سمو ولي العهد يبعث برقية عزاء لرئيس مجلس وزراء جمهورية العراق في وفيات غرق عبارة في نهر دجلة    انطلاق فعالية أسبوع البيئة بمطار الطائف الدولي تحت شعار (نحمي بيئتنا لرفاه مجتمعنا):    اهتمامات الصحف الفلسطينية    ارتفاع عدد ضحايا انفجار مصنع للكيماويات في شرق الصين إلى 47 قتيلاً    سمو ولي العهد يهنئ رئيس جمهورية باكستان الإسلامية بذكرى اليوم الوطني لبلاده    تعرّف على حالة الطقس اليوم الجمعة    رعى حفل تخريج الدفعة العاشرة من طلاب جامعة الأمير سطام    الأمير خالد الفيصل    د. العثيمين يتسلم أوراق اعتماد المندوب الدائم لموريتانيا    لتحفيز المنشآت على التوطين    في معسكره بإسبانيا    باهبري: نحترم أحد ولا ننظر لترتيبه    بتشكيله الجديد    جدة تحضر ب(50) مباراة يومياً            ضمن خطة لوزارة التعليم تشرف عليها شركة «تطوير للمباني»        وزير الثقافة والمديرة العامة ل«اليونسكو» خلال توقيع مذكرة التفاهم    افتتاح مؤتمر «وحدة الأمة الإسلامية في مواجهة تيارات التطرف وخطابات الكراهية» في موريتانيا    سمو نائب أمير الرياض يتوج الشعراء الفائزين بمسابقة فرسان القصيد    زيدان يُخطط لضم بوغبا في صفقة تبادلية    الأولمبياد الخاص يحفر اسمه بحروف من ذهب في الألعاب العالمية    «براون» يبدأ مهامه مع الوحدة    71 قتيلا و28 مفقودا إثر غرق عبارة في الموصل    12 مشروعًا للطرق في الأحساء ب1.9 مليار ريال    أمير القصيم يستقبل قائد قوة أمن المنشآت    أمانة جدة تشرع في تطوير حديقة الأمير ماجد    «الشورى» يطالب بنقل محطات تحلية المياه لخارج النطاق العمراني    أمير الجوف يستقبل فريق «الجود التطوعي»    التجارة» تشهر بمنشأة تبيع إطارات منتهية    «الإرهاب» دافع منفذ اعتداء هولندا    الموت يغيّب «الشيخ المليص» أحد رواد التعليم في الباحة    الإمارات: نرفض مزاعم قطر حول محطة النووية    د السيالي: لا صحة لإغلاق عمليات مستشفى الملك فهد العام    8 نصائح علمية مضمونة تقهر «الأرق»    بومبيو: الحوثي وحزب الله وحماس خطر على الشرق الأوسط    الجزائريون يصفعون «الإخوان»: لا تتدخلوا في شؤوننا    يوم علمي بقسم الأنف في المجمع الطبي العسكري    الرئيس السابق لبلدي المدينة: لائحة المجالس وراء تبخر الوعود الانتخابية    الرياض: ضبط 3 ملثمين سلبوا مبالغ بقوة السلاح    العساف يستقبل سفير كازاخستان ويبحث التعاون مع سفيرة بلجيكا    مدير الأمن العام يكشف حقيقة دمج بعض القطاعات    من وجد إجابة سؤاله.. فليتمسّك بها    التدبر في «خيركم»    لولاها !    يا رب    نُشيِّد الماضي من خلال الحاضر    اجعلوا فواتير الماء.. بأسماء النساء!    آخر تقليعة.. صلصة حارة بنكهة العنكبوت    صدمة: التدخين يصيب بعمى الألوان    محافظ بيش يتفقد المشاريع التنموية لقرى المحافظة    "الإعلام" تكرم اسم "القصيبي" في اليوم العالمي للشعر    الشعلان تحصد جائزة التميز النسائي في الأدب    تنامي المحميات الخاصة وسط غياب التشريعات    منذ انطلاقه .. حساب المواطن يودع 37 مليار ريال في 16 شهرا    تعرف على مدة سريان مفعول الوكالة الإلكترونية الصادرة عبر " ناجز "    "الخثلان" : وفاة المتسبب بالحادث من نفس الحادثة يلزم ورثته شئ    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





سفير المملكة لدى واشنطن يؤكد صعوبة الحوار مع نظام إيران
الدفاعات الجوية تفشل استهدافا جديدا للحوثيين وتدمر «باليستيا» فوق سماء نجران
نشر في اليوم يوم 28 - 04 - 2018

شدد سفير المملكة لدى الولايات المتحدة، الأمير خالد بن سلمان، على صعوبة الحوار وبناء الثقة مع النظام الإيراني، مشيرا إلى أن طهران لا تزال تخرق القوانين والأعراف الدولية بتصرفاتها.
