"الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    من أعلام جازان .. الشيخ عيسى بن رديف بن منصور شماخي    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    المجون في دعم كيان صهيون    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    الوجه الآخر لحرب غزة    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الزهير: زيارات للمحلات النسائية للتأكيد على توظيف الفتيات
نشر في اليوم يوم 29 - 01 - 2012

أكدت نائب الأمين العام لصندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرأة، هناء الزهير أن خطة القضاء على البطالة النسائية، بدأت تخرج إلى حيز التنفيذ منذ البدء الفعلي لتطبيق قرار تأنيث محلات المستلزمات النسائية، إضافة إلى وضع خطة شاملة لتطوير ودعم الجانب التنموي، إضافة إلى التمويل للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، الذي يشهد حراكا فعليا من قبل المؤسسات المهتمة في دعم فرص عمل الشباب، ونشر ثقافة العمل الحر.
وأبانت الزهير أن التأكيد على احتضان رواد الأعمال، واحتوائهم من الناحيتين التمويلية والفنية، مؤشر لمرحلة مفصلية قادمة، ستذيب البطالة النسائية، وتعمل على إزالتها كليا، وهذا ما يتحقق من خلال تنفيذ الخطة القائمة، بتوطين الوظائف النسائية، واستقطاب سعوديات مؤهلات في مجالات متنوعة للعمل".
وقالت "خطتنا لهذا العام تتضمن دعم وتمويل المشاريع القائمة وتطويرها، بهدف تحسين مسار مشاريع وتحويلها إلى مشاريع تحقق القيمة المضافة المطلوبة في سوق العمل، كما سيتم دعم وتمويل المشاريع ذات الأفكار الحديثة، والتي تخلق نشاطا تجاريا اقتصاديا فعليا، وليس متكررا، بهدف تحقيق التنوع المطلوب في السوق، وأما على صعيد التنمية، فالتدريب قائم على مهارات متنوعة تؤهل الفتيات لامتلاك أدوات التطوير الذاتي، خصوصا أن التنمية مطلب ملح وحاجة ضرورية في الوقت الحالي، تماشيا مع ما يصدر من قرارات لصالح عمل المرأة.
وكشفت الزهير عن نية الصندوق، في تنفيذ زيارات إلى محلات المستلزمات النسائية، بهدف تطوير وتشجيع الفتيات لاعتبار الصندوق جهة تنموية داعمة لمسيرة عمل المرأة وتأهيلها ضمن مسارات المجتمع التنموي، مبينة "سنكون أحد الروافد الرئيسية الداعمة للتأنيث في مرحلته القادمة، وسنتولى جانبا من التدريب بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة فنحن نعد كوادر مؤهلة لسوق العمل، ليس لاعتبارنا جهة تدريب وإنما جهة تقوم بتنمية المرأة وتهيئتها بما يتناسب مع المناخ الحالي».
وأكدت الزهير أن "جملة برامج يتم التحضير إليها، من قبل مركز الأميرة جواهر لدراسات وأبحاث المرأة ومركز الأمير محمد بن فهد للقيادات الشابة، التابعين للصندوق، تتعلق بكيفية تطوير أداء المرأة في المجتمع، وكيفية تطوير التفكير الايجابي، لاستغلال الفرص المتاحة،


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.