هيئة تطوير المنطقة الشرقية تشارك في منتدى الاستثمار البيئي استعادة واستدامة    "آلات" تطلق وحدتَي أعمال للتحول الكهربائي والبنية التحتية للذكاء الاصطناعي    تعليم الطائف ينظم اللقاء السنوي الأول لملاك ومالكات المدارس الأهلية والعالمية    إحباط تهريب أكثر من 27 كجم من الكوكايين في ميناء جدة الإسلامي    تقديم الإختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث بمنطقة مكة المكرمة.    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    إسرائيل تتأهب لاجتياح رفح    انطلاق "مهرجان الرياض للموهوبين 2024".. غداً    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظم مؤتمرًا دوليًا في كوريا    ارتفاع أسعار الذهب    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "المرويّة العربية".. مؤتمر يُعيد حضارة العرب للواجهة    أمطار ورياح مثيرة للأتربة على عدد من المناطق    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    السعودية.. الجُرأة السياسية    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    المجرشي يودع حياة العزوبية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    فوضى المشهد السياسي العالمي اليوم    بدر بن عبد المحسن المبدع الساعي للخلود الأدبي    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    عزل المجلس المؤقت    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    «أكواليا» تستعرض جهودها في إدارة موارد المياه    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النصر يعيد الأهلي للوراء ويقفز للوصافة بقوة الأداء...والتعاون يتغلب على الحزم بفوز كبير ومستحق...والاتفاق يهزم الرائد بثلاثية نظيفة
ضمن منافسات الجولة التاسعة بدوري زين السعودي للمحترفين
نشر في عناوين يوم 16 - 10 - 2010

ارتقى النصر لمركز الوصافة في دوري زين السعودي للمحترفين عقب فوزه على ضيفه الأهلي بهدفين لواحد في اللقاء الذي جمعهما مساء الجمعة، 15 أكتوبر 2010، على استاد الأمير فيصل بن فهد في ختام منافسات الجولة التاسعة من البطولة. ورفع النصر رصيده إلى 16 نقطة بينما بقي الأهلي في المركز الحادي عشر برصيد 7 نقاط .
وسجل هدفي النصر ريان بلال في الدقيقة ( 12 ) والمحترف الروماني أفيدو بيتري في الدقيقة ( 70 ) بينما سجل هدف الأهلي الوحيد حسن الراهب ( 87 ).
وجاءت بداية الشوط الأول سريعة ولاسيما من جانب النصر الذي بحث عن هدف التقدم ونجح في تحقيق مبتغاه عندما لعب عبدالرحمن القحطاني كرة عرضية ارتقى لها ريان بلال ولعبها برأسه قوية على يسار ياسر المسيليم ( 12 ). وبعد الهدف اندفع الأهلي للهجوم بحثا عن التعديل وكاد أن يسجل عن طريق البرازيلي واندرسون ولكن الكرة القوية اعتلت العارضة ( 14 ). ولاحت فرصة مواتية للنصر لتعزيز تقدمه بهدف ثان ولكن كرة عبدالرحمن القحطاني القوية مرة بمحاذاة القائم ( 26 ) رد عليها البرازيلي فيكتور سيميزو بتصويبه قوية أمسكها عبدالله العنزي ببراعة ( 28 ) وأجرى الأهلي تبديلا هجوميا بدخول حسن الراهب وكثف من هجماته التي تكسرت على دفاع النصر المتماسك حتى أعلن الحكم عن نهاية الشوط الأول بتقدم النصر بهدف نظيف.
ومع انطلاقة الشوط الثاني تهيأت فرصة مواتية للتسجيل للنصر ولكن كرة الأرجنتيني فيجاروا اعتلت العارضة ( 46 ) وأنقذ حارس النصر عبدالله العنزي مرماه من هدف محقق وحول كرة واندرسون للركنية (50). وكرر المشهد حارس الأهلي ياسر المسيليم الذي تصدى لكرة فيجارو القوية قبل أن يشتتها الدفاع عن منطقة الخطر ( 51 ). وصوب واندرسون كرة قوية ولكن كرته اعتلت العارضة النصراوية بقليل ( 56 ).
