وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    الدعيلج: ننفذ أفضل الممارسات في صناعة الطيران المدني    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    IF يتصدر شباك التذاكر    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الخليج في نزال ناري أمام أبها بحثا عن الصدارة
نشر في اليوم يوم 05 - 04 - 2013

تدخل منافسات دوري ركاء للمحترفين لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم عصر الجمعة واحدة من مراحل الحسم الأخيرة، حيث تستكمل مباريات الجولة السادسة والعشرين والتي ستساهم نتائجها وبشكل مباشر في تقلُّبات جذرية في قمة الترتيب وقاعه، لذلك من المتوقع أن تشهد المباريات السبع التي ستقام عصر اليوم مستويات قوية وتنافس مثير على أمل حسم النتائج وحصد النقاط ، كما ان جميع الفرق تسعى لكسب النقاط وعدم التفريط من واقع دخول المنافسة الامتار الاخيرة مما يلغي لها طابع القوة والندية ، كما المباريات اصبحت تحظى بمؤازرة جماهيرية اعطاها مزيدا من الاثارة ، لذا يتوقع المتابعون لدوري ركاء ان تكون هذه المباريات نارية بين جميع الفرق التي تسعى للمنافسة للصعود أو الهروب من جحيم القاع .

الجيل - العروبة
يستضيف فريق الجيل فريق العروبة في واحدة من اهم وأقوى مباريات هذه الجولة على ملعب الأمير مدينة عبد الله بن جلوي بالأحساء الرياضية بالأحساء حيث تهم نتيجة المباراة وبشكل مباشر أكثر من خمس فرق جميعهم يتطلعون بأن يتعرض فريق العروبة متصدر الدوري ب 47 نقطه لكبوة تعطله وتمنعه عن التقدم والانفراد بالصدارة وتوسيع فارق النقاط بينه وبين الفرق التي تطارده وهذا حافز قوي لفريق العروبة بأن يخرج من المباراة فائزا بالنتيجة وحاصدا نقاطها الثلاث إن أراد مواصلة الصدارة وملامسة إحدى بطاقتي الصعود لدوري المحترفين السعودي لكرة القدم ( زين ) ، وفي المقابل فريق الجيل حريص كل الحرص على الفوز بنتيجة المباراة خاصة وأنه يلعب أمام جماهيره والفوز سيعطي الجيل حافزا قويا على تحسين موقعه في سلّم الترتيب ،حيث يحتل المركز العاشر برصيد 31 نقطة ،وهو في أمان من خطر الهبوط وهو ايضا بعيد كل البعد عن المنافسة على الصعود لذلك سيلعب المباراة بهدوء اعصاب بعيدا عن التوتر وهذا يسعده على كسب نتيجة المباراة أو الخروج على اقل تقدير بالتعادل ، كما يتوقع ان تحظى المباراة بمتابعة جماهيرية كبيرة .. مباراة القسم الأول انتهت بفوز العروبة بهدفين لهدف للجيل .
أبها - الخليج
تقام مباراة قوية ومثيرة وحساسة وتجمع فريقي أبها والخليج على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز بالمحالة بمدينة ابها ، ويدخل الفريقان المباراة بحسابات مختلفة، حيث يحتل فريق الخليج المركز الثاني في لائحة الترتيب برصيد 45 نقطة وفوزه بنتيجة المباراة ستقرِّبه كثيرا من فرق دوري زين بل قد يجد نفسه في صدارة الترتيب عن خدمته نتيجة مباراة الجيل والعروبة لذلك سيلعب فريق الخليج المباراة بروح قتاليّة منقطعة النظير ، حيث تعتبر المباراة بالنسبة إليه من مباريات خروج المغلوب التي لا تحتمل نتيجة اخرى غير نتيجة الفوز . وفي المقابل يدخل فريق أبها المباراة وهو يحتل المركز الثامن برصيد 48 نقطة ،وما زال لدى فريق أبها خيوط من الأمل في المنافسة على الصعود ولكن وِفق عملية حسابية معقدة وإن كان فريق أبها بعيداً نسبيا عن الصعود فهو حريص على الكسب واحتلال مركز متقدم على لائحة الترتيب والتأكيد بأنه من الفرق القوية في الدوري .. مباراة القسم الأول انتهت بتعادل الفريقين بهدف لهدف .
