وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (21) من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    موجز    طيران ناس يطلق خطة توسعية ضخمة في السوق الإماراتي    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    الزعيم العالمي ما له حل    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    لاعب الهلال "الشهري" يحصل على جائزة أفضل هدف في الجولة 30    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    «الانضباط» تغرم الاتحاد وحمدالله    يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    أيقونة العشق بدربن عبد المحسن    لماذا تكتبون، ولمن؟    الميزان    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    المعالجة الذاتية    كيف يحدث التسمُّم الغذائي ؟    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    أفضل منشأة في تطبيق اللغة العربية وتمكينها    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    أكذوبة «الزمن الجميل» و«جيل الطيبين»..!    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    الهواية.. «جودة» حياة    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    المتشددون يطالبون باقتحام رفح.. وذوو الأسرى: أعيدوا أبناءنا أو نحرق إسرائيل    إحباط تهريب 27 كلغ من الكوكايين في إرسالية بطاطس    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    «سعود الطبية» تقلص فترات علاج زراعات الأسنان    بايدن يحذّر نتانياهو مجددا من أي اجتياح لرفح    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    القبض على مقيم بمكة المكرمة لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر    تقديم الاختبارات النهائية بمدارس مكة    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    مهرجان الحريد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صاح الديك بروسيا 2018
نشر في اليوم يوم 16 - 07 - 2018

حُزِمت الحقائب وتفرّق الجمع وانتهى حلم 736 لاعبا حضروا من خمس قارات، حاول الجميع كل حسب امكاناته وقدراته وطموحه، فمنهم مَنْ تساقط من الدور الأول، ومنهم مَنْ تعثر بدور الستة عشر، ومنهم مَنْ صعب عليه بلوغ نصف النهائي حتى وصول منتخبي فرنسا وكرواتيا لنهائي كأس العالم 2018.
منتخب فرنسا ذو الانضباط التكتيكي والتحرك المدروس بلا استنزاف لجهد اللاعبين، ومنتخب كرواتيا الطموح، الذين حضروا بلا ضغوط وبلا مطالبات، وحوّلهم مديرهم الفني زلاتكو الطموح الى كتيبة قتال تحارب بالميدان حتى تم استنزافها ب90 دقيقة إضافية بقيادة فارسها لوكا مودريتش قبل بلوغ النهائي.
في النهاية، كسب مَنْ يستحق المنتخب الفرنسي، نبارك لهم فقد امتعونا في عزف موسيقي وإدارة فنية لمسرح العمليات في كل مواجهاتهم بطريقتهم الخاصة وبإيعاز من الداهية ديدييه ديشان وتنفيذ من العمود الفقري للمنتخب الرسام والخلاق بوجبا وجريزمان رمانة وميزان اللعب، والرصاصة مبابي الذي يسابق الريح.
• شهد كأس العالم حدثاً تاريخياً جديداً، حيث تم استخدام تقنية VAR لأول مرة في تاريخ البطولة، وقد تعرضوا لانتقادات لاذعة ولكنها حتما صنعت لنا إثارة جديدة وردود فعل مثيرة أثناء المباريات، وقد كان لها الأثر الكبير في مساندة الحكم داخل الملعب فقط نحتاج كثيراً من الوقت في تطبيقه واستخدامه، حتى يتضح لنا أكثر مدى ايجابياته من سلبياته لنعطي حكماً موضوعياً عليه.
• يتكون فريق تقنية الفيديو:
من حكم مساعد الفيديو ومساعديه الأربعة وبالإضافة لمشغلين الإعادة، وعدد الحكام المختصين لهذه التقنية ثلاثة عشر حكماً مختصاً.
فريق تقنية الفيديو يدعم الحكم في اتخاذ القرارات في اربع حالات فقط:
1- الأهداف.
2- ضربات الجزاء.
3- الكروت الحمراء.
4- الأخطاء.
وذلك طيلة المباراة يتحقق فريق تقنية الفيديو ويتم التواصل مع الحكم فقط وهو صاحب القرار في إيقاف اللعب وطلب الإعادة وللتواصل مع تقنية الفيديو بإشارة الحكم لأذنه كدلالة بأنه يحتاج لدعم تقنية الفيديو وإذا أراد مراجعة الحالة يقوم برسم مخطط تليفزيوني بيديه.
وبذلك يتعرف الحكام المساعدون على ان حكم الساحة يحتاج لتقنية الفيديو ومن ثم يذهب للتأكد بنفسه.
• غياب منتخبي ايطاليا وهولندا غياب مؤثر جماهيريا وفنياً.
فغياب هولندا أصحاب الكرة الشاملة حتماً فقدناهم وقد قدمت لنا هولندا في أزمنة مضت أسماء كبيرة في تاريخ كرة القدم مثل: يوهان كرويف وماركو فان باستن ودينيس بيركامب ورود خوليت وفرانك ريكارد ورونالد كومان ورود فان نيستلروي وشنايدر وروبين وفان بيرسي وغيرهم.
كذلك ايطاليا المدرسة الدفاعية الصلبة، التي في وقت مضى هزمت أعتى وأقوى المنتخبات العالمية، وقدمت لنا في أزمنة مضت أسماء كبيرة مثل: جياني ريفيرا وفرانكو باريزي وجاشينتو فاكيتي وباولو روسي وروبيرتو باجيو ودينو زوف ووالتر زينجا وألساندرو ألتوبيلي وروبيرتو دونادوني ولويجي ريفا وباولو مالديني وغيرهم.
• صدمت اسبانيا وألمانيا الجماهير بمستوياتهما الباهتة فقد انتهى جيلان عظيمان وننتظرهما في 2022 بأسماء جديدة، بداية من كأس أوروبا القادم.
روسيا وعلامة الاستفهام، تصنيفها بالفيفا لا يعكس ما قدمته من اداء قتالي وقوة بدنية.
• أوروبا للمرة المليون تؤكد لنا أن كرة القدم صناعة وأنها صاحبة المصنع والتكوين الممنهج والاحترافي.
روسيا استثمرت استضافتها لكأس العالم بالتعريف بمدنها وتاريخها الحضاري، وشعبها الذي قدم نفسه كأحد نجاحات البطولة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.