حرائق غابات كبيرة لمنطقة الرمال النفطية في كندا ترفع النفط    زلزال بقوة 5.1 درجات يضرب جزر قبالة سواحل نيوزيلندا    أمير حائل يكرم عددًا من الطلاب الحاصلين على الجائزة الوطنية بمبادرة "منافس" بتعليم المنطقة .    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    "الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الفصول الثلاثة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    المجون في دعم كيان صهيون    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هجر يخطف صدارة ركاء من الخليج والطائي
نشر في اليوم يوم 20 - 10 - 2013

سجلت الجولة السابعة من دوري ركاء السعودي للمحترفين لأندية الدرجة الأولى نتائج قوية وحضوراً مميزاً لأندية المقدمة والوسط وشهدت الجولة عودة قوية لهجر بفوزه على مضيفه أبها نجح من خلاله من استعادة صدارة الدوري بعد تعثره بالجولتين الماضيتين، فيما تراجع الخليج والطائي من صدارة الدوري ووصافته إلى مرتبة واحدة ( المركز الثاني ) بعد تعادلهما السلبي في سيهات ومازال الثلاثي هجر والخليج والطائي ومن خلال الجولات الماضية يتبادلان الصدارة بحضورهم القوي هذا الموسم وعاد مدرسة الوسطى فريق الرياض للانتصارات وإيقاف نزيف النقاط بعد أن ألحق خسارة ثقيلة بضيفه أحد برباعية نظيفة ولم يكن الأنصار بأفضل حالاً من جاه أحد عندما سقط أمام الدرعية بثلاثية نظيفة في تأكيد على تراجع مستويات قطبي المدينة وواصل الكوكب مستوياته الجيدة بعد تخطيه عقبة الحزم بنتيجة بأربعة أهداف لهدفين وكان الباطن قد تعادل مع القادسية بهدف لهدف كما تعادل حطين مع الوطني بهدفين لهدفين.
وبهذه النتائج عاد شيخ الأحساء فريق هجر لصدارة دوري ركاء بعد أن فقدها في الجولة السادسة إثر فوزه الذي حققه خارج أرضه على أبها بهدفين لهدف رافعا رصيده إلى 15 نقطة من 4 انتصارات و3 تعادلات وبدون خسارة وهو الفريق الوحيد إلى جانب فريق القادسية اللذان لم يخسرا أي مباراة.
لا يزال فريقا الأنصار وحطين حتى الآن هما الفريقان الوحيدان اللذان لم يحققا أي انتصار في الدوري منذ انطلاقته حيث تعادل الأنصار 3 مرات وخسر 4 مباريات فيما تعادل حطين مرتين وخسر 5 مباريات. وطغى الجانب التكتيكي على مواجهة متصدري الدوري في الجولة السادسة (فريقا الخليج والطائي) حيث خذلا متابعي الدوري عندما قدما مباراة سلبية في المستوى والنتيجة ومنح تعادل الخليج والطائي الفرصة لفريق هجر للعودة لخطف صدارة الدوري فيما تراجع الخليج والطائي للمركزين الثاني والثالث على التوالي. وبات فريق القادسية الفريق الأكثر تحقيقاً للتعادلات بعد أن حقق التعادل الخامس له في الدوري من أصل 7 مباريات خاضها حتى الآن ليتراجع القادسية للمرتبة الثامنة في سلم الترتيب برصيد 11 نقطة من انتصارين و5 تعادلات وبلا خسارة.
خطف مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الرياض محمد الحسينان نجومية الجولة السابعة وذلك بعد أن استطاع تسجيل 3 أهداف ( هاتريك ) لفريقه من أصل أربعة في المواجهة التي كسبها فريقه أمام أحد 4 / 0 ليحصل على كرة المباراة ويكون ثاني لاعب يحصل عليها بعد أن حصل عليها مهاجم أبها علي العلياني في الجولة في الرابعة.
وواصل مهاجم الطائي حمد الجهيم صدارة ترتيب هدافي المسابقة للجولة السابعة على التوالي برصيد 7 أهداف وسط مطاردة من الثنائي على العلياني من أبها وحسين التركي من الخليج برصيد 5 أهداف ثم محمد الحسينان من الرياض وفارس الحربي من الوطني وإسماعيل مغربي من الوحدة برصيد 4 أهداف وفريق الرياض يملك أقوى خط هجوم في الدوري برصيد 12هدفاً ثم الخليج بحصيلة 11 ثم الكوكب والطائي ب10 أهداف .
أما الأنصار وحطين والحزم فخط الهجوم لديهم هو الأضعف في الدوري برصيد خمسة أهداف يليهم هجر وحطين بستة أهداف.
ويمتلك هجر أقوى خط دفاع وحراسة لعدم استقباله سوى هدف وحيد ثم الخليج بهدفين.
وبلغت حصيلة التهديف في الدوري إجمالًا حتى الآن 126 هدفاً بواقع هدفين وربع الهدف للمباراة الواحدة أما ركلات الجزاء فقد ارتفع عددها إلى 13 ركلة اثنتان منها في الجولة الأولى مثلها في الثالثة وثلاث في الثانية وأربع في الخامسة وركلة واحدة في الجولتين السادسة والسابعة وقد سجلت منها 11 ركلة عن طريق وصل الذويبي من أحد وسعد الحربي من الخليج وعلي العلياني من أبها وماجد الدوسري من الحزم وحمد الجهيم من الطائي وفيصل الجمعان من هجر وأهدرت اثنتان عن طريق فهد بو جابر من الوطني ومحمد الخليفة من الجيل.
وبلغت حالات الطرد 9 حالات بواقع حالة واحدة في الجولة الثانية والسابعة وحالتان في الجولة الرابعة ومثلها في الجولة الخامسة وثلاث حالات في الجولة السادسة وتعرض لهذه الحالات اللاعبون مهنا العنزي من الباطن ونواف الشمري من الخليج وأمجد برناوي من الوطني وفواز المقاطي من الحزم مرتين ومروان الحيدري من الوحدة وسعد العنزي من أحد وإبراهيم بيضي من الوحدة وراشد العمري من الكوكب.
وستعود منافسات الدوري يوم الجمعة القادم الخامس والعشرين من شهر أكتوبر الجاري حيث يواجه هجر مع الرياض في الأحساء والدرعية مع أحد في الرياض والطائي والجيل في حائل والوطني والخليج في تبوك ويوم السبت تستكمل المباريات بمواجهة الكوكب وحطين في الخرج وأبها والقادسية في أبها والأنصار والباطن في المدينة المنورة والوحدة والحزم في مكة المكرمة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.