وحرم ياسر المسيليم النصر من هدف محقق وتصدى لرأسية ريان بلال بصعوبة بالغة قبل أن تصل لفيجاروا الذي صوب الكرة فوق العارضة ( 62 ) ومن خطأ بالقرب من منطقة الجزاء أضاف النصر الهدف عن طريق الروماني أفيدو بيتري الذي تلقى كرة داخل منطقة الجزاء لعبها داخل المرمى ( 70 ) وتمكن الأهلي من تقليص الفارق عن طريق حسن الراهب إثر كرة وصلته من الركنية لعبها داخل المرمى ( 87 ) وبعد الهدف لاحت فرصة محققة للنصر لإعادة الفارق ولكن البديل سعد الحارثي لعب الكرة بطريقة غريبة رغم وجود عبدالرحمن القحطاني في مكان مناسب ( 89 ). وفي الوقت المحتسب بدل الضائع تألق حارس النصر وأبعد كرة حسن الراهب للركنية قبل أن يشهر الحكم الفرنسي البطاقة الحمراء للاعب الأهلي عبدالرحيم الجيزاوي لسوء السلوك.

على صعيد آخر حقق فريق التعاون فوزا كبيرا ومستحقا على مستضيفه الحزم، في الجولة التاسعة بدوري زين السعودي. وسجل للتعاون محمد الراشد (د7) واضاف احمد الحربي الهدف الثاني (د40) والمحترف منصور كورتيسي (د73).
وكانت البداية قوية للتعاون ومن الجهة اليمنى. ففي الدقيقة السادسة احتسب الحكم خطأ للتعاون نفذه الخيبري، الذي سدد الكرة باتجاه المرمى لتجد الراشد يودعها بكل روعة كهدف اول للتعاو. وبعد الهدف شعر لاعبو الحزم بالخطر وسدد المطيري كرة قوية بيد الثنيان.
وابدع الحربي حارس الحزم في ابعاد كرة من ضربة زاوية (د17). واجرى مدرب التعاون التبديل الاول بخروج فهد الشايق ونزول الاردني شادي ابوهشهش (د22). واضاع محمد العنبر هجمة للحزم لم يتعامل معها بالشكل المطلوب (د25). وحصل الحزم على خطأ قريب من منطقة الجزاء نفذه اللاعب روبيز ونجح الثنيان في تحويلها الى ضربة زاوية لم يستفد منها الحزم (د28) وعكسية من الخيبري امسكها حارس الحزم الحربي (د33).
ومع تعدد الهجمات التعاونية سجل احمد الحربي الهدف الثاني للتعاون من خطأ نفذه بكل هدوء فخدعت الحارس لتسكن المرمى الحزماوي هدف ثان (د40)، لتستمر الدقائق الاخيرة بهجمات متبادلة من الفريقين ويعلن الحكم نهاية الشوط بتقدم التعاون 2/0.
وفي الشوط الثاني دخل لاعبو الحزم الشوط مهاجمين لتقليص الفارق، لكن التعاون اعتمد على الطريق الهجومية. واجرى مدرب الحزم التبديل الاول بنزول الخراشي وخروج العنبر ونزول المولد وخروج روبيز. وازداد موقف الحزم صعوبة بعد طرد المدافع حمد العيسى بالبطاقة الحمراء وراسية الراشد د64 اعتلت العارضة بقليل. وسجل منصور كورتستي الهدف الثالث للتعاون بعد مجهود كبير بذله اللاعب بدر الخميس عندما انفرد بالمرمى وعكس كرة رائعة لمنصور الذي لعبها بكل هدوء داخل المرمى (د73).
وحصل الحزم على خطأ نجح الثنيان في إبعادها الى ضربة زاوية من المطيري د77 ومرت بقية الدقائق بهجمات متبادلة دون خطورة ووضح على اللقاء انه انتهى مع تسجيل الهدف الثالث.
من ناحية ثانية أضاف الفريق الكروي الأول بنادي الاتفاق ثلاث نقاط مهمة في رصيده وذلك بعد الفوز الثمين والمستحق الذي حققه على مضيفه الرائد بثلاثة اهداف مقابل لاشيء في المواجهة التي جمعت الفريقين الجمعة، 15 أكتوبر 2010، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة ضمن مباريات الجولة التاسعة لدوري المحترفين السعودي، وجاءت اهداف المباراة عن طريق يوسف السالم ( 47) و (68 ) وصالح بشير ( 62 ). وبذلك ارتفع رصيد الاتفاق الى ( 16 ) نقطة فيما بقي الرائد على رصيده السابق ب(12) نقطة، وبهذه الفوز فقد تأكد بقاء مدرب الاتفاق مارين مع الفريق.
