لقاء حول الابتكار وريادة الأعمال في جامعة الملك عبد الله    دوري أبطال آسيا: الهلال يتعادل مع الدحيل القطري    استمرار هطول الأمطار الرعدية والبَرد على الجنوبية و"الطائف"    شاهد منجزات مكتب التعليم بمحافظة تربة لعام 1439-1440    اهتمامات الصحف المصرية    «العاصوف» يعرض «حادثة جهيمان» بالحرم المكي    نائب وزير المالية يدشن معرض «سكني» الرياض    محمد بن فيصل ينتقد اتحاد القدم ويتجه للقضاء    الحقيل: دعم القيادة ل«جود الإسكان» يجسد روح التكافل    اهتمامات الصحف العراقية    محاولة حوثية لاستهداف مرفق حيوي بنجران    الحرب من أجل السلام    «وزير الداخلية» يبحث مع أمراء المناطق 6 موضوعات مهمة خلال الاجتماع السنوي (صور)    نائب أمير الجوف: تكثيف التوعية بأضرار المخدرات    ترمب: عقوباتنا مدمرة.. ولن نسمح بإيران «نووية»        البيز خلال توقيع العقدَيْن                قمة هلالية أهلاوية آسيوية منتظرة    الدوسري: أعضاء شرف سبب زعزعة الاتفاق    الأمير تركي بن محمد بن فهد يزور الإمارات العربية المتحدة    فيما تستهدف مبادرة المعايرة القانونية تحقيق متطلبات التجارة العادلة.. محافظ «المواصفات»:            أمر ملكي بترقية وتعيين 25 قاضياً ب«المظالم»    خاطفة الرضيعة «نور» في قبضة الأمن.. والأب ل«عكاظ»: حادثة غريبة        وزير الثقافة مع عدد من المثقفين على مائدة الإفطار التي أقامها في جدة أمس            المصمك يستقبل 17 ألف زائر في شهر    «ليالي رمضان» تستقطب 13 ألف زائر لوسط العوامية    نادي الطلبة في سيدني ينظم «كرنفال العائلة السعودي»    الجامعة الإسلامية في المدينة تستضيف الملتقى ال(28) للجنة الدعوة في إفريقيا    مشروبات البروتين.. تبني عضلاتنا أم تقصّر أعمارنا ؟    «الإسكان التنموي»: بناء 4101 وحدة بالتعاون مع «كاتيرا الأمريكية»    دوري الامير محمد بن سلمان : الحزم يكسب الخليج بهدف في ذهاب الملحق    مدير الأمن العام يتفقد مركز القيادة والسيطرة    ضربة قاصمة.. «جوجل» تحرم «هواوي» من خدماتها    «الشورى» يطالب «الإسكان» بتوضيح عدد المنتجات المسلمة للمواطنين    المدخنون معرضون ل «الجلطات» المتكررة    5 أسباب ل « ضغط الدم » أولها الوراثة والسكري    تعرف على مسجد الإمام فيصل بن تركي بالدمام    المنشطات استمعت للمولد والقرار خلال 14 ساعة    نائب أمير جازان يشارك أبناء الشهداء والمصابين الإفطار الجماعي    مجلس الوزراء الفلسطيني يرحب بدعوة المملكة عقد قمة عربية طارئة    أنت بالمدينة..!    %5 زيادة سنوية للمتقاعدين..!!    ضبط 503 بائعين مخالفين ومصادرة 521 بسطة بجدة    مدني مكة ينفذ 2146 جولة على الفنادق والمطاعم    منتجات غذائية منتهية الصلاحية بالدمام.. و«التجارة» تعاقب الجاني    بالفيديو.. هطول أمطار على المسجد الحرام بمكة المكرمة    رئيس «الهيئة»: استهداف مقدساتنا دليل فساد وخبث عقيدة منفذيه    الرياض.. إنقاذ حياة «جنين» يعاني تشوهاً في مجرى التنفس    إصابة 5 حالات اثر انقلاب مركبة قبل الإفطار يستقبلها مستشفى ميسان العام    "حساب المواطن" يعلن صدور نتائج الأهلية للدورة التاسعة عشرة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





سفير المملكة لدى واشنطن يؤكد صعوبة الحوار مع نظام إيران
الدفاعات الجوية تفشل استهدافا جديدا للحوثيين وتدمر «باليستيا» فوق سماء نجران
نشر في اليوم يوم 28 - 04 - 2018

شدد سفير المملكة لدى الولايات المتحدة، الأمير خالد بن سلمان، على صعوبة الحوار وبناء الثقة مع النظام الإيراني، مشيرا إلى أن طهران لا تزال تخرق القوانين والأعراف الدولية بتصرفاتها.
