«هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    ليفربول يودع مدربه يورغن كلوب    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سوريا .. مذبحة طائفية في حمورية والجيش الأسدي يقصف أطراف دمشق ووسط البلاد
نشر في اليوم يوم 16 - 06 - 2012


[Decrease font] [Enlarge font]
قال نشطاء المعارضة إن الجيش السوري قصف أمس مناطق عند اطراف العاصمة ووسط البلاد في الوقت الذي دخلت فيه الانتفاضة السورية شهرها السادس عشر. وصرح هيثم العبدالله ، وهو ناشط يقيم عند اطراف دمشق ، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) ان دوي القصف العنيف واطلاق نيران الاسلحة الرشاشة سمع طوال الليلة قبل الماضية في الوقت الذي اشتبك فيه المعارضون المسلحون والقوات النظامية.
واضاف ان القوات ألقت القبض على تسعة اشخاص واعدمتهم في الحمورية بالقرب من المدينة.
محاولات اقتحام
وذكر المرصد ، في بيان أن «القوات النظامية السورية تحاول اقتحام بلدة عندان منذ الخميس وأنها اشتبكت مع مقاتلين من الكتائب الثائرة المقاتلة على أطراف البلدة وأن سوريا استشهد في البلدة اثر اطلاق نار».
وقال ان اشتباكات دارت بين القوات النظامية السورية ومقاتلين من الكتائب الثائرة المقاتلة قرب مقر للمخابرات العسكرية والشرطة العسكرية في مدينة دير الزور شرقي سورية وإنه لم ترد معلومات عن خسائر بشرية.
وأوضح أن القصف تجدد أمس على حيي الخالدية وجورة الشياح واحياء اخرى بمدينة حمص وسط سورية في ظل محاولات من القوات النظامية اقتحام هذه الأحياء.
الا ان مكتب حقوق الانسان التابع للمجلس الوطني السوري اتهم النظام بالجريمة. وقال في بيان ان «النظام ابتكر اسلوبا جديدا في الاجرام في ريف دمشق، بذبحه بالسكاكين تسعة مزارعين في بلدة حمورية بكل دم بارد».
مذبحة
وعثر على تسع جثث مساء الخميس لاشخاص «بعضهم قتل ذبحا» في بلدة حمورية في ريف دمشق، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.
واكد ناشطون ان «المجزرة» ارتكبتها قوات النظام السورية «على اساس طائفي» .
وقال المرصد امس «عثر على جثامين تسعة مواطنين في بلدة حمورية في ريف دمشق، بعضهم قتل ذبحا على ايدي مجهولين».
الا ان مكتب حقوق الانسان التابع للمجلس الوطني السوري اتهم النظام بالجريمة. وقال في بيان ان «النظام ابتكر اسلوبا جديدا في الاجرام في ريف دمشق، بذبحه بالسكاكين تسعة مزارعين في بلدة حمورية بكل دم بارد».
واشار البيان الى ان منفذي «المجزرة» قاموا «ببتر اعضاء من الشهداء من أيدي وارجل واعضاء تناسلية».
ووصف «المشهد» بانه «لا يمت الى الانسانية بصلة».
واوضح مجلس قيادة الثورة في ريف دمشق من جهته ان قوات النظام كانت بدأت منذ صباح أمس و»كما هي الحال منذ شهر»، بقصف منطقة الغوطة الشرقية في ريف دمشق، لا سيما حمورية ودوما «بالدبابات والمدافع الثقيلة ومضادات الطيران».
واشار الى ان العملية كانت لا تزال مستمرة ليلا، وان النظام يستقدم «تعزيزات عسكرية باعداد كبيرة» الى المنطقة.
وقال مجلس قيادة الثورة في بيان انه «تم ذبح أغلب شهداء حمورية بشكل طائفي وهناك عدد لا يحصى من الجرحى».
العنف الجنسي
من جهتها ,قالت منظمة هيومن رايتس ووتش امس الجمعة إن قوات النظام السوري تستخدم العنف الجنسي لتعذيب الرجال والنساء والصبية في مراكز الاحتجاز.
وأجرت المنظمة المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان ومقرها نيويورك مقابلات مع 10 محتجزين سابقين، بينهم سيدتان، وقد وصفوا تعرضهم للعنف الجنسي أو مشاهدتهم لمشاهد منه في أماكن الاحتجاز بما في ذلك « الاغتصاب وهتك
العرض باستخدام أدوات وتلمس الأماكن الحساسة، والاجبار على العري لفترة طويلة، واستخدام الصدمات الكهربائية وضرب الأعضاء التناسلية».
وقال كثير من المعتقلين السابقين إنهم تعرضوا للسجن بسبب نشاطهم السياسي بما في ذلك المشاركة في احتجاجات.
وقالت سارة لي ويتسون مديرة المنظمة لمنطقة الشرق الأوسط : «إن العنف الجنسي اثناء الاحتجاز هو أحد الأسلحة المريعة الكثيرة في ترسانة التعذيب الخاصة بالحكومة السورية ، وتستخدمه قوات الأمن السورية بانتظام لإذلال واحتقار المحتجزين مع الإفلات الكامل من العقاب».
واوضح ويتسون «لاتقتصر الاعتداءات على مراكز الاحتجاز.. فقد اعتدت قوات الحكومة والمسلحين المؤيدين للحكومة (الشبيحة) جنسيا على نساء وفتيات أثناء مداهمة المنازل واجتياح المساكن».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.