إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأهلي يصطدم بالنصر في موقعة «كسر العظم»
نشر في اليوم يوم 31 - 08 - 2013

تختتم اليوم منافسات الجولة الثانية من بطولة دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين بإقامة ثلاث مباريات، حيث يستضيف الأهلي النصر في مكة المكرمة في قمة منافسات الجولة ويستقبل العروبة الاتحاد في الجوف ويواجه الشعلة الشباب في الخرج.
الأهلي × النصر
سيكون ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع مسرحا لمباراة القمة التي تجمع الأهلي والنصر التي يعتبرها الطرفان في غاية الأهمية، حيث إن نقاطها الثلاث يعتبرها كل طرف بمثابة الانطلاقة الحقيقية نحو المنافسة على لقب الدوري، وبالتالي فإن كل فريق سيرمي بكل أوراقه بحثا عن الفوز دون سواه. وعطفا على مستوى وجاهزية كل فريق فإن الكفة تبدو متكافئة إلى حد كبير ، وبالتالي سيكون الباب مفتوحا لكافة الاحتمالات.
وقد بدأ الأهلي البطولة بشكل جيد بعد أن حقق فوزا كبيرا خارج قواعده على حساب الفيصلي، ويسعى الليلة إلى تحقيق الفوز الثاني تواليا وتخطى أولى العقبات الكبيرة في طريقه، ويدرك مدربه البرتغالي فيتور بيريرا أهمية المباراة وقوة المنافس، وبالتالي سيكون تركيزه على منطقة الوسط بهدف السيطرة عليها وتسيير المباراة بالشكل الذي يخدم فريقه.
ومن المتوقع أن يلعب المدرب بنفس العناصر التي شاركت في المباراة السابقة التي يبرز فيها أسامة هوساوي ومنصور الحربي وتيسير الجاسم ومصطفى بصاص والبرازيلي مارسيو موسورو ومواطنه برونو سيزار والكوري سوك هيون.
أما النصر فقد استهل موسمه بصورة مميزة وحقق فوزا مهما على نجران ويأمل هذا المساء في العودة بالنقاط كاملة إلى معقله رغم صعوبة المهمة عطفا على قوة المنافس.
ويعتبر الأهلي كتابا مفتوحا لمدرب النصر الأوروجوياني كارينيو الذي يعرف مكامن القوة والضعف في المنافس، وبالتالي سيحاول وضع التشكيلة المناسبة والطريقة الملائمة لظروف المباراة.
وتشهد صفوف الفريق عودة خالد الغامدي وعبدالله العنزي بعد تعافيهما من الإصابة في الوقت الذي تفتقد خلاله لجهود عبدالغني بسبب الإصابة.
ويبرز في الفريق عمر هوساوي وإبراهيم غالب ومحمد نور ويحيى الشهري ومحمد السهلاوي والبحريني محمد حسين والثلاثي البرازيلي التون وإيفرتون وباستوس.
العروبة × الاتحاد
يتطلع الاتحاد إلى تحقيق ثلاث نقاط جديدة عندما يحل ضيفا على العروبة الوافد الجديد على ملعب الأخير بالجوف الذي بدوره يسعى لتحقيق نتيجة إيجابية بعد خسارته الافتتاحية أمام الهلال.
وعطفا على مستوى الفريقين فإن كفة الاتحاد تبقى هي الأرجح لحسم النقاط الثلاث لصالحه، لكن العروبة قادر على نسف كل الترشيحات وتفجير أولى المفاجآت.
فالعروبة لم يكن سيئا في الجولة الأولى رغم خسارته من الهلال، حيث نجح في إحراج مضيفه خلال الشوط الأول الذي انتهى سلبيا وفي أجزاء كثيرة من الشوط الثاني ويأمل في أن يؤدي بنفس الأداء خصوصا أنه يلعب على أرضه ويحظى بدعم جماهيري كبير . ويبرز في الفريق عايض الجوني وعبدالإله جرمان وإبراهيم شراحيلي وعبده بسيسي المصري إبراهيم صلاح والأردني عبدالله ذيب والمدافع المالي الياسو أسيكي والمهاجم الكاميروني تشارلز ايدوا.
أما الاتحاد فقد خالف التوقعات خلال الجولة الأولى ونجح في قلب الطاولة على مضيفه الشباب عندما حول خسارته بهدف إلى فوز بالأربعة رغم افتقاده للعنصر الأجنبي وهذا الفوز منح اللاعبين دفعة معنوية كبيرة، وسيكون تركيزهم اليوم منصبا على الفوز دون سواه لاسيما أن صفوفه قد تشهد مشاركة اللاعبين الأجانب بعد إنهاء المشاكل المادية.
ومن المتوقع أن يلعب مدربه الأسباني بنفس الأسماء التي شاركت في المباراة السابقة مع إجراء بعض التغييرات الطفيفة. ويبرز في الفريق أسامة المولد وسعود كريري وأحمد الفريدي وكامل المر وعبدالفتاح عسيري إلى جانب البرازيلي بيانو واللبناني محمد حيدر .
الشعلة × الشباب
يستضيف الشعلة نظيره الشباب على ملعبه في الخرج في مباراة صعبة ومهمة لكلا الفريقين، حيث يحاول الشعلة الخروج بنتيجة جيدة كون المباراة على أرضه وأمام جماهيره، بينما يتطلع الشباب إلى تعويض خسارته الثقيلة أمام الاتحاد وتحقيق فوزه الأول في البطولة.
ورغم أفضلية الشباب الفنية إلا أنه لا يمكن توقع ما ستؤول إليه المباراة.
فالشعلة عاد من المنطقة الشرقية بنقطة إثر تعادله أمام النهضة في الجولة الأولى ويحاول بقيادة مدربه التونسي احمد العجلاني إلى تحقيق الفوز أو على الأقل التعادل واستثمار حالة الارتباك الذي يعانيه الشباب.
ومن المتوقع أن يركز المدرب على الجوانب الدفاعية مع الاعتماد على الهجمات المرتدة . ويبرز في صفوفه خالد ناصر ومشعل الموري وماجد المرحوم وأحمد الخير وأحمد الكعبي والمغربي حسن الطير والثنائي المالي لاسانا فاني وممادو كندو.
أما الشباب الذي تعرض لهزة عنيفة فسيحاول استعادة توازنه على حساب الشعلة والعودة بقوة لدائرة المنافسة المبكرة على اللقب بعد أن عالج مدربه البلجيكي برودوم بعض المشاكل الدفاعية التي ساهمت في الخسارة الثقيلة أمام الاتحاد. ومن المنتظر أن يجري المدرب تغييرات في الخط الخلفي وإسناد مهام إضافية لبعض اللاعبين واللجوء للهجوم المبكر. ويبرز في صفوف الفريق وليد عبدالله وحسن معاذ وأحمد عطيف وعبدالله الأسطى ونايف هزازي والبرازيلي فيرناندو ومواطنه رافينها والكولمبي توريس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.