خطوة لحمايته من الانقراض.. "العلا" تعلن ولادة أنثى جديدة للنمر العربي (فيديو وصور)    شرطة الشرقية تحدد هوية شخص خالف «الذوق العام»    الحياء كله خير    فريق من جامعة «الملك عبد العزيز» يكتشف مفاجأة في «تثبيط فيروس كورونا»    بقيق ضمن قائمة «المنارات الصناعية» العالمية    ماكرون يتنمر: على الأوروبيين التخلي عن السذاجة حيال واشنطن و"فرض احترامهم"    ريشة الخطاط فتّني تنثر إبداعها في يوم الوطن    رينارد يستدعي 25 لاعباً لمباراتي اليابان والصين    الأهلي مستنكراً: لماذا لم تبلغونا بالنواقص؟!    غضب اتحادي عارم بسبب تكليف الهويش للديربي    النقل : حادث المدينة سببه عطل في مكابح الشاحنة    شرطة مكة المكرمة تقبض على 5 مواطنين تحرّشوا بفتيات    ختام ورشه الكتابة الإبداعية    زيارة للذين أذاقوني مودتهم.. حتى إذا أيقظوني في الهوى رحلوا    النفط يكسر حاجز 80 دولارا لأول مرة في 3 سنوات    شهادة دولية جديدة للمملكة بنجاح الإصلاحات الاقتصادية                        *سمو ولي العهد يطلق استراتيجية تطوير منطقة عسير بهدف تحويلها إلى وجهة سياحية عالمية طوال العام    مخاطر التجارة الإلكترونية    فيديو نادر لتدشين الملك سعود للتوسعة الجديدة بالمسجد الحرام    «عكاظ» تكشف بالأرقام تفاصيل ملعب «الفيصل» قبل «الديربي»    كونترا وهاسيك يطالبان بالانضباط        «التجارة» تمدد لمجلس إدارة «غرفة مكة» 6 أشهر        «الشورى» ل «هيئة الغذاء»: عرّبوا أسماء الأدوية ووظفوا النساء    رقمنة 50 مليون وثيقة عقارية.. أطولها 3 أمتار وعمرها 100 عام            صدى الإبداع التعليمية تحتفل باليوم الوطني 91    «حزب الله» يخطط ل«تفجير» لبنان    هيئة تقويم التعليم والتدريب توقع مذكرة تعاون مع رئاسة أمن الدولة    الأول من نوعه.. اختتام مشروع تأهيل القيادات في الجهات الخيرية بالطائف    «موهبة» تعايد أبناء الوطن ب 3 آلاف منحة تعليمية    الجريوي والعسيري وملهم            استبداد الحوثيين باليمن.. استبدال الرواتب ب "مكرمة عبد الملك الحوثي"    مفتي الديار المصرية: «الإخوان».. نموذج ل «التأسلم السياسي»            مقتل جندي باكستاني بنيران أطلقتها عناصر إرهابية من داخل إيران                محافظة سراة عبيدة تحتفي باليوم الوطني السعودي 91 بإدارة التعليم    طائرات مجهولة تقصف فصائل إيران في شرق سوريا    استشاري: هذان المشروبان غير مناسبين لمن لديه ضعف في عضلة القلب    بأمر المحكمة.. تعويض مواطنة بمبلغ 470 ألف ريال عن سيارة سحبت منها قبل 12 عاماً    هل يشرع الجمع والقصر في مطار الرياض؟.. الشيخ السليمان يجيب    حالة الطقس: هطول أمطار رعدية بجازان وعسير والباحة    من أخطأ هل يُسجن؟    حسين أبو راشد..الرحيل الأخير ما بين مسقط رأسه مكة وعشقه جدة    يحتفي تعليم النماص ويفخر في فرحة الوطن بالذكرى 91    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سحب قرعة كأس العرب FIFA بالدوحة
نشر في عناوين يوم 27 - 04 - 2021

تقام في الساعة التاسعة مساء الثلاثاء «27 أبريل 2021»، بالتوقيت المحلي للعاصمة القطرية الدوحة، مراسم سحب قرعة بطولة كأس العرب، والتي ستقام خلال الفترة من 1 وحتى 18 ديسمبر/كانون أول المقبل، بحضور رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) جياني إنفانتينو، ورئيس الاتحاد القطري الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني.
