قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قصر التصريحات الإعلامية قبل المباريات على رؤساء الأندية والإداريين
نشر في عناوين يوم 23 - 02 - 2011

تم قصر التصريحات الإعلامية قبل المباريات على رؤساء الأندية والإداريين في المنطقتين المخصصتين لذلك في ملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة، فيما سيكون المجال بعد المباراة مفتوحاً لعدد من اللاعبين من خلال موقع اللقاءات السريعة والميكس زون، بينما يتم الحوار مع المدرب في المؤتمر الصحفي.
وجاءت القرارات السابقة وغيرها، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير نواف بن فيصل بن فهد، لتحديث البنية التحتية لملعب الأمير عبد الله الفيصل بمحافظة جدة، للسيطرة على التدفق الجماهيري للمباريات المهمة المقامة على الملعب، وذلك عقب الأحداث التي واكبت المباراة الأخيرة بين الاتحاد والهلال في السادس من فبراير الجاري.
فعلى الصعيد الإعلامي سيتم العمل بنظام الاتحاد الآسيوي، إذ لن يسمح بدخول الكاميرات التلفزيونية غير المصرح لها، كما لن يسمح بصعود الكاميرات للمدرجات.
وعقدت عدة جهات ذات علاقة اجتماعات متواصلة على مدى 10 أيام، وتم وضع خطة وقائية لتنظيم سير الجماهير من المدرجات وإليها وتقليل الاحتكاك فيما بينهم.
ومن ضمن تلك الحلول تنفيذ سور ثان محيط بالسور الأصلي للملعب يصعب تسلقه مع وجود مكثف للقوات الأمنية ما بين السورين، بحيث لا يسمح لغير سيارات الخدمات والطوارئ بالمرور من خلاله، وقد بدأ بالفعل تنفيذ هذا السور وانتهى جزء منه وينتظر أن ينتهي بالكامل خلال الأسبوعين القادمين.. كما تم الاتفاق على عدم السماح للسيارات بالدخول إلى حرم الملعب الخارجي بسبب صعوبة السيطرة على المواقف وإعاقة حركة السيارات المخصصة للخدمات والطوارئ، ولتيسير مهام الدخول والخروج، ولن يسمح بدخول أي سيارة إلى داخل الحرم فيما عدا سيارات الخدمات الرسمية، كما تم تخصيص منطقة لمواقف كبار الشخصيات (رؤساء الأندية، أعضاء الشرف، الضيوف الرسميون) قبل المدخل الرئيس للمنصة، كما سيتم خلال الفترة القادمة تنفيذ فواصل في الساحات الخارجية داخل حرم الاستاد، وأيضاً ما بين الدرجة الممتازة والمنصة، وتم ترقيم التذاكر المخصصة للمنصة والدرجة الممتازة بالأرقام، بحيث يكون كل حامل تذكرة يعلم تماماً موقع ومكان المقعد المخصص له. كما وضعت الجهات الأمنية خططا جديدة لمساعدة الجماهير في انسيابية الدخول والخروج والمحافظة على الأمن والسلامة وفقاً لاشتراطات الاتحاد الدولي والآسيوي لكرة القدم.
كما تم تحديد مواقف مخصصة للإعلاميين في منطقة الصالة المغلقة، وتحديد مدخل خاص بهم ومنطقة مخصصة لدخول ذوي الاحتياجات الخاصة، إلى أن تنتهي الأعمال القائمة حالياً لترتيب مواقف جديدة للإعلاميين وذوي الاحتياجات الخاصة.
يذكر أن العمل في تطوير بيئة الملعب سيتغرق في حدود ثلاثة أسابيع أخرى، وأنه وخلال الأسبوع الأخير تم الانتهاء من قرابة ال 30% من الأعمال المطلوبة للتطوير، ومن ناحية أخرى سيتم فتح أبواب الملعب لمباراة الاتحاد والأهلي في تمام الساعة الثالثة عصرا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.