تشكيل لجنة الإشراف على انتخابات "هيئة المقاولين"    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الآزوري والدب الروسي يطمحان لخطوة جديدة نحو المونديال على حساب التشيك والبرتغال
نشر في اليوم يوم 06 - 06 - 2013

يستطيع المنتخب الروسي لكرة القدم أن يتقدم خطوة هائلة على طريق التأهل لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل وأن يضعف آمال نظيره البرتغالي في التأهل المباشر للنهائيات عندما يلتقي الفريقان اليوم الجمعة في واحدة من أبرز المواجهات بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات المونديال.
ومع غياب منتخبات أسبانيا بطل العالم وأوروبا وألمانيا وإنجلترا وفرنسا عن الجولة، تجتذب هذه المباراة والمواجهة الصعبة بين منتخبي التشيك وإيطاليا معظم الاهتمامات والأضواء في هذه الجولة. ويستطيع المنتخب الإيطالي، الفائز بلقب كأس العالم 2006، أيضا أن يوسع الفجوة التي تفصله عن المنتخب التشيكي أحد أبرز منافسيه في هذه التصفيات عندما يلتقي الفريقان في العاصمة التشيكية براغ.
وفي العاصمة البرتغالية لشبونة يسعى المنتخب الروسي بقيادة مديره الفني الإيطالي فابيو كابيللو إلى مواصلة الانتصارات في المجموعة السادسة التي يتصدرها بجدارة بعد فوزه في جميع المباريات الأربع التي خاضها حتى الآن والتي لم تهتز خلالها شباكه بأي هدف.
ويتصدر الدب الروسي المجموعة برصيد 12 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام كل من المنتخبين الإسرائيلي والبرتغالي اللذين خاض كل منهما ست مباريات حتى الآن.
وتغلب المنتخب الروسي على نظيره البرتغالي 1/صفر ذهابا في موسكو خلال أكتوبر الماضي بفضل هدف مبكر أحرزه ألكسندر كيرجاكوف.
وإذا حقق المنتخب الروسي الفوز سيعزز الفريق موقعه بشكل كبير في صدارة المجموعة ويتقدم خطوة هائلة على طريق التأهل المباشر للنهائيات خاصة وأن الفريق لم يلتق بعد منتخب لوكسمبورج أضعف فرق المجموعة والذي يتذيلها برصيد نقطتين فقط من خمس مباريات.
وفي المقابل، كانت نتائج المنتخب البرتغالي في التصفيات بعيدة عن الإقناع تماما ومنها التعادل على ملعبه مع منتخب أيرلندا الشمالية والفوز الهزيل 2/1 على لوكسمبورج.
وفي المجموعة نفسها يلتقي منتخبا أذربيجان ولوكسمبورج في لقاء القاع حيث يحتل منتخب أذربيجان المركز الخامس قبل الأخير برصيد ثلاث نقاط.
وفي المجموعة الثانية يسعى المنتخب الإيطالي (الآزوري) لتحقيق الفوز على مضيفه التشيكي ليقترب أيضا من حجز مقعده في النهائيات بينما يحتاج المنتخب التشيكي لتحقيق الفوز من أجل انتزاع المركز الثاني في المجموعة من نظيره البلغاري.
ويتصدر الآزوري المجموعة برصيد 13 نقطة مقابل عشر نقاط لبلغاريا وثمان نقاط للتشيك وست نقاط لمنتخب الدنمارك الذي يستضيف نظيره الأرميني في مباراة أخرى بالمجموعة يوم الثلاثاء المقبل.
وفي إطار المجموعة نفسها يلتقي منتخبا أرمينيا ومالطا اليوم الجمعة، ويستطيع منتخبا بلجيكا وكرواتيا فصل نفسهما تماما عن باقي المنافسين في المجموعة الأولى إذا حقق كل منهما الفوز على ملعبه في مباراته. ويتصدر المنتخب البلجيكي المجموعة برصيد 16 نقطة وبفارق الأهداف فقط أمام كرواتيا قبل مباراة الأول مع صربيا (سبع نقاط) والثاني مع اسكتلندا (نقطتان). ومع غياب المنتخب الألماني عن هذه الجولة يشتعل الصراع في المجموعة الثالثة على المركز الثاني بين منتخبات السويد والنمسا وأيرلندا حيث يشتركون في هذا المركز برصيد ثمان نقاط لكل منهم. ويلتقي المنتخبان النمساوي والسويدي سويا بينما يستضيف المنتخب الأيرلندي منتخب جزر فارو في دبلن. ويدرك المنتخب السويدي الذي يستضيف منتخب جزر فارو في مدينة سولنا يوم الثلاثاء المقبل أن الفوز في هاتين المباراتين يجعله في المركز الثاني بفارق نقطتين فقط خلف نظيره الألماني المتصدر برصيد 16 نقطة من ست مباريات خاضها في المجموعة حتى الآن.
ويتوقع إيريك هامرين المدير الفني للمنتخب السويدي أن يستحوذ مضيفه النمساوي على الكرة في معظم فترات المباراة في العاصمة النمساوية فيينا ولكنه أكد رغبته في ألا ينخرط مهاجمه الخطير زلاتان إبراهيموفيتش كثيرا في الأداء بوسط الملعب وأن يظل في الثلث الهجومي للفريق ليمثل خطرا حقيقيا على المرمى النمساوي.
ويأمل المنتخب السويسري متصدر المجموعة الخامسة برصيد 11 نقطة في الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم عندما يستضيف نظيره القبرصي يوم غد السبت.
ولكن إقامة المباراة يوم غد قد يسمح لأي من منتخبي ألبانيا وأيسلندا، صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب برصيد تسع نقاط لكل منهما بانتزاع صدارة المجموعة مؤقتا في حالة تحقيق أي منهما أو كليهما الفوز حيث يستضيف المنتخب الألباني نظيره النرويجي ويستضيف المنتخب الأيسلندي نظيره السلوفيني.
وفي باقي مباريات اليوم يلتقي منتخب فنلندا مع روسيا البيضاء في المجموعة التاسعة ولاتفيا مع البوسنة والهرسك وليتوانيا مع اليونان وليشتنشتاين مع سلوفاكيا في المجموعة السابعة ومولدوفا مع بولندا ومونتنجرو (الجبل الأسود) مع أوكرانيا في المجموعة الثامنة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.