الشوط الاول
دخل مدرب الاتفاق الروماني ايوان مارين اللقاء بتشكيلة مكونة من فايز السبيعي في حراسة المرمى وفي الدفاع حسن مظفر واحمد البحري وسياف البيشي وعبدالمطلب الطريدي وفي الوسط ماتيوس ولازاروني وراشد الرهيب وسلمان الحريري وفي المقدمة الثنائي صالح بشير ويوسف السالم فيما دخل الرائد بتشكيلة مكونة من محمد الخوجلي في حراسة المرمى، وفي الدفاع حاتم عقل وحمد الصقور والشمراني واحمد سعد وفي الوسط محسن القرني وعبدالمجيد الرويلي وبندر القرني واحمد الخير وصلاح عقال وفي المقدمة موسى الشمري.
وشهدت بداية هذا الشوط سيطرة مطلقة من قبل لاعبي الرائد واللذين استحوذوا على منطقة الوسط وشكلوا هجوما متواصلا على الفريق الاتفاقي حتى استطاع الضيوف العودة من جديد لمجريات المباراة خلال الثلث الساعة الاولى من هذه الشوط وذلك من خلال تكثيف منطقة الوسط خصوصا في ظل اعتماد مدرب الفريق الاتفاقي على خطة ( 4-4-2) مع تحولها في بعض الاحيان الى ( 3-5-2) وهي التي اعادت الفريق الاتفاقي لجو المباراة وجعلت لاعبي الرائد يتراجعون للخلف من اجل تأمين المناطق الدفاعية.
وفي ظل سير المباراة على رتم اقل من المتوسط فاجأ لاعب الرائد عبدالمجيد الرويلي الحارس الاتفاقي فايز السبيعي بتسديدة قوية مرت بجانب القائم الايسر ( 42 ) .
وبعد هذه التسديدة سارت المباراة على نفس المنوال حتى اعلن الحكم عباس ابراهيم صافرة نهاية هذا الشوط بالتعادل السلبي بين الفريقين.
الشوط الثاني
كانت رغبة الفريق الاتفاقي في احراز التقدم واضحة منذ انطلاقة الشوط الثاني وذلك من خلال تقدم لاعبي الاتفاق للأمام وكان للاتفاقيين ما يتمنون وذلك بعد ان نجح المهاجم يوسف السالم في تسجيل الهدف الاول لفريقه من كرة رأسية بعد ان رفعها له المندفع راشد الرهيب ( 47).
بعد هذا الهدف نشط اداء الفريق الاتفاقي واستطاع الاستحواذ على مجريات المباراة وسط استسلام من قبل لاعبي الرائد حيث كثف الاتفاقيون هجومهم على مرمى محمد الخوجلي ونتج عن ذلك الهجوم اضافة الهدف الثاني عن طريق المتمركز صالح بشير وذلك بعد دربكة امام مرمى الخوجلي ( 62 ) وقبل هذا الهدف اجرى مدرب الرائد لوتشي تغييرا عندما زج بجواد اقدار بديلا عن احمد الزعاق .
وبعد الهدف الاتفاقي الثاني اجرى مدرب الرائد تغييره الثاني عندما اشرك موسى الشمري بدلا من عبدالسلام الشريف ولكن كان للاتفاقيين رأيا آخر وذلك بعد ان نجح يوسف السالم في احراز الهدف الثالث لفريقه بعد ان تلقى كرة عكسية من العماني حسن مظفر لم يتردد السالم في ايلاجها بالمرمى الرائد ( 67) .
واجرى مدرب الاتفاق مارين ثلاثة تغييرات حيث زج بحسين النجعي بدلا من صالح بشير المصاب، كما اشرك ابراهيم المغنم بدلا عن سلمان الحريري ، و حمد الحمد بدلا عن ماتيوس ، وساهمت هذه التغييرات في الابقاء على نتيجة المباراة حتى اطلق الحكم عباس ابراهيم صافرة النهاية بفوز الاتفاق بثلاثة اهداف نظيفة.
من جهة أخرى فاز الفيصلي على الفتح بهدف مقابل لا شيء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.