أمير المدينة يستقبل جمعا من المواطنين في الجلسة الأسبوعية    أمير حائل يخص جلسته للحديث عن الميز النسبية التي تمتلكها المنطقة    "البواني" القابضة تمدد رعايتها لجمعية ترميم الخيرية    بأغلبية 55 صوتا.. «كرماني» رئيساً لمجلس خبراء القيادة في إيران    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    مايكروسوفت تكشف عن فئة جديدة من الأجهزة المزودة بالذكاء الاصطناعي    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    إصدار 246 خريطة مكانية لحالة التصحر بالسعودية لمواجهة تدهور الأراضي    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أبل تخطط لإضافة الذكاء الاصطناعي للإشعارات    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



16 قتيلا بنيران النظام الأسدي والمجلس الوطني يدعو لقرار دولي باستخدام القوة لوقف «الإبادة»
نشر في اليوم يوم 29 - 05 - 2012

قتل 16 شخصا امس في اشتباكات بين القوات النظامية ومجموعات منشقة في اعمال عنف في مناطق مختلفة من سوريا، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان. وقال المرصد: إن ثلاثة مواطنين قتلوا في سقوط قذائف مصدرها القوات النظامية على قرية البويضة الشرقية في ريف مدينة القصير في محافظة حمص في وسط البلاد.
وقتل اربعة اشخاص في مدينة حمص، بينهم مدرسة برصاص قناص وشاب في الخامسة والعشرين في سقوط قذيفة على حي الصفصافة في المدينة.
وفي محافظة إدلب ، قُتل مدني إثر إصابته بإطلاق رصاص في مدينة معرّة النعمان التي «شهدت اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلين من الكتائب المعارضة المقاتلة»، بحسب المرصد الذي لفت الى ان «الاشتباكات اسفرت عن اصابة خمسة عناصر من القوات النظامية بجروح».
وفي مدينة حماة ، قتل مواطنان إثر إصابتهما برصاص قناص في حي طريق حلب.
وفي ريف دمشق، قُتِل مواطن في بلدة عين ترما إثر إصابته برصاص عشوائي من القوات النظامية السورية.
وتعرضت بلدة الاتارب في محافظة حلب، لا سيما الحي الشرقي، لإطلاق نار من رشاشات ثقيلة وقذائف مصدرها القوات النظامية السورية تترافق مع تحليق لطائرات حوامة. كما وقعت بحسب المرصد، اشتباكات عند مداخل البلدة بعد انسحاب القوات النظامية منها ليلة أمس.وقُتِل في الاشتباكات خمسة من العناصر المنشقين.
..وفي العاصمة دمشق اقتحمت قوات الأمن والشبيحة السكن الجامعي في جامعة دمشق بعد تكبير الطلاب من خلال الشرفات وتم اعتقال أكثر من عشرة طلاب, كما خرجت مظاهرات في أحياء كفر سوسة وجوبر وقبر عاتكة بدمشق, تضامنا مع منطقة الحولة في حمص التي تعرضت لمجزرة أثارت ردودا دولية وعربية.
قصف الحولة
و قال ناشطون: إن الجيش السوري قصف وطوّق مدينة الحولة بحمص وسط استغاثات من أهالي المدينة التي شهدت مجزرة بشعة يوم الجمعة الماضي، كما أفادت الهيئة العامة للثورة السورية بأن قوات النظام قصفت قرية البويضة الشرقية في مدينة القصير بمحافظة حمص في وقت مبكر من صباح امس، ما أسفر عن مقتل شخصين على الأقل وإصابة العشرات.
تضامن مع الحولة
وكانت أحياء عِدّة بمدينة حلب، منها بستان القصر والمشهد والسكري والصاخور وصلاح الدين والخالدية، قد شهدت الليلة قبل الماضية مظاهرات تضامن مع حمص والحولة، حيث ردّد المتظاهرون هتافات تطالب بإسقاط النظام، كما خرجت مظاهرة ببلدة بزاعة في ريف حلب. وفي العاصمة دمشق اقتحمت قوات الأمن والشبيحة السكن الجامعي في جامعة دمشق بعد تكبير الطلاب من خلال الشرفات وتم اعتقال أكثر من عشرة طلاب, كما خرجت مظاهرات في أحياء كفر سوسة وجوبر وقبر عاتكة بدمشق, تضامنا مع منطقة الحولة في حمص التي تعرضت لمجزرة أثارت ردودا دولية وعربية. ورفع المتظاهرون لافتات حيّوا فيها موقف تجار الشام الذين أعلنوا الإضراب في معظم مناطق التسوّق المعروفة في دمشق ومن بينها الحميدية والحريقة ومدحت باشا. أمّّا في ريف دمشق فقد خرجت مظاهرات في داريا والهامة وبلدات أخرى تنديدا بمجزرة الحولة. وفي اللاذقية خرجت مظاهرات في بلدة الحفَّة رفعت فيها شعارات تطالب بإسقاط النظام، كما خرجت مظاهرات في حي الوعر بحمص وفي حيّي الحميدية والجبيلة بدير الزور وفي المليحة وداعل بدرعا، كما خرجت مظاهرة في حي باب قبلي في مدينة حماة.
وفي ريف حمص، تعرضت قرى السلومية والشومرية وكمام في حمص لحملة أمنية على يد قوات الجيش النظامي بسوريا. ويقول أهالي هذه القرى: إن خمسة أشخاص على الأقل قتلوا، وأصيب أكثر من خمسين، وهُجِّر أغلب سكانها جراء القصف الذي تعرضت له تلك القرى، في حين شنّ الأمن النظامي حملة اعتقالات واسعة فيها.
القوة لوقف الإبادة
من جهته, دعا المجلس الوطني السوري المعارض امس المجتمع الدولي الى إصدار قرار في مجلس الأمن يتيح استخدام القوة لمنع «عمليات الإبادة والقتل» في سوريا.
وطالب المجلس في بيان تلقّت وكالة فرانس برس نسخة عنه المجتمع الدولي «باتخاذ إجراءات فاعلة وفي المقدمة منها السعي لدى مجلس الأمن لإصدار قرار تحت الفصل السابع يتيح استخدام القوة اللازمة لمنع عمليات الإبادة والقتل التي تنفذها كتائب النظام».
عنان والأسد
وفي دمسق, الرئيس السوري بشار الاسد التقى بمبعوث السلام كوفي عنان أمس وسط حالة من الغضب بسبب مذبحة الحولة.وغادر عنان القصر الرئاسي بعد اجتماع استمر لنحو ساعتين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.