الطائي -النهضة
يخوض فريق النهضة مباراة صعبة جدا أمام مضيفه فريق الطائي على ملعب مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد بحائل وتعتبر المباراة بالنسبة لفريق النهضة منعطفاً خطرا يجب تجاوزه بأية طريقة إن أراد لاعبوه مواصلة المنافسة الجادة على الصعود، حيث يحتل فريق النهضة المركز الثالث برصيد 44 نقطة ولدى الفريق حافز قوي لتحقيق الفوز والتقدم لمركز الوصيف أو حتى المتصدر إن خدَمته النتائج الأخرى، وهذا الحافز يكفي لاعبي فريق النهضة لتقديم عطاء قوي وخوض المباراة بروح عالية وقتالية كبيرة تمكنه من الخروج بالنقاط الثلاث ، وفي المقابل فريق الطائي يدخل المباراة ولديه بصيص من الأمل في المنافسة على الصعود ويعتبر المباراة هي الأولى له في الدوري وفوزه بالنتيجة يعزِّز موقفه خاصةً وأنه يمتلك 37 نقطة وهو في المركز السابع لذلك من المتوقع أن يقدِّم مستوى فنيا كبيرا على أمل الفوز والتحكم في مواقع فرق المقدمة .. مباراة القسم الأول انتهت بفوز النهضة بهدفين دون مقابل .
الجيل يهدد صدارة العروبة والحزم يستدرج حطين
الربيع - القادسية
ينازل فريق القادسية فريق الربيع على ملعب مدينة الملك فهد بالطائف في واحدة من أهم مباريات الجولة وخاصة لفريق القادسية الذي يدخل المباراة برصيد 40 نقطة في المركز الرابع وفوزه بنتيجة المباراة أمرٌ حتميّ إن كان لاعبو الفريق عاقدي العزم على العودة للدرجة الممتازة ومنافسات دوري زين للمحترفين، لذلك من المتوقع أن تشهد الخطة الفنية لفريق القادسية العديد من البنود الهجومية التي تُمكّن له تحقيق الفوز وحماية مرماه من أية مفاجأة ، وفي المقابل تعتبر المباراة بالنسبة لفريق الربيع الفرصة الأخيرة للخروج والابتعاد عن خطر الهبوط الذي يحيط به من كل جانب، حيث يتقوقع في المركز السادس عشر والأخير برصيد 18 نقطة وخسارته للمباراة تعني الخطوة الحقيقية الأولى باتجاه دوري الدرجة الثانية .. مباراة القسم الأول انتهت بتعادل الفريقين بهدف لهدف .
الحزم - حطين
يتقابل فريقا الحزم وحطين على ملعب نادي الحزم بالرس في مباراة مفصلية للفريقين ،حيث ما زال الحزم قريبا من فرق القاع التي تصارع من اجل البقاء حيث يحتل المركز الثاني عشر برصيد 28 نقطة وسوف تعطيه نقاط الفوز الأمان بشكل كلي من خطر الهبوط، لذلك سيعمل فريق الحزم المستحيل من أجل حسم المباراة والخروج بنقاطها الثلاث خاصة وأنها تقام على ارضه وبين جماهيره وفي المقابل تعتبر المباراة لفريق حطين مباراة بطولة فهو يحتل المركز الرابع برصيد 42 نقطة والتفريط في نتيجة المباراة ستدفع فريق حطين لمراكز الوسط في حين الفوز يدفع به لفرق المقدمة والعودة للمنافسة الفعلية على الصعود .. مباراة القسم الأول انتهت بفوز حطين بثلاثة أهداف بيضاء .
سدوس - الأنصار
يخوض فريق سدوس مباراة مهمة جدا أمام فريق الأنصار في الرياض ولا تقل المباراة اهمية لفريق الأنصار الذي ما زال قريبا من مخاطر الهبوط لذلك تعتبر المباراة الطريق الوحيد للفريقين للهروب من حسابات الهبوط، حيث يحتل فريق سدوس المركز الرابع عشر برصيد 23 نقطة وخسارته تعني اقترابه من الهبوط فيما يحتل فريق الأنصار المركز الحادي عشر وخسارته ستدخله في دهاليز الخطر، أمّا فوزه فمعناه أنه ضمِن البقاء في المسابقة بنسبة كبيرة جدا . مباراة القسم الأول انتهت بفوز فريق الأنصار بهدف دون مقابل .
النجمة - الوطني
يلعب فريق النجمة أمام فريق الوطني على ملعب نادي النجمة بمدينة عنيزة مباراة حساسة تحتاج إلى تركيز كبير من الفريقين لحسم نتيجتها التي تعني لهما التشبث بخيوط الأمل في البقاء وخاصة فريق النجمة الذي يحتل المركز الخامس عشر برصيد 23 نقطة وفوزه بنتيجة اللقاء سيدفع به خطوة عريضة جدا عن خطر الهبوط وهو نفس الهدف الذي يتطلع لتحقيقه فريق الوطني الذي يحتل المركز الثالث عشر برصيد 27 نقطة ويحتاج لأن يدخل منطقة الأمان بحصد النقاط الثلاث . مباراة القسم الأول انتهت بفوز الوطني بهدفين لهدف .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.