«غولدمان ساكس»: تريليونا دولار تعزز صعود أسعار النفط    «الزكاة»: استثناء عقارات الشركات المنقولة إلى شركاتهم من ضريبة التصرفات    «كاوست»: خط دولي بسرعة 400 جيجابت في الثانية لمراكز شبكات البحث    لا لمكافأة الحوثي وخامنئي.. التراجع عن التصنيف «كارثة»    أمريكا: نواجه أسوأ أزمة اقتصادية بسبب كورونا    وزير الإعلام: السودان المتضرر الأول من سد النهضة    ختامها مسك    تعليم جدة يودع مدير إدارة الخدمات العامة    البرد يقسو على الشمال.. ب «تحت الصفر»    «عروس البحر» تفقد ذاكرتها البصرية    آل الزهير.. مؤسسو الزبير النجدية    «كورونا»: تعافي 203 وإصابة 197 و4 وفيات    كلاسيكو (الاتحاد والنصر)    لاقطات الصوت ضد الهلال    الله لا عادها من أيام    رصاص ودماء في غرفة النوم.. عكاظ تنشر التفاصيل    بنك التنمية: 11 مليار ريال تمويل بزيادة 70% في 2020    النمو الاقتصادي والرعاية الصحية والرقمنة تتصدر ملفات « مبادرة الاستثمار » بالرياض    قرعة آسيا.. الهلال في التصنيف الأول.. والنصر والأهلي في الثاني    "لاكاسا تاريفا" تعود بكأس الخارجية.. و"مفهومة" تستهل مسيرتها بكأس الرياضة    فلادان يفاجئ الاتفاق بمهاجم شاب        وصول طاقم التحكيم #الإيطالي المكلّف بإدارة #السوبر_السعودي في نسخته السابعة            البن #الخولاني في #الداير تاريخ من الأصالة عمره أكثر من 8 قرون    استقبال المستجدين بالأول الابتدائي اليوم    فايز الغبيشي عريساً    «كشافة مكة» يطمئنون على الوزان        بغداد: هجوم صاروخي يستهدف القوات الأمريكية    أمريكي يعتكف بمطار شيكاغو 3 أشهر خوفا من «كوفيد»!        إعادة تشكيل «وطنية متابعة الملك عبدالله للحوار»    تدشين بوابة أيام مكة للبرمجة والذكاء الاصطناعي اليوم    في اتصال هاتفي.. بايدن وترودو: توحيد الجهود لمكافحة الوباء    الحذيفي مستشارا بالحرمين    منصة إلكترونية موحدة لخدمة زوار الحرمين    تونس.. «النقد الدولي» يحذر من عجز مالي    المملكة ال14 عالمياً في نشر أبحاث كورونا    عبدالله يثبِّت نسبة الأكسجين في الماء بملفات الكهربائية المبرمجة    وزير الصحة لموظف أمن: «شكرا زميلي محمد»                وزير الدفاع الأمريكي يجري اتصالاً هاتفياً بنظيره البريطاني    #الأمير_محمد_بن_عبد_العزيز يعزي بوفاة شيخ آل وبران بمحافظة #الريث    منصة إلكترونية موحدة لخدمة زوار الحرمين        "التعليم" تعلن إطلاق تطبيق "مصحف مدرستي" الإلكتروني    بدء تسجيل الطلاب والطالبات للصف الأول الابتدائي    جامعة الطائف تستثني انتساب البكالوريوس من تخفيضات كورونا        التطوير العقاري.. رؤية متكاملة لمدن المستقبل    «الملكية الفكرية»: ضبط 11620 مادة منتهكة للحقوق الإبداعية    الحوار الوطني صلاح وإصلاح ونقلة للتعولم    أمير الرياض يعزي ذوي الشهيدين الحربي والشيباني    رابطة العالم الإسلامي تدين التفجير الانتحاري الإرهابي المزدوج في بغداد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





ضمن تطوير قطاع الثروة السمكية بالمملكة.. تمويل مشاريع الاستزراع المائي تعزيز للأمن الغذائي واستدامة الموارد الطبيعة
نشر في عناوين يوم 29 - 11 - 2020

يقدم صندوق التنمية الزراعية قروضا تمويلية لمشاريع الاستزراع المائي، وهي مشاريع تربية الأسماك في حيز مغلق من جميع الجوانب يسمح بحركة مياه البحر من وإلى الأقفاص، أو مشاريع مفرخات الأسماك لإنتاج أصبعيات الأسماك.
ويرفع الصندوق قيمة القرض إلى 70% للمشاريع التي تستخدم التقنيات الحديثة حيث يشمل الإقراض عددا من الأنشطة، وهي: الأقفاص العائمة، مفرخات الأسماك، استزراع الروبيان، نظام الأكوابونيك، تربية الأسماك في المياه الداخلية بالأنظمة المغلقة (إعادة تدوير المياه)، حيث يستفيد من تمويل الاستزراع المائي كلاً من المشاريع المتخصصة (الشركات)، المشاريع المتخصصة (الأفراد)، المشاريع المتخصصة (الجمعيات التعاونية).
ويهدف تمويل الاستزراع المائي، إلى إنتاج عالي الجودة بتقنيات متقدمة، وإلى رفع النمو الاقتصادي لإنتاج الأسماك بالمملكة، والمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي، وكذلك استدامة الموارد الطبيعية.
ويأتي هذا المنتج التمويلي من الصندوق ضمن استراتيجية وطنية شاملة لتطوير قطاع الثروة السمكية وتعزيز دوره الاقتصادي والتنموي المستدام، والذي تشرف عليه وزارة البيئة والمياه والزراعة، ممثلة بالبرنامج الوطني لتطوير قطاع الثروة السمكية حيث يمثل الصيد الجائر للأسماك مشكلة مستمرة وخطرًا على البيئة، ويؤثر سلبًا في حالة المخزونات السمكية للدول، حيث يسعى البرنامج إلى تحقيق الاستفادة المثلى من الموارد الطبيعية للمملكة في مجال الثروة السمكية، ودعم قطاع الاستزراع المائي لزيادة مساهمته في إجمالي الناتج الوطني، وكذلك تحقيق الاكتفاء الذاتي، وتغطية احتياجات المملكة من الأغذية البحرية، إضافة إلى تنويع مصادر الدخل ودعم الاقتصاد بالمملكة.
الجدير بالذكر أن الاستثمار في مشاريع الاستزراع المائي يمثل قطاعًا واعدًا، حيث تعتير مشاريع الاستزراع المائي أو تربية الأسماك، من أسرع قطاعات إنتاج الغذاء نموًا في العالم، وذلك وفقا لمنظمة الأغذية والزراعة (الفاو). وتتمتع المملكة بموارد طبيعية وافرة على امتداد الخط الساحلي، ويمكن الاستزراع المائي في مياه البحر المالحة داخل أقفاص عائمة من أجل استغلال المناطق الساحلية والشواطئ الكبيرة على ساحلي البحر الأحمر والخليج العربي، وبالنسبة للمدن غير الساحلية يمكن أيضا الاستثمار في مشاريع الاستزراع المائي من خلال تربية الأسماك في المياه الداخلية التي تعمل وفق الأنظمة المغلقة (إعادة تدوير المياه).
وللمزيد من المعلومات أو كيفية الحصول على التمويل، يمكن ذلك من خلال حجز موعد أو زيارة أحد فروع أو مكاتب الخدمة التابعة للصندوق، ويمكن التواصل عبر البريد الإلكتروني [email protected]


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.