ويشارك في منافسات البطولة، 23 منتخبًا عربيًا، وتقام على 6 من ملاعب مونديال قطر 2022.
وتضم قائمة الفرق المشاركة، منتخبات قطر البلد المستضيف، ومصر والسعودية والإمارات والجزائر والبحرين وجزر القمر وجيبوتي والعراق والأردن والكويت ولبنان وليبيا وموريتانيا والمغرب وعمان وفلسطين والصومال وجنوب السودان والسودان وسوريا وتونس واليمن.
ويحضر مراسم إجراء القرعة، العديد من المسؤولين بالفيفا، وكذلك رؤساء الاتحادات للدول المشاركة في البطولة، بالإضافة إلى مدربي المنتخبات.
ومن المنتظر حضور العديد من النجوم البارزين في كرة القدم سواء العربية أو العالمية، وذلك لإضفاء المزيد من النجاح على حفل مراسم القرعة.
وتسعى اللجنة المنظمة للبطولة، لتوفير أفضل الأجواء الصحية، من حيث الإجراءات الاحترازية المتعبة، للحفاظ على سلامة الجميع، في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.
نظام القرعة
وعلى صعيد القرعة، من المتوقع أن تتجنب أفضل 10 منتخبات حسب التصنيف العالمي للفيفا، خوض الأدوار التمهيدية، للتأهل مباشرة لدور المجموعات.
وتضم الفئة الأولى، المنتخبات العربية العشرة الأوائل في التصنيف العالمي، وهي تونس والجزائر والمغرب ومصر وقطر والسعودية والعراق والإمارات وسوريا وعمان.
أما بقية المنتخبات (13) ستخوض الدور التمهيدي، من أجل تأهل 6 لدور المجموعات الذي يتكون من 16 منتخبًا، وسيتم توزيعها على 4 مجموعات.
وستقام المباراة النهائية لبطولة كأس العرب في 18 ديسمبر/كانون أول المقبل، بالتزامن مع اليوم الوطني لدولة قطر.
ووزعت اللجنة المنظمة، المنتخبات المشاركة على 4 مستويات بحسب تصنيفها، يضم الأول منتخب البلد المضيف "قطر"، إلى جانب تونس، الجزائر والمغرب.
وجاء بالمستوى الثاني مصر والسعودية والعراق والإمارات، على أن يضم المستوى الثالث سوريا مع المتأهل من لقاء عمان والصومال، جيبوتي ولبنان، الأردن وجنوب السودان، والمستوى الرابع والأخير يضم المتأهل من لقاءات البحرين مع الكويت، موريتانيا واليمن، فلسطين وجزر القمر، ليبيا والسودان.
وتشهد القرعة تقسيم المنتخبات ال 16 المتأهلة، على 4 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات، وبواقع فريق من كل مستوى، على أن تقام التصفيات أواخر نوفمبر/ تشرين الثاني في الدوحة، قبل أن ينطلق دور المجموعات بداية ديسمبر/ كانون الأول من العام الجاري.
يذكر أن بطولة كأس العرب تشهد تنظيم وإشراف "فيفا" على المسابقة للمرة الأولى، باعتبارها محطة مهمة تقام في الدوحة تسبق استضافة مونديال 2022 في قطر بالربع الأخير من العام المقبل.
ويضم الوفد، الأمين العام بالاتحاد السعودي لكرة القدم إبراهيم القاسم، ومدير المنتخب الوطني الأول حسين الصادق، والمدير الفني إيرڤي رينارد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.