آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    أجواء "غائمة" على معظم مناطق المملكة    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خبير إيراني يلملم ميليشيات الحوثي بعد انهيارات «صعدة»
وزير الدفاع اليمني: الجيش والتحالف يضيقان الخناق على الانقلابيين في معقلهم
نشر في اليوم يوم 19 - 03 - 2018

كشفت مصادر استخباراتية يمنية أن ميليشيا الحوثي الانقلابية استعانت بخبير إيراني يحمل جنسية أوروبية يلقب ب«الأمير» في وضع خطط عسكرية تحفظ جبهاتها من الانهيار الوشيك، بعيد تضييق الجيش الوطني والتحالف الخناق عليها مع استمرار التقدم في عمق معقلها بصعدة.
وبحسب «سبتمبر نت» التابع للجيش اليمني، قالت المصادر: «إن الخطة التي قدمها الخبير الإيراني تتضمن إعادة هيكلة لميليشيا الحوثي على الأرض وإعادة ترتيب تموضعها»، لافتا للانهيارات التي شهدتها صفوف الانقلابيين في جبهات صعدة جراء عمليات الاستنزاف الواسعة التي تتعرض لها أمام الجيش الوطني وغارات مقاتلات التحالف المساند للشرعية خلال الآونة الأخيرة.
وكلاء طهران
وأوضحت المصادر أن وكلاء طهران بدأوا وفقا لخطة الخبير الإيراني في تشكيل خمسة مجاميع متحركة في صعدة، انتقتهم بعد سحب أكثر من 70% لعناصرها من جبهات الحدود ونهم وصرواح.
من جانبه، أكد قائد محور صعدة العميد الركن عبيد الأثلة أن الاستعدادات والتحضيرات للمعركة النهائية انتهت وبانتظار ساعة الصفر لتحرير ما تبقى من مناطق المحافظة الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي الانقلابية.
ونقل «سبتمبر نت» عن العميد الأثلة قوله: «إن التحام جبهات صعدة مع الجوف ومن ثم صنعاء سوف يشكل بوابة العبور إلى عمران ومنها إلى العاصمة المختطفة صنعاء واستعادة الدولة الشرعية».
إسناد التحالف
وفي السياق، شدد مستشار القائد الأعلى للقوات المسلحة اليمنية القائم بأعمال وزير الدفاع، الفريق الركن محمد علي المقدشي، على أن الجيش الوطني يضيق الخناق على الميليشيا الحوثية بإسناد من التحالف بقيادة السعودية، مع استمرار تقدمه في عمق صعدة وفي محافظة الجوف، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية.
وثمَّن المقدشي جهود ومواقف دول التحالف العربي الداعمة للشرعية وما تقدمه من دعم للشعب اليمني وإسناد للعمليات العسكرية ضد وكلاء إيران في المنطقة.
وأكد القائم بأعمال وزير الدفاع، خلال لقائه بمدينة مأرب، محافظ صعدة، اللواء هادي طرشان وعددا من القيادات العسكرية بالمحافظة، على ضرورة مضاعفة الجهود والتنسيق والتعاون بين الجيش والسلطات المحلية بما يخدم المعركة المصيرية وتخليص اليمنيين من الميليشيا الحوثية.
تحرير مواقع
حررت قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية، أمس، مواقع جديدة في مديرية ناطع، شرقي محافظة البيضاء، وسط البلاد.
وقال مصدر عسكري ل«سبتمبر نت»: إن قوات الجيش الوطني شنت صباح اليوم (أمس) هجوما واسعا من عدة اتجاهات لتحرير ما تبقى من جبال مديرية ناطع من سيطرة ميليشيا الحوثي الانقلابية.
وتمكنت قوات الجيش الوطني بحسب المصدر من تحرير مفرق باعُرُف، وموقع ظهر البير، وموقع مفرق اعشار، في حين ما زالت المعارك مستمرة وسط تقدم مستمر للجيش الوطني لتحرير ما تبقى من المواقع بالمديرية، والتقدم باتجاه مديرية الملاجم.
وأسفرت المعارك عن سقوط أكثر من 10 قتلى وعدد من الجرحى في صفوف الميليشيا الحوثية، علاوة على أسر 12 آخرين.
غارات مباشرة
إلى ذلك، شنت مقاتلات التحالف العربي بقيادة المملكة عدة غارات جوية استهدفت مواقع وأطقم للانقلابيين في مفرق وعالة ورأس جبل الحديدة، وجبل القرحاء وكلها تقع بين مديريتي ناطع والملاجم.
كما استهدفت مقاتلات التحالف عقب شنها غارات جوية بالملاجم، مواقع ومعسكرات للميليشيا الانقلابية بمحافظة الحديدة.
وقالت مصادر عسكرية: إن غارات جوية مباغتة أسفرت عن تدمير أحد أهم معسكرات التدريب التابع للميليشيا الانقلابية في الحديدة، إضافة إلى مصرع وإصابة عدد من المدربين والقادة العسكريين والعشرات من عناصر الحوثي.
في حين استهدفت غارات أخرى تعزيزات عسكرية ومخازن أسلحة وذخيرة تابعة لميليشيا الحوثي في جبهات الساحل الغربي وأسفرت عن مقتل نحو 50 انقلابيا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.