مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



17 ألف طالب بالشرقية يدشنون مبادرة التحول الرقمي
المنصة الرقمية تمكنت من إجراء الاختبارات.. ورصد للحضور والانصراف
نشر في اليوم يوم 26 - 11 - 2017

نجحت 50 مدرسة للبنين والبنات بالمنطقة الشرقية ضمن مبادرة وزارة التعليم في التحول الرقمي «بوابة المستقبل» في رفع 49524 محتوى إثرائيا يخدم قرابة 17 الف طالب وطالبة يدرسون بهذه المدارس المطبقة للمشروع في مرحلته الأولى إلى جانب عقد 3774 حلقة نقاشية تفاعلية بين المعلمين والطلاب وكذلك المعلمات مع الطالبات وقرابة 6331 واجبا إلكترونيا أجراه الطلاب والطالبات بهذه المدارس.
وتمكنت المنصة الرقمية من إجراء اختبارات للطلاب والطالبات ورصد للحضور والانصراف بلغ قرابة 5791 إلى جانب رصد السلوك.
وأوضح منسقا مشروع بوابة المستقبل بتعليم المنطقة الشرقية هيفاء الخميس وصالح الربيع في لقاء جمع مدير عام التعليم د. عبدالرحمن المديرس بقيادات مشروع التحول نحو التعليم الرقمي بمقر الإدارة الرئيس أن معايير التقييم للمرحلة الحالية اعتمدت على محور فاعلية المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات مع هذا المشروع إلى جانب إنشاء المحتوى الإثرائي الذي يخدم الطلاب والطالبات ويجعلهم يتفاعلون مع أحدث التقنيات وتوجيههم نحو الاستخدام الإيجابي للتقنية والتوسع في عمليات التعليم التي تمكنهم من اكتساب المهارات الشخصية مما يجعلهم أكثر جاهزية للدراسة الجامعية وكذلك سوق العمل.
وألمحت هيفاء الخميس بأن مؤشرات قياس الفاعلية تضمنت آلية تطبيق المنهجية طبقا لاحتياجات المنطقة الشرقية إلى جانب تطبيق المنهجية لكل مدرسة على حدة وكذلك تدريب المستخدمين ودخولهم للنظام وبدء التفاعل معه حيث تشير النسب إلى تفاعل كبير معه وبشكل إيجابي حيث تم الاعتماد في عملية التقييم على معايير منها تحضير الدروس ورصد السلوك ورصد الحضور والانصراف وحلقات النقاش والمحتوى الاثرائي والاختبارات والواجبات الإلكترونية.
وتم خلال اللقاء استعراض أبرز التحديات بهدف رفع مستوى التقدم سواء في محور التجهيزات أو ما يخص مسؤولي التحول الرقمي والعمل على نشر الثقافة الرقمية لأولياء الأمور عبر وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام إلى جانب الاستفادة القصوى من ساعات النشاط في مدارس البوابة في تفعيل الحسابات وتوعية الطلاب والطالبات بغية تحقيق أهداف المشروع إلى جانب التأكيد على توفير فرص التدريب بهدف التطوير ورفع مستوى المهارات الرقمية.
وأكد الرئيس التنفيذي لشركة تطوير تقنيات التعليم د. يوسف العوهلي في مداخلة هاتفية أثناء اللقاء، دور هذه المبادرة «بوابة المستقبل» وقدرتها في العبور بالطلاب والطالبات إلى المنصة الرقمية التي تثري وتلبي طموحاتهم قائلا: إنها إحدى مبادرات وزارة التعليم للتحول الوطني 2020 والخاصة بالتحول نحو التعليم الرقمي والتي تستهدف في مرحلتها الأولى 150 مدرسة في ثلاث مناطق بالشرقية، والرياض، وجدة، لتتوسع إلى 1500 مدرسة في العام القادم حتى تعمم على جميع مدارس المملكة بحلول عام 2020.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.