رئيس بلدية #صامطة يتفقد استعدادت البلدية لإستقبال #اليوم_الوطني_ال90    المملكة تدعم الأمم المتحدة ب100 مليون دولار لمجابهة كورونا    الصين تدين الحظر الأمريكي على"تيك توك" و"وي تشات"    وفاة قاضية المحكمة العليا الأميركية روث بادر جينسبيرج عن 87 عاما    حالة الطقس اليوم .. أمطار ورياح نشطة على 4 مناطق    #تعليم_ظهران_الجنوب يعتمد خطة الاحتفال ب #اليوم_الوطني_ال90    813 إصابة جديدة بكورونا في النمسا    شاهد بالصور: جبال "حسمى" بتبوك.. شواهد موغلة وإرث يستنطق جانباً من تاريخ جزيرة العرب    مختصر سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم درس بجمعية الطائف    درسٌ علميٌّ بتعاوني جنوب حائل    «هيكل ديناصور» للبيع ب8 ملايين دولار    الحكومة اليمنية تدعو إيران للكفّ عن دعم ميليشيا الحوثي بالأسلحة    الأهلي يشكو سوزا.. وفلادان يعالج الأخطاء    الهلال يتوّج بكأس نخبة الطائرة بعد فوزه على الترجي    النصر يعبر ل16 "أبطال آسيا"    أوبك تشدد على الالتزام وتعويض الإنتاج الزائد لدعم استقرار السوق    تكريم الفائزين بجائزة أمين العاصمة المقدسة للتميز    اليوم الوطني المجيد (90)    أبو فهد    إصدار صكوك ب 1.2 مليار ريال لتمويل عجز الميزانية    سبعيني بريطاني يعلق لافتة للبحث عن أصدقاء    يالله تنصرنا على كل خَوَّان    هوس التوثيق    خطيب المسجد النبوي: الأطباء والممرضون حصن للمجتمع من «كورونا»    واشنطن تتهم حزب الله بتخزين أسلحة ونترات الأمونيوم في أوروبا    "المالية" تقر لائحة رسوم تراخيص مزاولة أعمال الصرافة    دوحة «الشر» الملطخة بالفساد    الاختلاط بالثقافات الخارجية أكبر تحديات السياحة    «التعاون الخليجي»: ندعم جميع خطوات السعودية لحماية أمنها    كورونا يعطل «باتمان»    خسارة الزمالك من أسوان تقود الأهلي لحسم الدوري المصري    «الأرصاد» تحذر من مخاطر السيول    الإطاحة بعصابة السرقة في المدينة    ترمب: لقاح كورونا سيكون متوفرا لكل أميركي بحلول أبريل المقبل    حلول مبتكرة لتعزيز البيئة البحرية في شاطئ نصف القمر    تأثير موزارت.. ووهْم الإمكان    قاضي استئناف بالشرقية: الذكرى ال90 للمملكة.. نجاحات أبهرت العالم    بانيجا يكشف سر اختياره الشباب    الوحدة ومضر لنهائي كأس اليد    الداخلية.. قوة تقنية في كشف غموض الجريمة    الأمراض الرئوية تهدد 60 مليون شخص في الشرق الأوسط    جائزة «الحماقة العلمية» ل «الحاجب النرجسي»    WHO: كورونا أثبت عدم جاهزية العالم لمواجهة الجائحات    إزالة التعديات باجمالي 151.116 متر مربع من الأراضي بحائل    الدكتور عبدالعزيز عبيد بن مقبل آل عادي يحتفل بعقد قرانه    المسحل يشارك في الاجتماع ال 70 للجمعية العمومية بالاتحاد الدولي لكرة القدم    رحم الله الشيخ عبدالعزيز المبارك    إمام المسجد النبوي: يحرم على الأطباء استغلال المرضى    أمير جازان يعزي د. العقيلي بوفاة نجله    ولي العهد لمنسوبي مكافحة الفساد: "بيض الله وجيهكم أنتم اليوم فرسان المعركة الشرسة ضد الفساد"    مرسوم ملكي يمنع دفع الأجور على شكل سندات إذنية أو قسائم    "نادي الصقور" يعلن مواعيد التسجيل في مسابقات مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور    توحيد خطبة الجمعة حول نعمة توحيد المملكة بمناسبة اليوم الوطني 90    الاتحاد الآسيوي يوافق على تسجيل حارسي مرمى بديلين في صفوف الهلال    التهاون في الطلاق    تمر الذكرى التسعون    كيف يقتل الإرهابي الصغير أمه بدم بارد؟!    سمو أمير منطقة الجوف يؤكد أهمية الاستعداد المبكر لموسم أمطار العام الحالي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





ألمانيا تكشف علاقة حِزب الله ب«نترات الأمونيوم»
نشر في عناوين يوم 07 - 08 - 2020

علمت سلطات الأمن الألمانية خلال تحقيقاتها بشأن "حزب الله" اللبناني الشيعي بتخزينه نترانت الأمونيوم في ألمانيا.
