بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



منتدى المنشآت الصغيرة يعرض رؤية بنك التسليف المستقبلية في الرعاية والدعم
نشر في عناوين يوم 21 - 03 - 2011

يعرض منتدى المشروعات الصغيرة والمتوسطة الذي تنظمه غرفة الشرقية وشركة نسيبا خلال الفترة من 24 حتى 25 من الشهر الجاري، رؤية البنك السعودي للتسليف والادخار في دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، حيث سيكون المتحدث الرئيسي للمنتدى المدير العام للبنك السعودي للتسليف والادخار الدكتور إبراهيم الحنيشل.
وينتظر أن يتحدث الحنيشل عن حلول التمويل والرعاية التي يقدمها بنك التسليف والادخار للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، بموجب التكليف الحكومي للبنك بهذه المهمة، كما سيبحث الحنيشل مع أصحاب المنشآت والراغبين في الانخراط بسوق العمل الحر مسألة تفعيل دور الجهات ذات العلاقة لتكمل دور البنك كالغرف التجارية.
ويحظى المنتدى برعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، إذ ينتظر أن يعرض في يومه الأول وتحت محور (التمويل.. تحديات وحلول) تجارب عدة جهات، حيث سيشارك نائب رئيس فريق برنامج كفالة أسامة المبارك، والمدير التنفيذي لباب رزق جميل إبراهيم باداود، والرئيس التنفيذي للشركة السعودية للمعلومات الائتمانية (سمة) نبيل المبارك، بالإضافة إلى مدير مصرفية الأعمال بالبنك السعودي الهولندي محمد المطيري، حيث يعقد ممثلو هذه الجهات حلقة نقاش يتم خلالها عرض الحلول المقترحة لعقبة التمويل التي تواجه المنشآت الصغيرة والمتوسطة.
ومن خلال محور خاص برعاية المنشآت الصغيرة والمتوسطة الواقع والمأمول، يتحدث رئيس قطاع تمويل الأفراد بالبنك الأهلي التجاري عادل الحوار، يعقبه حلقة نقاش يشارك فيها ممثل مركز ريادة الأعمال الوطني عبد الله العبد اللطيف، ونائب الرئيس لبنك البلاد خالد الجاسر، ومدير مركز التنمية الصناعية المهندس عبد الرحمن الدوسري.
كما يعقد في نهاية اليوم الأول عدد من ورش العمل تدور حول قضايا تهم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، حيث يتحدث في الورشة الأولى رئيس شركة فقيه ونصيف الدكتور وائل بافقيه عن (الجوانب القانونية لعقود الامتياز التجاري)، وفي الورشة الثانية حسين الشهري من البنك الأهلي يتحدث عن (الخدمات المصرفية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة التي يقدمها البنك الأهلي التجاري)، وفي الورشة الثالثة يتحدث بدر المالك من برنامج كفالة عن (التمويل من خلال برنامج كفالة .. خطوة بخطوة)، قبل أن يتحدث مرة أخرى الدكتور وائل بافقيه في الورشة الرابعة عن (الشركات العائلية المخاطر والتهديدات القانونية).
أما اليوم الثاني للمنتدى فسوف يكون المتحدث الرئيسي رئيس قطاع التسويق والإعلام في الهيئة العامة للاستثمار فهد محمد حميد الدين، حيث يتحدث عن (الفرص الواعدة للمنشآت الصغيرة في المدن الاقتصادية)، تعقبه فقرة (تجارب عصامية) من شركة رمال يقدمها المدير العام عصام الزامل، وشركة (إم سي آي) يقدمها مؤسس ورئيس الشركة صالح بن جحلان، وشركة ياريم يقدمها الرئيس التنفيذي عبد العزيز النعيم.
وتعقد حلقة نقاش حول (جذب الاستثمارات للصناعات الصغيرة والمتوسطة) يتحدث خلالها مدير حاضنة الأعمال بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن خالد الزامل حول (حاضنات الأعمال)، والمشرف العام على المنافسة الوطنية لأفضل خطة عمل للمشاريع الصغيرة محمد العويد حول (كيف تبدأ مشروعك الصناعي)، ونائب رئيس اللجنة الصناعية بغرفة الشرقية عبد الله الصانع عن (التدريب على رأس العمل).
ويشهد اليوم الثاني كذلك ثلاث ورش عمل، الأولى تحمل عنوان (الطريق إلى الامتياز التجاري) ويتحدث خلالها الشريك التنفيذي لشركة مكوار وعقاد للمحاماة شريف عقاد، والثانية يقدمها المهندس أسامة الغانم بعنوان (إدارة الابتكار لأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة)، والورشة الثالثة عن آلية التسجيل في أرامكو السعودية والفرص المتاحة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة لدى أرامكو السعودية ويقدمها المهندس عبد الله القرني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.