السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ولي العهد: شراكة إستراتيجية بين المملكة والولايات المتحدة
شدد على أهمية استغلال الفرص المستقبلية بين البلدين
نشر في اليوم يوم 25 - 03 - 2018

أكد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع أهمية الدورين السعودي والأمريكي في مختلف الملفات، مشيرا إلى أهمية استغلال الفرص المستقبلية لمواصلة الإنجازات في مختلف المجالات، كما وصف سموه العلاقة السعودية الأمريكية بالمتينة والقوية، منوها بالشراكة الثنائية الاستراتيجية بين البلدين الصديقين.
جاء ذلك في كلمة لسموه خلال حفل العشاء الذي أقيم بمناسبة الاحتفاء بالشراكة السعودية الأمريكية في مجال الأمن المشترك على مدى ال70 عاما الماضية في قاعة اندرو ميلون واستضافته سفارة المملكة العربية السعودية لدى واشنطن.
وتحدث سمو ولي العهد عن تاريخ المملكة العربية السعودية، وتأسيسها مستعرضا بدايات العلاقات الرسمية السعودية الأمريكية، وما وصلت إليه في الوقت الحالي من تعاون وثيق في شتى المجالات.
هذا، ومنذ أن استهل سمو ولي العهد زيارته للولايات المتحدة الأمريكية وحتى اليوم وتحركاته بخطوات متسارعة نحو استثمار مختلف الطاقات بين البلدين، فمنذ اللقاء الأول بعد وصوله بدأت الخطوات بالبحث في أوجه التعاون حيث أكد ولي العهد خلال لقائه بالرئيس الأمريكي ترامب أن تواجده للاستفادة من الفرص الاستثمارية المشتركة، بينما يشارك مع سموه فريق عمل متكامل ليعقد الفريق اجتماعات مع عدة قطاعات هامة في أمريكا وحضر الجانب الثقافي أيضًا عن طريق جمعية مسك الخيرية، حيث التقى سموه في مقر إقامته بواشنطن امس الأول، عددا من المسؤولين الأمريكيين السابقين تتقدمهم السيدة مادلين اولبرايت، والسيد ستيف هادلي والسيد جيم جونز، والسيد فريدريك كمب، والسيدة فرانسيس تاونسند وتم التطرق خلال اللقاء إلى الأحاديث الودية وعلاقات الصداقة السعودية الأمريكية، وتطورها على مر العقود، كما اجتمع سموه مع وزير التجارة الأمريكي ويلبر روس، ونائب وزير الخارجية جون سوليفان، والرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية توم دونوهيو ونوقشت خلال الاجتماعات أهمية تطوير الشراكة السعودية الأمريكية، وزيادة حجم التبادل التجاري، وتطوير شراكات جديدة تسهم في مزيد من نمو اقتصادات البلدين، واجتمع سموه مع وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين، وجرى خلال اللقاء التأكيد على أهمية الشراكة السعودية الأمريكية، والدور الذي ستقوم به هذه الشراكة في إطار رؤية المملكة 2030، كما اجتمع سموه مع رئيس البنك الدولي جيم يونج كيم، وتطرق الاجتماع إلى مبادرات المملكة في تنويع وتطوير اقتصادها، وأيضا التقى سموه مع المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد، وجرى خلال الاجتماع استعراض رؤية المملكة 2030، ومبادراتها على المستويات الاقتصادية والاجتماعية والتنموية.
ولي العهد يلقي كلمة في الحفل
ولي العهد خلال الاحتفاء بالشراكة السعودية الأمريكية (واس)
درع الصداقة الأمريكية السعودية
.. ويلتقي عددًا من المسؤولين الأمريكيين السابقين
التقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في مقر إقامته بواشنطن أمس الأول، عددًا من المسؤولين الأمريكيين السابقين تتقدمهم السيدة مادلين اولبرايت، والسيد ستيف هادلي، والسيد جيم جونز، والسيد فريدريك كمب، والسيدة فرانسيس تاونسند. وتم التطرق خلال اللقاء إلى الأحاديث الودية وعلاقات الصداقة السعودية الأمريكية وتطورها على مر العقود. حضر الاجتماع صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، والوفد الرسمي المرافق لسمو ولي العهد.
