السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



50 فعالية في مهرجان صيف الشرقية لمدة 10 أيام
ينطلق بالواجهة البحرية بالدمام في 13 ذي القعدة
نشر في اليوم يوم 15 - 07 - 2018

تطلق أمانة المنطقة الشرقية مهرجان صيف الشرقية 39 في 13 من شهر ذي القعدة الجاري ولمدة 10 أيام، في الواجهة البحرية بمدينة الدمام، وسيشمل العديد من الفعاليات المتنوعة الموجهة للعائلات والشباب والأطفال، ويحظى بمشاركة ودعم من الهيئة العامة للترفيه.
وأوضح أمين المنطقة الشرقية م. فهد الجبير في تصريح صحافي، أن المهرجان في نسخته الجديدة يأتي بشكل مختلف عن السنوات الماضية، إذ تواصل الأمانة مهمة إسناد التنظيم والاعداد للمهرجان لطاقم من الشباب السعودي المتميز والذي أثبت كفاءته في تنظيم المهرجان خلال العامين الماضيين، مشيراً الى أن المهرجان سيتم اقامته في 8 خيم كبيرة «مكيفة»، ستحتضن أكثر من 50 فعالية متنوعة موجهة للعائلات والشباب والأطفال، ويحظى بمشاركة ودعم من الهيئة العامة للترفيه، التي تعتبر مشاركة مهمة سيكون لها الأثر الكبير في المهرجان.
وذكر الجبير أن المهرجان يتضمن خيمة البهو الرئيسي التي تعتبر الشريان الرئيسي للمهرجان، وتمكن الزائر من التجول عبر جميع أركان وخيم الفعاليات المتنوعة، لافتا الى أن الخيمة تتميز بممراتها الواسعة والمكيفة وبشكلها الجمالي الحديث، والتي تم اختيارها بعناية، إضافة الى خيمة الفعاليات الرئيسية التي تتسع لأكثر من 1200 زائر، وستحتضن أهم وأكبر الفعاليات في المهرجان، والتي تتضمن عروضا مسرحية ومسابقات وعروضا متنوعة وأمسيات شعرية، وكذلك العديد من الفعاليات المتنوعة.
ولفت إلى إقامة خيمة القرية الشعبية، التي ستكون خلال النسخة الجديدة من المهرجان بشكل مغاير ومختلف عن السابق، حيث تحاكي هذه القرية الأسلوب البسيط لعيشة الأجداد بأدق التفاصيل لتنقل زوارها إلى أروقة الفريج لتحكي خبايا وأسرار ذلك الزمن الجميل لأجيال المستقبل، مشيراً الى مشاركة العديد من الفرق الشعبية التي ستؤدي الفلكلور الشعبي والألوان البحرية والأهازيج التي تعكس هوية المنطقة، فيما ستتضمن الخيمة إقامة مقهى شعبي بطراز خاص وكذلك مسرح للفنون الشعبية.
وقال ان المهرجان سيتضمن خيمة الطفل التي يتميز تصميم المسرح الخاص بها بطراز الشخصية الكرتونية الشهيرة «سوبر ماريو»، بهدف أن يكون المسرح بطابع الغابة والقرية المصغرة ذات الألوان التي يستهويها الأطفال، فيما تم تخصيص مدرجات خاصة للطفل.
وقال الجبير إنه سيتم للمرة الأولى في المهرجان إقامة خيمة «الترامبولين» وهي مخصصة لعشاق الإثارة والمغامرة، حيث سيخوض الزائر جولة خاصة للتحدي وخوض تجربة ألعاب الترامبولين وغيرها من الألعاب الهوائية بمساحة ترفيهية بحتة للعب والمتعة، فيما تم تخصيص خيمة للتزلج، وهي إحدى الفعاليات الهامة التي تم استحداثها في المهرجان، والتي من المتوقع أن تستقطب العديد من الفعاليات والعروض المشوقة للزائرين، إضافة الى أنه تم تخصيص خيمة خاصة للسلامة المرورية ستشرف عليها شركة أرامكو السعودية.
وأكد الجبير أن الأمانة حرصت خلال النسخة الحالية من المهرجان على إقامة مهرجان مجتمعي ترفيهي توعوي يناسب أذواق جميع شرائح المجتمع، إذ تم تسخير كافة الإمكانيات والموارد لإنجاح المهرجان الذي سينطلق بحلة مختلفة عن السابق، حيث تم مراعاة أن يناسب جميع متطلبات السائح والزائر، كما سيقدم المهرجان عددا من المسرحيات والفعاليات المختلفة التي ستكون مفاجئة للزوار، وخاصة في ظل الشراكة مع الهيئة العامة للترفيه في نسخة المهرجان الحالية، مشدداً على أن الهيئة سيكون لها بصمتها الخاصة في تقديم فعاليات جديدة لزوار المهرجان.
ونوه الجبير للدعم الكبير من قبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، لدعم الحركة السياحة وتطويرها، والتي تعطي دفعة قوية لتحقيق استراتيجية للتنمية في المنطقة، مشيراً إلى المقومات السياحية العديدة والبنى التحتية التي تمتلكها المنطقة الشرقية، مما يجعلها وجهة سياحية للزوار.
وشدد على أهمية الشراكة بين الأمانة وجميع الجهات الحكومية والخاصة والجهات الداعمة للمهرجان، بهدف إبراز المهرجان بالشكل المطلوب لإبراز مكانة المنطقة الشرقية السياحية وما تمتلكه من مقومات سياحية تميزها على الخارطة السياحية للمملكة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.