10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    هنأت رئيس الكاميرون باليوم الوطني.. القيادة تعزي في وفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    "مطارات القابضة" وشركاتها التابعة تطلق برنامج المحتوى المحلي "جسور" في مطارات المملكة    اطلعا على برامج صندوق «الموارد البشرية».. أمير الشرقية ونائبه يثمنان دعم القيادة لأبناء وبنات الوطن    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    وزير الإسكان يفتتح منتدى سلاسل الإمداد العقاري    القوات المسلحة تواصل تدريبات" الأسد المتأهب"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    "البلاد" كانت حاضرة.. المنتخب السعودي للجولف يتوج بوصافة دولية الأردن    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    أبطال آيسف يحققون 27 جائزة للوطن    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    اللهيبي ل «عكاظ»: إنجازات طلابنا وطالباتنا تعكس اهتمام ودعم قيادتنا للتعليم    «الطيران المدني» تعلن الفائزين بجائزة المطارات السعودية في نسختها الرابعة    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    محمد بن عبدالعزيز يكرم المتفوقين    وزير الخارجية يعزي نظيره الإيراني بوفاة رئيس إيران ومرافقيه    "العامري" بين استعراض المنجزات، لثانويات مكتب تعليم حلي    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    الأمير سعود بن نهار يستقبل مدير مطار الطائف الدولي    د. العيسى يتسلَّم مفتاح محافظة الإسكندرية أعلى وسام في المدينة    وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً بوزير الخارجية الإيراني المكلف    الربيعة يلتقي كبار المتبرعين والداعمين لمركز «سلمان للإغاثة»    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تراجع المعنويات بمنطقة اليورو في مارس إثر انتخابات أيطاليا
نشر في اليوم يوم 04 - 03 - 2013

اوضح مركز سنتيكس للابحاث أمس ان المعنويات هبطت في منطقة اليورو في مارس لتعكس اتجاها صعوديا دام ستة أشهر وذلك نتيجة للمخاوف من تجدد حالة عدم التيقن السياسي اثر انتخابات غير حاسمة في ايطاليا. وقالت المؤسسة ان مؤشرها الشهري الذي يرصد ثقة المستثمرين في الدول السبع عشرة الاعضاء بمنطقة اليورو نزل الى - 10.6 من - 3.6 في فبراير بينما كانت توقعات رويترز أن يسجل - 5.2. وتابعت في بيان أن أسباب الانتكاسة واضحة وانها نتيجة الانتخابات في ايطاليا التي أدت لتفاقم الشكوك بشأن التطورات في ايطاليا في المستقبل. وأظهر مؤشر منفصل في ألمانيا أن معنويات المستثمرين في أكبر اقتصاد بمنطقة اليورو ظلت قوية عند 24.5 في مارس بارتفاع طفيف من 24.3 الشهر الماضي وهو أعلى مستوى منذ يوليو 2011.
تراجع اليورو لادنى مستوى
وتراجع اليورو الى أدنى مستوى في معاملات أمس وغير بعيد عن أقل سعر في شهرين ونصف الشهر بعد بيانات أظهرت تهاوي الثقة بمنطقة اليورو في مارس مما عزز التكهنات بأن البنك المركزي الاوروبي قد يخفض أسعار الفائدة في المدى القريب.
وهبط اليورو 0.3 بالمائة الى 1.29825 دولار ليقترب من أدنى سعر في شهرين ونصف الشهر 1.2966 دولار الذي سجله يوم الجمعة.
وزاد بيع المستثمرين لليورو في الاسابيع القليلة الماضية بفعل بيانات ضعيفة لمنطقة العملة الموحدة مما أبقى على مخاطر الركود واحتمال تيسير السياسة النقدية من جانب البنك المركزي الاوروبي.
ارتفاع أسعار المنازل في لندن
ذكرت وكالة أنباء بلومبيرج الاقتصادية العالمية أمس أن أسعار المنازل الفاخرة في وسط لندن ارتفعت على غير المتوقع بأسرع وتيرة لها في عشرة أشهر خلال فبراير بعدما أسهم تراجع قيمة الجنيه الاسترليني في جذب المستثمرين الدوليين.