سموه يتبادل الأحاديث مع وزيرة الخارجية سابقا مادلين اولبرايت
.. ويتناول محاربة الفساد مع وزير الخزانة الأمريكي
اجتمع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، في واشنطن، مع وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين.
وجرى خلال اللقاء التأكيد على أهمية الشراكة السعودية الأمريكية، والدور الذي ستقوم به هذه الشراكة في إطار رؤية المملكة 2030.
كما تم استعراض الروابط العريقة بين الولايات المتحدة والمملكة في جانبي التجارة والاستثمار، وعملهما معا لتطوير التجارة وتبادلات اقتصادية أفضل، وتطرق الاجتماع إلى محاربة الفساد وتمويل الإرهاب، والجهود المبذولة تجاهها.
حضر الاجتماع صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، والوفد الرسمي المرافق لسمو ولي العهد.
ولي العهد مستقبلا وزير الخزانة الأمريكي (واس)
.. ويناقش رؤية المملكة 2030 مع مديرة صندوق النقد الدولي
استعرض صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، في مقر إقامته في واشنطن، مع المدير العام لصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد، رؤية المملكة 2030، ومبادراتها على المستويات الاقتصادية والاجتماعية والتنموية، والتي تشمل الإصلاحات في إطار تلك الرؤية؛ بهدف تنويع الاقتصاد السعودي، وتطوير التجارة والاستثمار أكثر في التقنية والموارد البشرية.
كما جرى خلال لقاء سموه بها بمقر إقامته بواشنطن أمس الأول استعراض العلاقات بين المملكة والصندوق، وفرص تطوير تلك العلاقة. حضر الاجتماع صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية والوفد الرسمي المرافق لسمو ولي العهد.
ولي العهد مستقبلا كريستين لاغارد (واس)
.. ويستعرض مع رئيس البنك الدولي مبادرات تنويع الاقتصاد بالمملكة
اجتمع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في مقر إقامته بواشنطن أمس الأول، مع رئيس البنك الدولي جيم يونج كيم. وتطرق الاجتماع إلى مبادرات المملكة في تنويع وتطوير اقتصادها، وسعيها إلى مزيد من التقدم والتطوير التقني وفق رؤية 2030. حضر الاجتماع صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، والوفد الرسمي المرافق لسمو ولي العهد.
ولي العهد خلال الاجتماع برئيس البنك الدولي (واس)
«الأمن السيبراني» يبرم مذكرة تفاهم مع نورثروب جرومان
خلال الزيارة التي يقوم بها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع للولايات المتحدة الأمريكية، أبرم الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة مذكرة تفاهم مع شركة نورثروب جرومان Northhrop Grumman وهي شركة عالمية رائدة في مجال توفير أنظمة ومنتجات وحلول مبتكرة في مجال الأمن السيبراني والبرمجة.
وتهدف هذه المذكرة إلى التبادل المعرفي ونقل التقنية وتوطين القدرات بين الجهتين، وتنظيم أولمبياد وطنية في مجال السايبر والبرمجة بالتعاون مع جمعية القوات الجوية الأمريكية منظم أشهر منافسات السايبر، وهي منافسة سايبر باتريوت في أمريكا. كما تهدف المذكرة إلى إعداد برامج مشتركة وفعاليات لزيادة الوعي في الأمن السيبراني والبرمجة.
ووقع مذكرة التفاهم نيابة عن معالي رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة نائب رئيس الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة، ومن جانب شركة نورثروب جرومان Northhrop Grumman الرئيس التنفيذي للشركة.
كما صرح رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة المستشار سعود بن عبدالله القحطاني بأن هذه الاتفاقية ستساهم بشكل فاعل في زيادة الوعي بالأمن السيبراني والبرمجة، وبث الروح التنافسية من خلال إقامة المسابقات والفعاليات والأنشطة المختصة في مجال الأمن السيبراني.
توقيع الاتفاقية بين الجانبين السعودي والأمريكي (واس)


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.