وذكرت الهئية الاتحادية لحماية الدستور (الاستخبارات الداخلية الألمانية) ردا على استفسار أنه في إطار تحقيقات بشأن "حزب الله" في الماضي، تم الكشف عن تخزين لما يسمى ب"الحزم الباردة"، التي تحتوي من بين أمور أخرى على نترات الأمونيوم.
وأضافت الهيئة في بيان: "حزم التبريد المخزنة تم إخراجها من ألمانيا مجددا عام 2016. لا يوجد أي معلومات أو أدلة على أن هذا التخزين ل"حزم التبريد" له علاقة بتخزينات (نترات الأمونيوم) في مرفأ بيروت".
يُذكر أن أكثر من 130 شخصا لقوا حتفهم في انفجار مروع وقع في العاصمة اللبنانية بيروت يوم الثلاثاء الماضي، وأصيب الآلاف. والسبب المحتمل في الانفجار هو تخزين نترات الأمونيوم شديدة الانفجار على نحو غير سليم. ويقع مرفأ لبنان، حيث حدث الانفجار، تحت سيطرة "حزب الله" إلى حد كبير.
وكان وزير الداخلية الألماني، هورست زيهوفر، أعلن حظر أنشطة "حزب الله" في ألمانيا في نيسان/أبريل الماضي.
ويأتي الاستفسار على خلفية تقرير لمحطة "تشانل 12" الإسرائيلية، التي ذكرت الربيع الماضي دون ذكر مصادرها أن الاستخبارات الخارجية الإسرائيلية "الموساد" أطلعت الاستخبارات الألمانية على تخزين "حزب الله" نترات الأمونيوم في مستودعات بجنوب ألمانيا.
وردا على استفسار حول عثور محتمل على نترات الأمونيوم في ألمانيا، قالت وزارة الداخلية الألمانية: "لا يمكننا الإدلاء ببيانات في ذلك الشأن لأسباب تتعلق بحماية المصالح التنفيذية لسلطات الأمن الألمانية".
وكان الحزب الديمقراطي الحر في البرلمان المحلي لولاية بافاريا الألمانية قد تواصل مع الحكومة المحلية للولاية للاستفسار عن تقرير المحطة الإسرائيلية قبل بيان هيئة حماية الدستور.
وقال رئيس الكتلة البرلمانية للحزب، مارتن هاجن، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): "لا ينبغي لبافاريا أن تصبح مستودع مواد متفجرة لإسلاميين".
وطلب هاجن من حكومة الولاية في طلب إحاطة كتابي الإجابة على ما إذا كانت السلطات على علم بمخازن لنترات الأمونيوم في بافاريا، وما إذا كان تم العثور عليها، وحجم نترانت الأمونيوم التي تم تحريزها فيها.
وقال متحدث باسم وزارة الداخلية المحلية في بافاريا ل(د.ب.أ): "لا تتوفر لدينا معلومات في هذا الإطار".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.