وأضافت إن متوسط سعر أي منزل أو شقة في الأحياء الأكثر غلاء في العاصمة البريطانية ارتفع بنسبة 0.9 بالمائة عن يناير، وذلك وفقا لمؤشر تقوم بإعداده مؤسسة نايت فرانك للاستشارات العقارية والسمسرة.
وقالت نايت فرانك في بيان نشر يوم امس أن «تراجع قيمة الاسترليني يزيد من شهية المنازل الفاخرة في وسط لندن بين المشترين فيما وراء البحار».
وقالت إن الأسعار ترتفع كل شهر منذ يناير عام 2010.
ويشتري المستثمرون فيما وراء البحار عقارات في لندن من أجل الاحتفاظ بالثروة في خضم الاضطرابات السياسية والاقتصادية في بلادهم. وكان الاسترليني خسر نحو 5.5 بالمائة من قيمته هذا العام مقابل سلة من العملات حسبما يظهر مؤشر بنك انجلترا المركزي و18 بالمائة خلال السنوات الخمس الماضية.
وأوضحت نايت فرانك أن أسعار الإسكان الفاخر ارتفعت بنسبة 8.4 بالمائة في فبراير عن الشهر ذاته من العام الماضي في أكبر زيادة شهرية منذ ارتفاعها بنسبة 1.1 بالمائة في أبريل الماضي.
وأشارت بلومبيرج إلى أن وزير الخزانة البريطاني جورج أسبورن كان اتخذ قرارا قبل عام برفع الضريبة المعروفة برسم التمغة على عمليات شراء المنازل التي تزيد قيمتها على مليوني إسترليني أو أكثر.
ورجحت نايت فرانك أن يتراجع حجم تلك العمليات من هذا النوع بنسبة 15 بالمائة ليصل إلى 3400 عملية في الأشهر الاثني عشر الممتدة حتى مارس بسبب زيادة رسوم التمغة.
هبط اليورو 0.3 بالمائة الى 1.29825 دولار ليقترب من أدنى سعر في شهرين ونصف الشهر 1.2966 دولار الذي سجله يوم الجمعة
ارتفاع عدد العاطلين في اسبانيا
تجاوز عدد العاطلين العاملين المسجلين في اسبانيا خمسة ملايين شخص في فبراير، حسب بيانات وزارة العمل الاسبانية امس فيما سجل اقتصاد البلاد وهو الرابع في منطقة اليورو، انكماشا بعد ان فرضت الحكومة خفضا كبيرا في الانفاق.
وارتفع عدد الاشخاص الذين تقدموا بطلبات للاستفادة من معونات البطالة نحو 59 الفا و444 شخصا اي ما نسبته 1,19 بالمائة خلال الشهر الماضي ليصل العدد الاجمالي للعاطلين عن العمل الى خمسة ملايين واربعين الفا و222 شخصا بينما تستمر الشركات في جميع قطاعات الاقتصاد بالاستغناء عن العاملين، بحسب بيان الوزارة.
وتنشر الوزارة المعدل الاجمالي للعاطلين عن العمل بشكل منفصل ودوري. وبلغت تلك النسبة 26,02 بالمئة في الربع الاخير من العام الماضي وهي الاعلى منذ بدء عهد الديموقراطية في اسبانيا بعد وفاة الجنرال فرانشيسكو فرانكو في 1975.
وتعاني اسبانيا من انكماش اقتصادها ولم تتعاف من انهيار طفرة العقارات في 2008.
وفرضت حكومة رئيس الوزراء ماريانا راخوي المحافظة اقتطاعات كبيرة في النفقات وزيادة في الضرائب بهدف توفير 150 مليار يورو (194 مليار دولار) بين الاعوام 2012 و2014 ما ادى الى احتجاجات شعبية واسعة.
وتتوقع الحكومة انكماشا بنسبة 0,5 بالمائة في 2013 يليه نمو بنسبة 1,2 بالمائة في 2014، وهي توقعات اكثر تفاؤلا من توقعات معظم المحللين والمنظمات الدولية.
وارتفع عدد العاطلين عن العمل المسجلين في قطاع الخدمات نحو 39 الفا و788 عاطلا عن العمل، وفي قطاع الصناعة 1581، والزراعة 4882 والبناء 1377 عاطلا عن العمل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.