وغرد الأمير خالد بن سلمان عبر «تويتر» قائلا: كما اعتدنا من سياساته السابقة، عندما يواجه النظام الإيراني بالأدلة على تدخلاته السافرة في الشؤون الداخلية للدول، ينكر ويدعي أن الأدلة مزيفة.
بناء الثقة
وأضاف سفير المملكة لدى واشنطن: من الصعب جدا رؤية طريق للحوار وبناء الثقة مع هذا النظام وهو يستمر في سلوكه الخارق لجميع الأعراف والقوانين الدولية. وجاءت تغريدات الأمير خالد بن سلمان بعد نفي وزير خارجية نظام الملالي، المدعو، جواد ظريف، تسليح ميليشيات الحوثي في اليمن، زاعما أن الأدلة التي قدمتها سفيرة أمريكا في الأمم المتحدة، نيكي هايلي، غير صحيحة. وكان مندوب المملكة في الأمم المتحدة عبدالله المعلمي قد طالب الخميس مجلس الأمن الدولي باتخاذ موقف حازم إزاء ممارسات نظام إيران العدوانية.
وفي كلمته أمام مجلس الأمن في نيويورك، قال المعلمي: إن إيران تواصل دعمها للميليشيات المسلحة في اليمن وسوريا، مؤكدا أنها تتدخل في الدول العربية وتبث الإرهاب وتموله، وهي الداعم الأول لحزب الله الإرهابي الذي يسيطر على لبنان وينفذ عمليات إرهابية في سوريا. وقال المعلمي أمام مجلس الأمن: إن طهران تدعم ميليشيات الحوثي بالأسلحة والصواريخ التي تستهدف السعودية، مشيرا إلى تقارير الخبراء التي أكدت أن الصواريخ التي استهدفت المملكة من صنع إيران.
وشدد على أن إيران تنتهك قرارات المجتمع الدولي الذي لن يقف مكتوف الأيدي أمام الممارسات الإرهابية الإيرانية الهادفة إلى زعزعة الأمن والاستقرار.
تدمير باليستي
إلى ذلك، أفشلت الدفاعات الجوية استهدافا جديدا لميليشيا الحوثي الانقلابية بصاروخ باليستي أطلق تجاه منطقة نجران.
ودمرت الدفاعات الجوية السعودية، الجمعة، صاروخا باليستيا أطلقته ميليشيا الحوثي الانقلابية على نجران.
وتمكنت قوات الدفاع الجوي من تدمير الصاروخ البالستي قرابة الساعة 12:50 ظهرا بالتوقيت المحلي، عبر منظومة الباتريوت الدفاعية.
وأكدت مصادر عسكرية أن الميليشيا الحوثية عمدت إلى إطلاق الصاروخ نحو منطقة مأهولة بالسكان، لكنه دمر من الدفاع الجوي السعودي فوق سماء نجران دون وقوع إصابات أو أضرار.
وقبيل أيام قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي: إن هذه الأعمال العدائية من قبل الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران تثبت استمرار تورط النظام الإيراني في دعم الانقلابيين الحوثيين بقدرات نوعية، في تحدٍ واضح وصريح لخرق القرار الأممي (2216) والقرار (2231)؛ بهدف تهديد أمن السعودية وتهديد الأمنين الإقليمي والدولي.
انهزام الحوثيين
وفي سياق الانهزام الداخلي المتواصل للانقلابيين على شرعية اليمن، بعد الضربة القاصمة التي تلقتها بقتل الهالك صالح الصماد، تحاول الميليشيات الحوثية حشد سكان العاصمة المختطفة صنعاء بالقوة لتشييع الصماد الذي قُتل بغارة لقوات التحالف العربي بقيادة المملكة استهدفت موكبه في الحديدة الأسبوع الماضي.
وبحسب مواقع يمنية، أجبرت الميليشيات الحوثية مديري ومديريات أمانة العاصمة على استدعاء «عقال الحارات» في مناطقهم ومديرياتهم مشددة عليهم الحشد لتشييع جنازة الهالك، كما استنفرت قياداتها الانقلابية لإجبار الموظفين وتلاميذ المدارس على المشاركة في الجنازة التي من المزمع تشييعها اليوم السبت في ميدان السبعين في صنعاء.
وأكد موظفون في صنعاء ومديرو مدارس حكومية أنهم تلقوا تهديدات من عناصر الميليشيات للاحتشاد اليوم في تشييع جثة الصماد، وتوعدهم بمعاقبة كل من سيتخلف عن المشاركة التي يسعى الحوثي إلى تضخيمها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.