«الأرصاد»: رياح شديدة السرعة على عددٍ من محافظات منطقة مكة المكرمة    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج هي من أسعد الليالي التي احضرها لتخريج أبنائي وبناتي    أمير المدينة يرعى تخريج البرامج الصحية ويترأس اجتماع المحافظين    مدرب الأهلي يخضع فيغا لاختبارات فنية تأهباً ل"أبها"    خارطة طريق سعودية – أمريكية للتعاون بالطاقة النووية    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    150 مبتكراً ومبتكرة يتنافسون في الرياض    أوشحة الخيل.. تنافس على إرث ثقافي سعودي    ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



70 مدينة ترفيهية و360 مركزا تجاريا لتسويق جدة سياحيا
بالإضافة إلى الفعاليات الترفيهية
نشر في عناوين يوم 09 - 12 - 2011

تشهد 70 مدينة ترفيهية و360 مركزا ومجمعا تجاريا بمحافظة جدة أنشطة مكثّفة خلال مهرجان جدة للتسوق الذي سيقام بعنوان(هيا جدة 2012) خلال الفترة من 24 صفر إلى 26 ربيع الأول 1433ه .
ويخطو المنظمون إلى الجذب السياحي والتسويقي لجدة عبر فعاليات متنوعة تتضمن برامج تسويقية وسياحية وترفيهية وثقافية ومسابقات وألعاباً رياضية وبحرية وعروضاً للأطفال والأسر وعروضاً فلكلورية وألواناً شعبية, إلى جانب تخفيضات على المشتريات.
وقال رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة صالح كامل إن جدة ستدخل منافسة مع مدن المنطقة بداية العام 2012م حيث تسعى من خلال مهرجان (هيا جدة) للتسوق إلى نمو المسيرة الاقتصادية والسياحية ورفع مؤشرات الحركة التجارية.
وعملت اللجنة المنظمة على تطوير الأنشطة وتبني فعاليات مبتكرة حسبما أفاد رئيس مركز جدة للتسويق لؤي هشام ناظر , مبينا أن اللجنة المنظمة للمهرجان سوف تسهم في نقله إلى مرحلة جديدة ومتقدمة تتواكب مع التطورات التي تشهدها جدة وتعزز من سمعتها كمدينة رائدة في صناعة المهرجانات والفعاليات.
وأوضح أن تنظيم مهرجان جدة للتسوق يضع الغرفة التجارية الصناعية أمام مسؤولية كبيرة لاختيار الفعاليات والأنشطة المتنوعة ذات المستوى العالمي والجودة العالية التي تنسجم مع عالمية المهرجانات والفعاليات التي تنظمها على مدار العام بحجم مهرجان جدة للتسوق لاستقطاب الملايين من السياح والزوّار من داخل وخارج المملكة.
وأبان أن المهرجان يشمل برامج تسويقية وسياحية وترفيهية وثقافية متنوعة تتضمن ألعاب الخداع البصري وألعاب البهلوان والخفة , وعروضاً درامية على المسرح وغيرها من الفقرات الشيقة من أجل أن يقضي السياح وقتاً ممتعاً بين عالم من الخيال والإبداع التقني والبصري، حيث تستطيع أفراد العائلة بأكملها الاستمتاع بها دون الاضطرار إلى دفع رسوم عالية للدخول لمشاهدتها.
وأكد أن المنظمين للمهرجان، عملوا على إلغاء المعادلة الصعبة التي كانت سائدة في الأعوام السابقة والمتمثلة في الرسوم العالية لدخول الفعاليات مع الحفاظ على جودة العروض ومستوى العارضين، إلى جانب إجراء التخفيضات على المشتريات التي تتجاوز في بعض الأحيان نحو 70 في المائة .
ونوه بالأيادي السعودية التي تدير المدن الترفيهية في جدة حيث بلغت معدلات السعودة فيها نسباً عالية جداً .
وأوضح أن المدن الترفيهية في ظل مهرجان (هيا جدة ) تشهد منافسة فيما بينها في منح التخفيضات والمزايا للسياح، مهيباً بالمستثمرين في القطاع السياحي بالتوسع في الاستثمار بقطاع التسويق والترفيه لاسيما في ظل المؤشرات التي تؤكد زيادة كبيرة في الإقبال على جدة، حيث قدر الاستثمارات السياحية في جدة حالياً ب12 مليار ريال.
من جهته بين رئيس اللجنة التنفيذية لمهرجان (هيا جدة) محمد عبدالقادر حافظ، أن مركز التسوق والغرفة التجارية الصناعية بجدة أكملا ترتيبات إطلاق الحملة التسويقية الخاصة بمهرجان جدة للتسوق2012.
ونوه بأن إعلان مركز التسوق في الغرفة التجارية الصناعية عن موعد أهم مهرجان ضمن أجندة المهرجانات والفعاليات التي تنظمها غرفة جدة لعام 2012 مبكراً يأتي انسجاماً مع الإستراتيجية الجديدة التي تنتهجها الغرفة الرامية إلى اطلاع شركائها والمعنيين بهذه الفعاليات لكي يتسنى لهم التخطيط المسبق ووضع الترتيبات اللازمة التي تمكنهم من توفير أفضل العروض والخدمات والتسهيلات للسياح والزوار الذين يرغبون بزيارة جدة خلال هذه الفترة.
وأشار إلى الاهتمام بعدة عوامل محلية وإقليمية عند تحديد تاريخ المهرجان خاصة فما يتعلق بالإجازات في المملكة والمنطقة بهدف إتاحة الفرصة لأكبر عدد من السياح والعائلات في المنطقة لزيارة جدة، فضلاً عن أن تحديد تاريخ المهرجان قبل فترة كافية يمنح أصحاب المؤسسات والشركات وقتاً كافياً للقيام بترتيبات خاصة تمكنهم من جذب جمهور وعملاء وسياح وزوار كثر لتتمكن شركات السياحة والسفر والفنادق والمراكز السكنية من وضع تصوراتها للعروض الترويجية المقبلة.
وأكد أن ملامح الإستراتيجية الجديدة للمهرجان تولي القطاع الخاص الدور الأكبر في تنظيم فعاليات المهرجان، حيث سينفذ 70% على الأقل من الفعاليات الترفيهية المتنوعة، فيما سيقتصر دور القطاعات الأخرى في التخطيط والتسويق والترويج لتلك الفعاليات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.