العيبان: المملكة مستمرة في دعمها الإنساني للفلسطينيين    تابع سير العمل في مركز قيادة الدفاع المدني.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد مشاريع التطوير في المشاعر المقدسة    وفد شوري يزور «مَلكية الجبيل» ورأس الخير    وزير الإعلام يزور جناح" سدايا"    رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس العالمية.. تدشين ممشى واجهة روشن البحرية بحلة جديدة    الرياض الخضراء    حج كل شهر    السعودية واحة فريدة للأمن والأمان (2 2)    شكراً..على أي حال    العدو الصهيوني    حج بلا أدلجة أو تسييس!    ماكرون يفرش السجاد لليمين المتطرف لدخول قصر ماتينيون    الأفيال الأفريقية تنادي بعضها بأسماء فريدة    السعودية والكويت.. رؤية مشتركة ومصير واحد    مدرب «النشامى»: «تعذبنا» اليوم.. مانشيني: لا نستحق الخسارة    في يورو 2024… الظهور الأخير ل 5 مخضرمين    أبناء الطائف ل«عكاظ»: «عروس المصايف» مؤهلة لاستضافة مونديال 2034    النصر يقترب من الحارس البولندي تشيزني    بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية ومركز تحكم الدفاع المدني بالمشاعر    اتفاقية بين «المظالم» و«مدن» للربط الرقمي    "الكشافة".. 6 عقود في خدمة ضيوف الرحمن    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (15) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج    خالد وهنادي يردان على تنبؤات ليلى حول طلاقهما ب«آية قرآنية»    150 وسيلة و 1500 إعلامي محلي ودولي في «ملتقى الحج»    سفراء "موهبة" يحصدون الجوائز    أكد على أهمية اتباع الإرشادات .. متحدث الصحة: ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحدي في موسم الحج    مواسم الخير    10 نصائح من استشارية للحوامل في الحج    تحذير طبي للمسافرين: الحمّى الصفراء تصيبكم بفايروس معدٍ    «التهاب السحايا» يُسقط ملكة جمال إنجلترا    المملكة والريادة الطبية في فصل التوائم الملتصقة    كيف تتخلص من الألم..وتنضج ؟    منتجات فريدة للإبل تجذب أنظار زوار المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في إيطاليا    النفط يستقر مع ترقب المستثمرين بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأميركي والصيني    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على منيرة بنت محمد بن تركي    "الأمر بالمعروف" تشارك في حج هذا العام بمنصات توعوية متنقلة لخدمة الحجاج    الشؤون الإسلامية تحدد 1082 جامعاً ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية    المملكة تواجه انتهاكات حقوق الطفل بصرامة    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزاداً لبيع 351 عقاراً    الموافقة على أفتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    المملكة تملك مقومات صناعية متقدمة.. ومركز لوجستي عالمي    الحجّ.. مشهديّة آسرة    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    المشاهير والترويج للاحتيال    «الآسيوي» يشيد بتنظيم «مونديال» البلياردو في جدة    لجنة الاستقطابات.. وتقييم التعاقدات السابقة    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    1.5 مليون حاجّ وصلوا المملكة    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    أمن الحج.. خط أحمر    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    البذخ يحتاج لسخافة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إسقاط الطائرة التركية يمنح الأطلسي وواشنطن فرصة التدخل العسكري في سوريا
نشر في اليوم يوم 25 - 06 - 2012

تناولت الصحيفة الأمريكية في عناوينها الرئيسية، الملف السوري وإسقاط أحد الطائرات التابعة لسلاح الجو التركي فوق المياه الدولية، الأمر الذي اعتبرته تركيا تصرفا معاديا، الأمر الذي أدى إلى دعوة أنقرة دول حلف شمال الأطلسي إلى اجتماع طارئ للوقوف على هذه القضية. وأشارت الصحيفة إلى أن إسقاط الطائرة التركية يعطي لحلف شمال الأطلسي والولايات المتحدة الأمريكية ذريعة التدخل العسكري في سوريا.
ونقلت الصحيفة على لسان المتحدث باسم الخارجية التركية، سلجوق اونال قوله «حادثة إسقاط الطائرة التركية، هو أمر غير مقبول، وتم إرسال رسالة رسمية إلى القنصلية السورية في تركيا تبلغ أن تركيا تحتفظ بحق الرد على هذا التصرف العدواني.».
