السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأخضر يكسب ذهبيتين وفضية في ثالث أيام دورة التضامن الإسلامي لرفع الأثقال
نشر في اليوم يوم 31 - 01 - 2012

رفع منتخبنا السعودي لرفع الأثقال رصيده من الميداليات إلى تسع بعد أن أودع في ثاني أيام بطولة الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي لرفع الأثقال للرجال ميداليتين ذهبية وفضية عن طريق الرباع علي الدحيليب في وزن ( 69 كغ ) بعد أن حصل على الميدالية الذهبية في لعبة ( النتر ) وميداليتين فضية في لعبة ( الخطف ) والمجموع العام ، وحل الأذري جولييف في المركز الأول بعد حصده ميداليتين ذهبية في لعبة ( الخطف ) والمجموع العام وميدالية فضية في لعبة ( النتر ).
وبهذه النتائج احتدم الصراع على الترتيب العام للبطولة بين منتخبنا السعودي ومنتخب أذريبيجان بعد تحقيق رباعية المركزين الأول والثاني في وزن ( 62 كغ ) وحصدهم ست ميداليات ثلاثة ذهبيات ومثلها فضيات حيث جاء الترتيب الخاص بهذا الوزن حصول الرباع إبراهيم باشا ( أذربيجان ) على المركز الأول وثلاث ميداليات ذهبية في لعبتي ( الخطف والنتر) والمجموع العام فيما حل مواطنه نابييف رؤوف في المركز الثاني بعد حصوله على ثلاث ميداليات فضية في لعبتي ( الخطف والنتر) والمجموع العام وجاء الكاميروني مبالانكي كيستين في المركز الثالث بحصوله على ثلاث ميداليات برونزية في لعبتي ( الخطف والنتر) والمجموع العام.
راحة وجولة سياحية للوفود المشاركة
وسيكون اليوم الثلاثاء راحة لجميع المنتخبات المشاركة حيث أعدت اللجنة المنظمة جولة سياحية لجميع الوفود سيتخللها زيارة لمدينة الملك فهد الساحلية في شاطئ نصف القمر وإقامة مأدبة غداء للجميع .
أمين عام اتحاد التضامن قزدر :توجيهات الأمير نواف ساهمت في نجاح البطولة
أشاد أمين عام الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي الدكتور / محمد صالح قزدر بالمستوى الفني والتنظيم الرائع للبطولة بفضل الجهود التي تقوم بها كل اللجان العاملة حيث قال إنني من خلال تواجدي مع الوفود المشاركة في البطولة لمست مدى رضاهم وإعجابهم بكل التجهيزات والأجهزة الحديثة المستخدمة في البطولة من خلال التقنية الفنية العالية وهو الأمر الذي يثبت كفاءة الكوادر السعودية في خدمة هذه البطولة الغالية علينا كمسلمين وهذا يعود للاهتمام الكبير والتوجيهات السديدة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل رئيس الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي وحرصه الدائم بتوفير كافة الإمكانيات لإنجاح هذه البطولة وقدم الدكتور قزدر شكره وعرفانه لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد أمير المنطقة الشرقية على رعايته الكريمة لهذه البطولة والتي كان لها أبلغ الأثر الإيجابي في تسجيل هذا النجاح .
رئيس الوفد الكاميروني: استضافة السعودية نجاح للبطولة
أبدى رئيس الوفد الكاميروني ببطولة التضامن الإسلامي لرفع الأثقال بوكار تايكر سعادته بزيارة المملكة العربية السعودية من خلال تواجده حاليا بالمنطقة الشرقية وقال بكل سعادة وسرور فإن جميع أعضاء البعثة يعيشون أياما سعيدة يسجلونها بتاريخهم حيث وجدنا الشيء الذي كنا نعرف عنه من خلال الاستقبال والحفاوة الكبيرة التي أكرمنا بها أبناء السعودية وهي البلد التي دائما تمد أياديها لاحتضان إخوانها المسلمين من جميع أنحاء العالم وتقف معهم في جميع الظروف التي يواجهونها حيث تقوم بالعمل على تذليلها .
ووصف بوكار بطولة التضامن الإسلامي والتي تقام منافساتها حاليا بالدمام بالناجحة من جميع النواحي قائلا أي تجمع سواء رياضي أو غيره تستضيفه السعودية فأنه يعتبر ناجحا بكل المقاييس وهو الشيء الذي شاهدناه على أرض الواقع من خلال منافسات البطولة ولغة التحدي والإصرار بين الرباعين وهذا يعود لقوة المنتخبات المشاركة الشيء الذي يجعل مستوى البطولة يرتفع من الناحية الفنية ولعل المعدات والأجهزة الخاصة بالرباعين سواء للتدريبات اليومية أو للمنافسات كان لها أبلغ الأثر الإيجابي عليهم حيث وجدوا الظروف المناخية المهيأة ليقدموا كل ما لديهم.

الحريول يتوسط المتوجين والدحيلب في منصة التتويج


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.