كتابة التاريخ وتوج الفريق مهاراته وإمكانياته بإنجاز جديد وأحرز لقب بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) بتغلبه على نظيره الإيطالي (الآزوري) 4/صفر الأحد في المباراة النهائية للبطولة على الاستاد الأولمبي بالعاصمة الأوكرانية كييف.
وتوج المنتخب الأسباني مسيرته الناجحة في البطولة التي استضافتها أوكرانيا وبولندا بفوز ثمين على منافسه العنيد المنتخب الإيطالي في مواجهة مكررة بين الفريقين بعدما تعادلا 1/1 في أولى مبارياتهما بالدور الأول للبطولة.
وحقق الماتادور الأسباني إنجازا تاريخيا غير مسبوقا وأصبح أول منتخب يتوج باللقب الأوروبي مرتين متتاليتين كما أصبح أول منتخب يفوز بثلاثة ألقاب متتالية في البطولات الكبيرة حيث بدأها بإحراز لقب يورو 2008 في النمسا وسويسرا ثم لقب كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا وأخيرا بإحراز لقب يورو 2012 اليوم.
وعادل المنتخب الأسباني الرقم القياسي لنظيره الألماني في عدد مرات الفوز باللقب برصيد ثلاثة ألقاب لكل منهما بعدما استحوذ الألماني على هذا الرقم القياسي منذ 16 عاما. وحقق المنتخب الأسباني اليوم أول فوز له في المباريات الرسمية مع نظيره الإيطالي (الآزوري) بعدما فشل في ذلك لعقود طويلة وإن اجتاز العقبة الإيطالية في دور الثمانية للبطولة الماضية (يورو 2008) عن طريق ضربات الترجيح.
وخلال 30 مباراة سابقة بين الفريقين على المستويين الرسمي والودي ، فاز المنتخب الأسباني في ثماني مباريات فقط مقابل عشر هزائم و12 تعادلا بين الفريقين. وحسم المنتخب الأسباني المباراة بشكل كبير في شوطها الأول بهدفين سجلهما ديفيد سيلفا وخوردي ألبا في الدقيقتين 14 و41 وتصدى حارس المرمى الأسباني إيكر كاسياس لأكثر من هدف محقق ليحافظ على نظافة شباكه في النهائي علما بأنها لم تهتز سوى مرة واحدة في البطولة الحالية وكانت في لقاء إيطاليا بالدور الأول.
وعادل كاسياس بذلك الرقم القياسي لعدد المباريات التي يحافظ فيها أي حارس على نظافة شباكه في نهائيات البطولات الأوروبية وهو الرقم الذي كان مسجلا باسم حارس المرمى الهولندي السابق إدوين فان دير سار برصيد تسع مباريات.
وسنحت أكثر من فرصة لكل من الفريقين وخاصة المنتخب الأسباني في الشوط الثاني ونجح فيرناندو توريس في تسجيل الهدف الثالث للماتادور الأسباني في الدقيقة 84 ليضاعف محنة الآزوري في الدقائق الأخيرة بعدما حرم الفريق من لاعبه البديل تياجو موتا في آخر نصف ساعة من المباراة بسبب الإصابة بعد ست دقائق من نزوله.
وبعدها بأربع دقائق ، أهدى توريس زميله البديل الآخر خوان ماتا هدفا رائعا عندما مرر إليه الكرة باتقان ليسجل ماتا الهدف الرابع لأسبانيا في الدقيقة 88 بعد دقيقة واحدة من نزوله. وبذلك ، حقق المنتخب الأسباني أكبر هامش فوز في المباريات النهائية للبطولات الأوروبية حيث كانت أكبر نتيجة سابقة هي فوز ألمانيا على منتخب الاتحاد السوفيتي السابق 3/صفر في نهائي يورو 1972 .
تشكلية اسبانيا وايطاليا للمباراة النهائية
اسبانيا.. ايكر كاسياس .. الفارو اربيلوا .. سيرجيو راموس .. جيرار بيكي .. خوردي البا .. سيرجيو بوسكيتس .. تشابي الونسو .. تشابي .. اندريس انيستا .. ديفيد سيلفا .. سيسك فابريجاس.
ايطاليا.. جيانلويجي بوفون .. اجناسيو اباتي .. اندريا بارزالي .. ليوناردو بونوتشي .. جيورجيو كيليني .. اندريا بيرلو .. كلاوديو ماركيسيو .. ريكاردو مونتوليفو .. دانييلي دي روسي .. ماريو بالوتيلي .. انطونيو كاسانو. يدير المباراة الحكم البرتغالي بيدرو بروينكا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.