الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    مركز وقاء بمنطقة الرياض يبدأ المرحلة الأولى لتحصين المواشي    إصابة مغنٍّ فرنسي شهير بطلق ناري    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    140 مقبرة جماعية في غزة    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    الفيحاء يستقبل الطائي.. والأهلي يحل ضيفاً على الرياض.. والوحدة يلتقي الحزم    هلاليون هزموا الزعيم    حجار التعصب تفرح بسقوط الهلال    فرنانديز ينقذ يونايتد من السقوط أمام شيفيلد بدوري إنجلترا    379 مليار ريال القيمة السوقية للشركات المدرجة بقطاعي الاتصالات والتقنية    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    "جنّات" جازان تثمر 30 نوعاً من "الفواكه"    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    النفع الصوري    حياكة الذهب    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    افتتاح ثلاث مدارس للطفولة المبكرة في اللِّيث    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    معرض عسير يستعرض فرص الاستثمار العقاري    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    طريقة عمل ديناميت شرمب    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البدر صافح جمهوره مع بداية الصيف الساخن بألبوم كلاسيكي
نشر في اليوم يوم 17 - 03 - 2012

قدم الفنان نايف البدر هذا الالبوم بطابع مختلف عن ألبوماته السابقة حيث قدم من خلالة عدة اعمال بشكل مغاير عن سابقه من الناحية الفنية . احتوى الالبوم على عشرة اعمال شارك بها البدر كلمحن في ثلاثة اعمال وهي «يعني اخونك» و «يا رب» و»امانتك قلبي» ولعل الطابع الكلاسيكي الذي احبه الجمهور به هو ما كان طاغيا من خلال ألحانه, إلا انه لم يغفل عن التشابه لذلك حرص مع كل من الموزعين اسلام مرغني واسامة الهندي على تقديم اعماله بشكل مختلف, أغنية يعني أخونك كانت بايقاع الرومبا وزينها في البداية والنهاية بالأغنية الاجنبية المعروفة «سبيك سوفتلي لوف» والتي كانت في الفيلم «ذا قود فاذر» اما اغنية يا رب فقد فاق احساس نايف كل توزيع عكس أغنية أمانتك قلبي التي كانت ذات توزيع بسيط .
وبناء على طلبات جماهيرة من محبي اللون الاماراتي سعى البدر على تقديم عمل من ألحان فايز السعيد وكلمات مطلع الشمس وتوزيع وليد فايد الذي شكل توأمة مع الفنان حسين الجسمي في العديد من الاعمال الامارتية الناجحة , لكن صوت البدر كان اضافة للعمل حيث توشح بالطابع السعودي مع نكهة إماراتية مميزة .
استمر البدر في تقديم توأمة مع الملحن محمد بو دله بعد عدة نجاحات في ألبومات سابقة واستمر في هذا الالبوم من خلال أغنية أهدى بس من كلمات الشاعر فهد التومواستمرارا للتعاونات الجديدة قدم عملا من ألحان الملحنة الانين وكان العمل ذا طابع كلاسيكي توج هذا النجاح كلمات الشاعر عوض نفاع الذي تميز في كتابة النص ووزعه اسامة الهندي, وقد ظهر غناء البدر في هذه الاغنية بشكل مختلف عن كل الأعمال التي سبق وأن قدمها حيث كان يغني بطبقة مستعارة كما تسمى . وبناء على أن البدر احد نتاج الالوان الطربية الحجازية فقد حرص على طرح عمل ذي طابع حجازي من ألحان المخضرم طلال باغر وكلمات سعود سالم واتصف العمل بالبساطة في التوزيع التي عرفت عن ذلك الجيل حيث برز من خلاله حرفنة وقدراته الصوتية التي دائما ما تظهر إلا من خلال الحفلات, وكان خلف هذا الظهور الموزع المتمكن في الالوان الطربية عمرو عبدالعزيز.
ولم يتجاهل البدر في هذا الالبوم الأعمال ذات الطابع السريع ذات الايقاع الخبيتي , حيث قدم ثلاثة اعمال مع الملحن بدر عبدالله وكلمات سلطان المسلم في اغنية بكيفة من مقام الصبا ومع الشاعر عوض نفاع في اغنية يا الله من مقام البيات اما أغنية ما هو ناوي فقد كانت من كلمات ابراهيم بن سواد ومن مقام الحجاز , وكان اشراف الملحن بدر عبدالله على هذه الاعمال سبباً في التنوع الذي ظهرت به من ناحية شكل الايقاع والكورال حتى التوزيع الذي كان ما بين اسلام مرغني في اغنيتين وبشار سلطان في اغنية. واستمر البدر في تقديم توأمة مع الملحن محمد بو دله بعد عدة نجاحات في ألبومات سابقة واستمر في هذا الالبوم من خلال أغنية أهدى بس من كلمات الشاعر فهد التوم.
اشرف على هذا الالبوم الملحن بدر عبدالله والذي تربطه علاقة مميزة مع البدر تحديدا بعد ان قدموا عدة اعمال بشكل منفرد خلال الثلاث سنوات التي توقف بها عن طرح ألبوماته وهي ابغى ازعل وكلنا بخير والغربية .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.