مخاوف من مجزرة
ميدانيا , تواصل القصف العنيف امس من القوات النظامية السورية على احياء في مدينة حمص وسط تحذير المعارضة مرة جديدة من «مجزرة» كبيرة في حال اقتحام المدينة، بينما حصد العنف في شتى انحاء البلاد 13 قتيلا بينهم 11 مدنيا، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.
وافادت الهيئة العامة للثورة السورية عن «قصف عنيف على حي الحميدية في حمص بالصواريخ والمدفعية»، مشيرة الى ان «الانفجارات تهز الحي وتتصاعد أعمدة الدخان جراء القصف».
وأضاف: «إنها جريمة إبادة وتطهير طائفي بأبشع الأدوات والطرق الهمجية»، محملا العالم مسؤولية تعرض المدينة «للدمار التام وتغيير تركيبتها السكانية وطالب «بالتحرك فورا لاغاثة حمص قبل فوات الأوان، وهو سيفوت قريبا جدا».».كما اشارت الى تجدد القصف على حي جورة الشياح في المدينة، وعلى مدينة تلبيسة في محافظة حمص.
واظهرت اشرطة فيديو التقطها ناشطون ونشرت على موقع «يوتيوب» الالكتروني، دوي القصف على تلبيسة، مع سحب كثيفة من الدخان.
وحذر الجيش السوري الحر في بيان وجهه الى «الدول العربية والاسلامية والصديقة والمنظمات الدولية المعنية»، من ان «النظام المجرم يحضر حشودا تقدر بمائة دبابة في اتجاه القصير- حمص وفي اتجاه طريق طرطوس-حمص وفي اتجاه شنشار-حمص، ما يدل بوضوح على نية النظام ارتكاب اعظم مجزرة يشهدها التاريخ».
وحمل المجلس «المجتمع الدولي وهيئاته ومنظماته مسؤولية ما حصل وسيحصل» في حمص.
نداء استغاثة
في الوقت نفسه، نقل المجلس الوطني السوري المعارض «نداء استغاثة» جديدا وجهه اهالي حمص الى العالم لانقاذهم «قبل فوات الاوان».
ووصف نداء الاستغاثة ما يجري في حمص بانه «حملة ابادة جماعية» مستمرة «منذ عشرين يوما». واضاف «انها جريمة ابادة وتطهير طائفي بأبشع الادوات والطرق الهمجية»، محملا العالم مسؤولية تعرض المدينة «للدمار التام وتغيير تركيبتها السكانية». وطالب «بالتحرك فورا لاغاثة حمص قبل فوات الأوان، وهو سيفوت قريبا جدا». ولم يتمكن الصليب الاحمر والهلال الاحمر من دخول حمص الاسبوع الماضي لإجلاء المدنيين ونقل المساعدات بسبب حدة القصف والاشتباكات العنيفة.
واعلن المرصد السوري لحقوق الانسان مقتل مواطنين في محافظة حمص قنصاً في حيي الميدان والقرابيص.
وفي محافظة دير الزور ، قتل مواطنان جراء القصف واطلاق النار الذي تشهده احياء المدينة، كما تتعرض بلدتا الشحيل وموحسن لقصف عنيف. وفي ريف دمشق، قتلت شابة في بلدة مديرا اثر اطلاق نار من القوات النظامية.
وفي درعا، قتل مواطن اثر قصف تعرضت له بلدة بصرى الشام وقرية جمرين المجاورة لها بشكل متواصل لاكثر من ست ساعات.
في محافظة ادلب ، قتل ثلاثة اشخاص في اشتباكات وقصف على بلدة كفرنبل بينهم مقاتل معارض. كما قتل مواطنان في بلدة معرة النعمان في قصف تعرضت له البلدة، ومقاتل معارض «اثر استهداف سيارته بقذيفة من القوات النظامية في قرية معرة شورين»، بحسب ما ذكر المرصد.
وقتل شخص في بلدة الهبيط في ريف ادلب جراء اصابته برصاص قناص.
من جهة ثانية، افادت لجان التنسيق المحلية في رسالة الكترونية عن «تعرض مدينة الأتارب في محافظة حلب لقصف من قوات النظام منذ ساعات الصباح الباكر».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.