وغرد الأمير خالد بن سلمان عبر «تويتر» قائلا: كما اعتدنا من سياساته السابقة، عندما يواجه النظام الإيراني بالأدلة على تدخلاته السافرة في الشؤون الداخلية للدول، ينكر ويدعي أن الأدلة مزيفة.
بناء الثقة
وأضاف سفير المملكة لدى واشنطن: من الصعب جدا رؤية طريق للحوار وبناء الثقة مع هذا النظام وهو يستمر في سلوكه الخارق لجميع الأعراف والقوانين الدولية. وجاءت تغريدات الأمير خالد بن سلمان بعد نفي وزير خارجية نظام الملالي، المدعو، جواد ظريف، تسليح ميليشيات الحوثي في اليمن، زاعما أن الأدلة التي قدمتها سفيرة أمريكا في الأمم المتحدة، نيكي هايلي، غير صحيحة. وكان مندوب المملكة في الأمم المتحدة عبدالله المعلمي قد طالب الخميس مجلس الأمن الدولي باتخاذ موقف حازم إزاء ممارسات نظام إيران العدوانية.
وفي كلمته أمام مجلس الأمن في نيويورك، قال المعلمي: إن إيران تواصل دعمها للميليشيات المسلحة في اليمن وسوريا، مؤكدا أنها تتدخل في الدول العربية وتبث الإرهاب وتموله، وهي الداعم الأول لحزب الله الإرهابي الذي يسيطر على لبنان وينفذ عمليات إرهابية في سوريا. وقال المعلمي أمام مجلس الأمن: إن طهران تدعم ميليشيات الحوثي بالأسلحة والصواريخ التي تستهدف السعودية، مشيرا إلى تقارير الخبراء التي أكدت أن الصواريخ التي استهدفت المملكة من صنع إيران.
وشدد على أن إيران تنتهك قرارات المجتمع الدولي الذي لن يقف مكتوف الأيدي أمام الممارسات الإرهابية الإيرانية الهادفة إلى زعزعة الأمن والاستقرار.
تدمير باليستي
إلى ذلك، أفشلت الدفاعات الجوية استهدافا جديدا لميليشيا الحوثي الانقلابية بصاروخ باليستي أطلق تجاه منطقة نجران.
ودمرت الدفاعات الجوية السعودية، الجمعة، صاروخا باليستيا أطلقته ميليشيا الحوثي الانقلابية على نجران.
وتمكنت قوات الدفاع الجوي من تدمير الصاروخ البالستي قرابة الساعة 12:50 ظهرا بالتوقيت المحلي، عبر منظومة الباتريوت الدفاعية.
وأكدت مصادر عسكرية أن الميليشيا الحوثية عمدت إلى إطلاق الصاروخ نحو منطقة مأهولة بالسكان، لكنه دمر من الدفاع الجوي السعودي فوق سماء نجران دون وقوع إصابات أو أضرار.
وقبيل أيام قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي: إن هذه الأعمال العدائية من قبل الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران تثبت استمرار تورط النظام الإيراني في دعم الانقلابيين الحوثيين بقدرات نوعية، في تحدٍ واضح وصريح لخرق القرار الأممي (2216) والقرار (2231)؛ بهدف تهديد أمن السعودية وتهديد الأمنين الإقليمي والدولي.
انهزام الحوثيين
وفي سياق الانهزام الداخلي المتواصل للانقلابيين على شرعية اليمن، بعد الضربة القاصمة التي تلقتها بقتل الهالك صالح الصماد، تحاول الميليشيات الحوثية حشد سكان العاصمة المختطفة صنعاء بالقوة لتشييع الصماد الذي قُتل بغارة لقوات التحالف العربي بقيادة المملكة استهدفت موكبه في الحديدة الأسبوع الماضي.
وبحسب مواقع يمنية، أجبرت الميليشيات الحوثية مديري ومديريات أمانة العاصمة على استدعاء «عقال الحارات» في مناطقهم ومديرياتهم مشددة عليهم الحشد لتشييع جنازة الهالك، كما استنفرت قياداتها الانقلابية لإجبار الموظفين وتلاميذ المدارس على المشاركة في الجنازة التي من المزمع تشييعها اليوم السبت في ميدان السبعين في صنعاء.
وأكد موظفون في صنعاء ومديرو مدارس حكومية أنهم تلقوا تهديدات من عناصر الميليشيات للاحتشاد اليوم في تشييع جثة الصماد، وتوعدهم بمعاقبة كل من سيتخلف عن المشاركة التي يسعى الحوثي إلى تضخيمها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.